منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 31 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 31 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
27032012
فوائد رهيبه للبقدونس فى التخسيس و لكل الجسم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أثبتت الدراسات المتعددة بشأن البقدونس أنه يحتوي على الكثير من الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والحديد والكبريت والمنغنيز، وفيتامينات K ، C ، B ، A ، ( ثلاثة أضعاف كمية فيتامين C الموجودة في البرتقال ) وكذا الأحماض النافعة والزيوت الطيارة المفيدة، فضلاً عن مضادات الأكسدة، لذلك تتنوع منافعه الكثيرة بين الوقاية والعلاج….
كما يحتوي البقدونس على نوعين من المركبات الغذائية غير العادية التي توفر فوائد صحية فريدة للغاية، النوع الأول هو الزيوت المتقلبة التي تشمل: myristicin ، الليمونين ، الأوجينول ، وألفا thujene. والمجمع الثاني هو فلافونويدس : apiin ، apigenin ، crisoeriol ، وluteolin

الـوقايــة:

يحوي البقدونس فيتامين B9 الذي يعد عاملاً مساعداً لحماية الجلد ( خاصة في الصيف ) والحفاظ على سلامة البشرة ونقائها، ويحوي الحديد المقاوم للإرهاق والإجهاد، وكميات وفيرة من الكالسيوم بل وبنسبة أكبر من وجوده في اللبن، كما يحتوي على حمض الفوليك النافع للقلب والأوعية الدموية والمانع لتشوهات الأجنة، ويحتوي أيضاً على نسب عالية من فيتامين A وفيتامين C فيلعب بذلك دوراً هاماً في تقوية البصر والوقاية من العشى الليلي، كما يمنع تساقط الشعر ويستعمل كغسول لفروة الرأس، وحيث أن البقدونس يحتوي على مضادات الأكسدة فإنه ينظف الجسم من السموم ويمنع ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.

العــلاج:

1. الريجيــم: عصير البقدونس يساعد كثيراً على إنقاص الوزن، لما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان.
2. يفيد في علاج الكبد والمرارة.
3. الجهاز الهضمي: البقدونس فاتح للشهية، ويساعد على هضم الطعام، كما أنه علاج فعال للإمساك والغازات، فهو ملين، وملطف، ومهدىء للمعدة.
4. الدورة الدموية والقلب: يفيد البقدونس كثيراً في علاج حالات فقر الدم، ويعتبر علاجاً للأنيميا، وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة جداً من الحديد وعلى فيتامين C الضروري لامتصاصه.. كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية، ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة، وينظم الدورة الدموية في الجسم، إلى جانب أنه نافع للقلب، كما أن مضادات الأكسدة التي يحتويها تساعد في الوقاية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية لأنها فعالة ضد Homocystine الي يسببها.
5. الجهاز العضلي: يقوى عضلات الجسم، ويجدد الخلايا.
6. الجهاز العصبي: يقوى الجهاز العصبي، ويقوي الذاكرة، ويقاوم النسيان.
7. الجهاز البولي: يخفف آلام الكليتين والمثانة ومجرى البول، ويعالج حصوات المسالك البولية بإذابتها، كما يعتبر فعالاً جداً في غسل الكليتين وتنقية الدم وتخليص الجسم من الشوائب والسموم والرواسب الضارة. ( مغلى بذور البقدونس يستخدم شرباً لعلاج احتباس البول )، ( مغلي حزمة بقدونس مقطعة لمدة عشر دقائق يشرب يومياً على الريق لغسل الكليتين ).
8. الجلد: مغلى البقدونس ( حزمة في لتر ماء ) يغسل بها الوجه فيعيد له نضارته وحيويته، كما أنه يعالج البثور والحبوب، وذلك بشربه مرتين يوميا لمدة أسبوع، ويفيد مغلى البقدونس كدهان للجلد الدهني، إذ يحافظ على سلامة البشرة ونقائها، أيضا يستخدم كمادات للثدي لعلاج التهابات ومشاكل الرضاعة، ثم إنه مخفف للحرارة، ومعرق.
9. الجهاز التنفسي: البقدونس نافع في أزمات الربو واضطرابات الجهاز التنفسي، وعصير البقدونس يعالج التهابات الشعب الهوائية، حيث يغلى في الماء لمدة 10 دقائق ثم يشرب منه عدة مرات خلال اليوم الواحد لتنقية وتطهير الجهاز التنفسي.
10. الجهاز التناسلي: يحوي البقدونس على apoil وهو عنصر يدخل في تركيب الهرمون الأنثوي الأستروجين، كما يعتبر علاجاً فعالاً كغسول مهبلي للنساء لعلاج السيلان الأبيض واضطرابات الحيض، كما أنه منظم للطمث، يوصف للسيدات بعد الولادة لتنظيم تقلصات الرحم، لكن تمنع النساء الحوامل من شرب مغلي البقدونس.
11. يستعمل زيت البقدونس كعلاج للضعف الجنسي. ويعتبرأيضاً مفجراً للطاقة الحيوية والقوة الجسدية.
12. البقدونس يفيد في علاج الروماتيزم.
13. الجهاز المناعي: البقدونس غني بالكلوروفيل ( المحمل بالأوكسجين ) الذي يحول دون انتشار البكتيريا والفطريات والفيروسات ويعزز الجهاز المناعي، كما أن شرب مغلي البقدونس يساعد الرئتين على القضاء على المخلفات الناتجة عن التلوث البيئي، ويعزز رد الفعل المناعي للتخفيف من تكاثف المخاط والتهاب الجيوب الأنفية والربو.
14. الغدة الدرقية: مغلى البقدونس يساعد في علاج الغدة الدرقية، وذلك بأن يغلى ويشرب منه نصف لتر قبل النوم، ونصف لتر على الريق، لمدة 3 أيام.
15. غني بفيتامين K الضروري للجسم لتعزيز صحة العظام من خلال تعزيز امتصاص المعادن لجعل العظام أقوى، تتضاعف كمية هذا الفيتامين عند تسخين البقدونس.
16. . تبين أن عنصر myristicin فعال في منع تكوين الورم، خاصة في الرئتين، كما أن الزيوت الموجودة فيه فعالة جداً في تحييد مواد مسرطنة معينة، مثل benzopyrenes الموجودة في دخان السجائر ودخان الفحم للشواء.
17. . فعال في علاج ارتفاع ضغط الدم، ومدر للبول ويحول دون احتباس الماء في الجسم.
18. مضغ البقدونس يقضى على رائحة البصل والثوم في الفم ورائحة النفس الكريهة.
إذن …. البقدونس في المنزل صيدلية شبه متكاملة .. وقاية وعلاجاً، سواءاً كان تناوله بشكل أعشاب طازجة أو مغلية.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى