مستخلصات البازلاء تخفض الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72573
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

مستخلصات البازلاء تخفض الوزن

مستخلصات البازلاء تخفض الوزن تساعد مستخلصات الفاصولياء البيضاء والبازلاء على

تساعد مستخلصات الفاصولياء البيضاء والبازلاء على خفض الوزن لأنها، بحسب دارسة جديدة، تمنع امتصاص الكاربوهايدارات في الجسم، كما أن لها فوائد صحية متعددة يجهلها كثيرون.
وقالت رئيسة قسم التغذية والأبحاث الصحية في مجلس الابحاث الطبية في بريطانيا الدكتورة سوزان جاب لصحيفة "ديلي ميل " يوم الأحد " إن البازلاء والفاصولياء تعدان مصادر مهمة جيدة للألياف وهما تخفضان الكوليسترول "الردئ" المعروف بـ "أل دي أل".
وأضافت أن فول الصويا والحمص يحتويان على نبات الستيرولز، وهي جزيئات ثبتت قدرتها على خفض كوليسترول " أل دي أل" وزيادة مستوى الكوليسترول " الجيد" اي " أتش دي أل".
وهناك أدلة متزايدة ، بحسب الدراسة التي ذكرت أيضاً أن الحمص وسندويشات الفلافل، نظراً لكون الحمص مادة أساسية في إعدادها، تساعد على رفع النبض المنخفض ،وبأن حساء الفاصولياء الذي يتناوله كثيرون في الشتاء في بريطانيا يساعد أيضاً على ضبط الكوليسترول.
وذكرت دراسات أخرى أن أطباق العدس والفاصولياء تحمي أيضاً من الإصابة بسرطان الرئة، ودعم هذا الرأي باحثون في جامعة تكساس قالوا إن هذه الإغذية تخفض خطر الاصابة بسرطان الرئة ما بين 20% و 45%.
وأظهرت دراسة أعدها مجلس الأبحاث الطبي ومركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة شملت حوالي نصف مليون شخص، أن الذين يأكلون 35غراماً من المأكولات التي تحتوي على ألياف يومياً ينخفض احتمال إصابتهم بسرطان القولون بنسبة 40%. منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى