علاج حب الشباب بالزعتر و الخيار

نفرتيتي
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

علاج حب الشباب بالزعتر و الخيار


تقدم خبيرة التجميل مروة جميل مجموعة من الوصفات الطبيعية التى تساعد على التخلص من مشاكل حب الشباب والبثور المصاحبة لها، وتشير إلى أنه يوجد قناع الخميرة والكبريت، وهو عبارة عن مسحوق قرصين من الخميرة وملعقة من الحليب الطازج ومسحوق الكبريت وملء فنجان كوب من الماء المقطر، ويتم مزج المكونات معا إلى أن تتكون لتشبه عجين لينة ونضعها على الوجه مدة لا تزيد عن عشرين دقيقة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العين، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ.

أما قناع الجلسرين والخيار وهو عبارة عن مهروس خيار مع ملعقة دقيق نقى وملعقة جلسرين ونضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطفه بالماء الدافئ الممزوج بالملح بنسبة ملعقة واحدة للتر الواحد.

وعن قناع البيض والحليب فهو يتكون كما تقول من ملعقة حليب وبياض بيضة وملعقة عسل ويوضع خمسة عشر دقيقة، وتنصح مروة لتخفيف حب الشباب أيضا يمكن استخدام مستحلب العدس، وهو ملعقة من مسحوق العدس مع ملعقتين من ماء الورد، وتطلى بهم البشرة لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها يزال القناع برفق بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

كما أيضا يوجد مستحلب الزعتر وهو عبارة عن غلى الزعتر ويستخدم كحمام بخار لمدة خمسة عشر دقيقة، ومستحلب البابونج شأنه شأن مستحلب الزعتر، وتنصح مروة أيضا بتناول البقدونس والفجل والطماطم والعنب وعصير الكرمب أى تناول كأس ثلاث مرات أسبوعيا.

منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى