منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 الشاى الأخضر يمنع تساقط شعرك و يقويه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
27032012
مُساهمةالشاى الأخضر يمنع تساقط شعرك و يقويه

الشاى الأخضر يمنع تساقط شعرك و يقويه





للشاي الأخضر فوائد عدة أثبتتها الأبحاث العلمية ومنذ ذلك الحين بدأت العديد من البلدان تتجه نحو تصنيع أو استيراد كميات مهولة من الشاي الأخضر إيمانا بالفوائد التي يعود بها على جسم الإنسان والسؤال الآن هو هل الشاي الأخضر يؤثر على الشعر كذلك؟

كثر التساؤل مؤخرا عن فوائد الشاي الأخضر فأخذ الباحثون يعدون الفوائد وجاء على رأسها المساعدة في خفض الوزن وعلاج أمراض الزهايمر والشيخوخة والمساعدة في عملية الهضم وتهدئة التهابات الجلد خاصة تلك التي تندرج تحت حروق الشمس.

كما يعمل الشاي الاخضر على زيادة كفاءة جهاز المناعة فضلا عن انه يمنع الإصابة بعدة انواع من السرطان ويقي من امراض القلب والضغط وهشاشة العظام ومرض السكري ويستخدمة الصينيون في علاج الصداع النصفي ولتقليص الإصابة بنزلات البرد خاصة في الشتاء.

وأكد اطباء الأسنان ان تناول فنجان من الشاي الأخضر يحمي اللثة والأسنان ويقاوم التسوس والبكتريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة ويحتوى الشاى الأخضر على نسبه بسيطة جداً من الكافيين 6 وحدات فقط بالمقارنة بالقهوة 100 وحدة.

ويفضل تناول ثلاثة اكواب من الشاي الأخضر ويوميا بدون سكر ويمكن إضافة القليل من النعناع إليه، ويكون ذلك بين الوجبات وليس بعد الوجبات مباشرة.

ومن هذا المنطلق بدأ الكثيرون يبحثون عن فوائد إضافية للشاي الأخضر بل ان البعض لجئوا لهذا المنتج السحري في علاج تساقط الشعر إيمانا منهم بفاعليته.

فوائد الشاي الأخضر علميا:

فبالرغم من أنه قد اجريت ابحاث محدودة حول تأثير الشاي الأخضر في علاج تساقط الشعر وجميعها لم تدل بنتائج محددة إلا ان الكثيرين اكدوا على احتواء الشاي الاخضر على نسبة عالية من الكاتشين ((Catechine، وهو مركب كيميائي مانع لإنزيم 5-الفا ريدوكتاز 5-alpha reductase)) الذي يحول هرمون التيستوستيرون (testosterone) إلى هرمون الديهدروستوستيرون المعروف بـ الدي اتش تي (DHT).

ومن المعروف ان هرمون الـDHT يتسبب في قصر عمر الشعرة، وهو الهرمون الذي تتمركز ادوية تساقط الشعر على منعه من التكون.

ليس هذا فحسب بل انه انتشرت مؤخرا عدة نظريات تؤكد ان الشاي الأخضر يحتوي على مركبات اخرى قد تساعد في منع تساقط الشعر، فارتفاع معدل المركبات المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر على سبيل المثال قد تساعد في تحسين صحة الشعر والبشرة وفروة الرأس والجسم عامة.

كما اثبتت النظريات ان الشاي الأخضر يزيد من معدل تدفق الدم إلى فروة الرأس وبذلك ترتفع معدلات التغذية التي يستقبلها الشعر وفروة الرأس والتي تساعد بشكل كبير في منع تساقط الشعر.

طرق تناول الشاي الأخضر:

ومن هذا المنطلق ينصح الخبراء بتناول اكواب من الشاي الأخضر يوميا، أما إذا كنت ليست من هواة الشاي أو تحديدا مذاق الشاي الأخضر فيمكنك تناوله عن طريق أقراص مركزة. وقد اكد الخبراء ان النتائج لن يتم ملاحظتها قبل المواظبة على الشاي الأخضر لمدة تتراوح بين ستة أشهر وعام.

جربي ماسك الشاي الأخضر:

ولا مانع من تجربة ماسك الشاي الأخضر والذي يتبع بشكل كبير، فقط قومي بنقع شعرك بأكواب من الشاي الأخضر المركز واتركيها قليلا على شعرك مع تدليك فروة الرأس بلطف.

كما يمكنك كذلك تحضير ماسك الشاي الأخضر وذلك بمزج كمية مناسبة من الشاي الأخضر مع كوب من الزبادي ودهن الشعر بهما وتركهما على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وذلك للحصول على افضل نتائج ممكنة بالرغم من ان الكثيرين يفضلون تناول الشاي بدلا من وضعه على الشعر.
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الشاى الأخضر يمنع تساقط شعرك و يقويه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الشاى الأخضر يمنع تساقط شعرك و يقويه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم