منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
19032012
وصفات العسل الطبيعيه للملكه كليوباترا




يثق الجميع بالعسل الذي تضرب استعمالاته جذورها في التاريخ، منذ استخدمته كليوباترا لجمالها.

كان العسل ومازال مادة طبيعية جيدة السمعة في الاستخدامات الطبية المختلفة، ولسبب أو لآخر يثق الجميع بالعسل الذي تضرب استعمالاته جذورها في التاريخ، منذ استخدمته كليوباترا لجمالها، فكيف إذا مزجنا معه الشوفان أحد أفضل المواد الغذائية الوفيرة بفيتامين ألف الأساسي لبشرة صحية. هذه مجموعة من الأقنعة الطبيعية المعروفة والتي أعدت من العسل والشوفان، وقد اسشترنا فيها خبيرة التغذية وكانت النصيحة أن لا ضرر في الأقنعة الطبيعية ولكن لا يضيرك أيضاً أن تتوخي الحذر وتجربي القليل منها على يدك لبضة دقائق، كي تتأكدي أنها لا تثير حساسية بشرتك:

البيض والشوفان
أما للبشرة العادة أو المختلطة، أضيفي بيضة على نصف كوب من الشوفان المطبوخ وملعقة صغيرة من زيت الزيتون واخلطي المكونات حتى تصبح ملساء. وزعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

البيض والعسل
وللبشرة الجافة، اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من كل من العسل وزيت الزيتون وبعض من فيتامين E على شكل زيت إن وجد. ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغلسيه بمياه فاترة وجففيه.

العسل واللبن الرائب
قناع العسل المخلوط باللبن الرائب (الزبادي) من أفضل العلاجات للحبوب ولتفتيح البشرة، لن تعجبك رائحته بالتأكيد ولكن سيعجبك تأثيره على وجهك.
أولاً افتحي مسامات وجهك بفرك وجهك بقماشة دافئة، ثم غطيه بالعسل واتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة واغسليه بمياه دافئة، بعد ذلك يفضل غسل الوجه بمايه باردة حتى تغلق المسامات. ينصح الخبراء بتكرار هذه العملية لثلاثة أيام متتابعة، وثم مرة واحدة في الأسبوع. ويمكنك أحياناً خلط بعض الشوفان مع المزيج للحصول على نتيجة أفضل.

الشوفان والحليب
يتكرّر ذكر الشوفان في مكونات أقنعة الوجه، وهذا منطقيّ، لأن الشوفان أفضل وأرخص قناع يمكن صناعته في المنزل. وينصح الخبراء الشوفان على الخلاط الكهربائي حتى يصبح على شكل بودرة، وإضافة حليب خالٍ من الدسم وبضعة نقاط من عصير الليمون. هذا القناع يضمن نتائج رائعة خاصة لذوات البشرة الجافة.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

شكرا على هذا المجهود و جزاكى الله خيرا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى