منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 36 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 36 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

تحذير دراسة: المشروبات المحلاة تتسبب بنوبات القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26032012

مُساهمة 

default تحذير دراسة: المشروبات المحلاة تتسبب بنوبات القلب




نقلاً عن نيويورك تايمرز


دراسة: المشروبات المحلاة تتسبب بنوبات القلب


كشفت دراسة عن أن ثمة علاقة بين المشروبات السكرية وأمراض القلب، وأن من يشرب ما قدره 341 غراما من المشروبات المحلاة في اليوم الواحد يعرض نفسه لخطر الإصابة بأمراض القلب، ومن بينها النوبة القلبية.



وحلل باحثون معلومات لدراسة استطلاعية خضع لها قرابة 43 ألفا من الرجال تتراوح أعمارهم بين أربعين و75 عاما، وكانوا يجيبون على استبيانات غذائية مرة كل أربع سنوات، وقدم أكثر من 18 ألفا منهم عينات من الدم ليصار إلى فحصها في المختبر.

ولاحظ الباحثون أن ثلاثة آلاف و683 رجلا أصيبوا بنوبات قلبية خلال 22 عاما من الخضوع للدراسة، وأنهم كانوا ضحية للإصابة بالنوبات القلبية بالرغم من السيطرة على العوامل الأخرى مثل التدخين والتمارين الرياضية وتاريخ العائلة الطبي.

ووجد العلماء أن الرجال الذين يتناولون مشروبات محلاة كانوا عرضة للإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 20% بالمقارنة مع الآخرين الذين لا يتناولونها أو يتناولونها بشكل أقل.

وأظهرت الدراسة -التي تم نشرها في مجلة "جورنال سيركولاشن" أوائل الشهر الجاري- أن تناول 341 غراما من المشروبات المحلاة بصفة يومية، من شأنه زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين بنسبة 19%.

وترتبط المشروبات المحلاة بالسكر مع التغيرات السلبية في مستويات الكوليسترول الجيد والدهون الثلاثية، وبروتين سي التفاعلي الذي يفرزه الكبد.

وقال أحد رؤساء فريق البحث والتحليل والأستاذ لدى جامعة هارفارد الدكتور فرانك بي هو إن دراسة أخرى مشابهة أجريت قبل سنتين أظهرت نتائج مشابهة في حال النساء.

وعند سؤاله بشأن ما إذا كان مشروب الصودا يمثل بديلا عن المشروبات الأخرى المحلاة، أجاب الدكتور هو بالنفي، وأضاف أن بعض الدراسات الأخرى وجدت علاقة بين مشروب الصودا وأمراض التمثيل الغذائي.
المصدر:نيويورك تايمز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى