منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

فتره النقاهه المناسبه بعد الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28032012

مُساهمة 

default فتره النقاهه المناسبه بعد الحمل




فتره النقاهه المناسبه بعد الحمل

تسأل هدى أحمد، 28 عاما، أنجبت طفلى منذ أيام قليلة، وأود أن أعرف ما هى فترة النقاهة بعد الولادة؟

تجيب عن هذا التساؤل الدكتورة تسبيح ندا استشارى أمراض النساء والتوليد، قائلا، إن ما بعد الولادة أو الفترة التى تلى أو تلحق عملية الولادة عند المرأة يطلق عليها فترة النقاهة أو فترة النفاس.

وتؤكد تسبيح أن عودة السيدة إلى حالتها الطبيعية فى مرحلة النقاهة بعد عملية الوضع ترتبط بشكل أساسى وتعتمد على شرط التزام المرأة بتعليمات الطبيب المتابع لها، وذلك للتعافى بسرعة وتعود لطبيعتها.

وتوضح تسبيح أن تلك الفترة هى التى تستعيد خلالها السيدة حالتها الطبيعية وتعود إليها بالتدريج، وذلك لأن الأعضاء الأنثوية للمرأة تعود بالتدريج إلى طبيعتها وذلك من جميع النواحى، من حيث جمالها ووظيفتها وتشريحها.


وتضيف تسبيح أن فترة نقاهة المرأة الحامل بعد الولادة تنقسم إلى مرحلتين، أولهما عبارة عن مرحلة النفاس، وذلك بعد الولادة مباشرة، وهى مرحلة حرجة وذلك لأنه من الممكن حدوث ضعف فى انقباض رحم الأم، ويحدث نزيف شديد، لذا لا يجب أن تترك المرأة الحامل بعد الولادة مباشرة دون إشراف عاجل بمجرد خروج الجنين، وهى تتمثل فى الساعتين التى تلى الولادة مباشرة، وثانيهما مرحلة ما بعد الوضع بفترة جيدة.

المصدر :اليوم السابع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى