وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تجعلى طفلك الحزين او المريض يشعر بالسعادة ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20032012
مُساهمةكيف تجعلى طفلك الحزين او المريض يشعر بالسعادة ؟؟؟


hi
كيف تجعلين طفلك المريض أو الحزين يشعر بالسعادة؟
-----------------------------------------------------------
ستشعر أى أم بالتأكيد بالحزن عندما يكون طفلها حزينا أو يشعر بالضيق، بل إن الأم قد تشعر أيضا أنه ليس بإمكانها فعل شئ لتغيير شعور طفلها وجعله سعيدا. ولكن على كل أم أن تعلم أن هناك بعض الأفكار والخطوات التى يمكنها أن تغير من مزاج طفلها وتجعله أكثر سعادة إذا كان يشعر بالحزن. هناك أوقات أخرى تكون غير جيدة للأم والطفل وهى عندما يكون الطفل مريضا حيث يكون عصبى المزاج ويشعر بالملل وبالتالى فإن الأم تحاول بكل الطرق تهدئة الطفل لكي يشعر بالراحة بعض الشئ وبالسعادة.



كيف تجعلين الطفل الحزين يشعر بالسعادة؟
اولا::يجب عليك أن تجعلى طفلك يشعر بأنك تتفهمين حزنه وأنه لا يجب عليه إخفاء مشاعره إذا كان حزينا. اسمحى لطفلك أن يعبر عن كل شئ يشعر به وشجعيه على أن يتحدث ويحكى لك عما يضايقه وبتلك الطريقة فإنك ستكونين قد تعاطفت مع مشاعر طفلك وأظهرت تفهمك، كما أنك ستساعدينه على تخطى أى مرحلة حزن.

ثانيا::احرصى على بقاء خطوط التواصل بينك وبين طفلك مفتوحة، فيمكنك مثلا أن تتحدثى مع طفلك أو تدخلى معه فى حوار لتساعديه فى التعرف على المشاعر التى تمر به. وعلى سبيل المثال، إذا كان أفضل صديق لطفلك قد انتقل لمنطقة أخرى أو حتى بلد آخر فعليك آنذاك أن تتحدثى مع طفلك عن شعوره تجاه فقدان صديقه وكيف يجعله هذا الأمر وحيدا وحزينا.

ثالثا::عليك كأم أن تعملى على تقييم الموقف ويمكنك أن تطرحى على طفلك بعض الأسئلة عن أى مخاوف قد يملكها الطفل بسبب أى تغيير حدث فى حياته مع الوضع فى الاعتبار أن سبب حزن طفلك قد لا يكون عميقا ولذلك فإنه سيكون من الأفضل أن تحاولى معرفة ما يزعج طفلك حتى تتمكني من التعامل مع الموقف.
رابعا::شاركى طفلك مشاعرك وهي على سبيل المثال قد تكون حزنا بسبب وفاة أحد الأقارب فى العائلة مما سيجعل الطفل يشعر أن هذا رد فعل طبيعى. احرصى على أن تأخذى الأمور التى تزعج طفلك بجدية ولا تقللى من شأنها مع الوضع فى الاعتبار أن تجاهلك لمشاعر طفلك قد يجعله يشعر أنه غير مهم بالنسبة لك.
خامسا::فكرى مع طفلك فى الأشياء التى قد تجعله يشعر بالتحسن، فمثلا إذا كان لم يؤد جيدا فى اختبار مدرسى فيمكنك أن تتحدثى معه وتحاولان التفكير معا فى طرق تجعله يتمكن من الإجابة عن أسئلة الامتحان بشكل أفضل المرة القادمة. ساندى طفلك وكونى بجانبه مع الوضع فى الاعتبار أنه توجد مشاكل لن تحل بطريقة فورية ولكن مجرد شعور طفلك أنك بجانبه سيجعله مطمئنا بعض الشئ وسيقلل من شعوره بالحزن. إذا استمر شعور طفلك بالحزن لفترة طويلة فيمكنك أن تفكرى فى اللجوء لمساعدة طبيب متخصص. اعلمى أنه أحيانا قد يظهر الطفل غضبه بسبب شعوره فى الأساس بالحزن. اطلبى من طفلك أن يقترح أفكارا أو خطوات قد تجعله يشعر بالسعادة بدلا من أن تفكرى فى حلول بمفردك.
طرق تجعل الطفل المريض يشعر بالسعادة
---------------------------------------------
نزلات البرد بالتأكيد قد تجعل طفلك يشعر بالحزن ولذلك يجب عليك أن تفكرى فى طرق تجعل طفلك يشعر بالراحة وهو مريض.
إذا شعر طفلك بالمرض وهو فى المدرسة فعليك أن تذهبى لتصطحبيه من هناك وخاصة إذا كان يعانى من الكحة ومن ارتفاع فى درجة الحرارة. فى فترة مرض طفلك أبعديه عن أى أنشطة تحتاج للحركة إلى أن يبدأ فى الشعور بالتحسن مع تشجيعه على الخلود للنوم مبكرا.
اختارى لطفلك مكانا مريحا مثل الأريكة أو السرير ليستريح عليه مع توفير الوسائد وألعابه المفضلة بجانبه. إذا كنت تريدين تشجيع طفلك على تناول الطعام وهو مريض فيمكنك أن تقدمى له بعض حبات العنب أو جزر صغير أو بعض مكعبات الجبن وشرائح التفاح.
خلال فترة مرض طفلك، حاولى أن توفرى له مجموعة من الألعاب والكتب المسلية والأفلام حتى لا يشعر بالملل. احرصى على أن يحصل طفلك على أكبر قدر من الراحة والنوم وخاصة إذا كان مريضا من عدوى فيروسية.
اسمحى لطفلك المريض أن يظل مرتديا ملابس النوم طوال اليوم فى المنزل ويمكنك أيضا أن تسمحى لطفلك بالتلوين وهو مريض مما سيجعله يبتعد عن الشعور بالملل. لا تجعلي طفلك يشعر بقلقك عليه بسبب مرضه وكل ما عليك أن تفعليه هو أن تكونى بجانبه للترفيه عنه والاعتناء به.
للامانة متقول باي
كاتب الموضوع : veta 5m
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تجعلى طفلك الحزين او المريض يشعر بالسعادة ؟؟؟ :: تعاليق

ربنا يبارك لك يا ميرفت يا حبيبتى موضوع جميل يارب يشفي ولادنا جميعا ويحفظهم من كل سوء
ااااااااااامين ياااااااااارب العالمين يحفظ اولادنا من كل الامراض واذى البشر يارب يارب I love you
اة يا ميرفت فتحتى موضوع انا نفسى بعانى كتير منة عندى بنتى لونها اسمر شوية وسبحان اللة باقى اخوتها شقر عندها اكتءااااااااب مستمر هية لسة صغيرة لكن مش عايزة تستوعب اى حوار خاص بهذا الموضوع مهما قلت ان اللة سبحانة وتعالى جعل لكل واحد نصيب مقسم من كل حاجة بنسب مختلفة وانتى عندك حاجات حلوة كتير فعلا شكل جميل وشعر حرير لازم تفرحى لكن كل فترة اعرف انها مش ناسية الموضوع وزعلانة الواحد مش عارف يعمل اية
هى كانت بشرتها بيضاء وشعرها فاتح وبعد كده اسمرت تقصدى ان فيه ناس نظرت لها نظرة مش حلوة اذا كان ده قصدك انا حصل مع ابنى الاخير كده وزعلان للان كل مايشوف صوره وهو صغير الناس مش بتفرح لبعضها وعينهم وحشة ربنا يحرصهم لك يااااااااااارب ويباركلك فيهم وان شاء الله حاجات تانية تعوضها على اللون الاسمر والسمار نص الجمال سلام
 

كيف تجعلى طفلك الحزين او المريض يشعر بالسعادة ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: