وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق لتقوية خصوبة المرأه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09032012
مُساهمةطرق لتقوية خصوبة المرأه


طرق لتقوية خصوبة المرأه


تؤكد الأبحاث أن خصوبة المرأة وحدها لا تكفي لحدوث الحمل، فبحسب الأبحاث الطبية تلعب العوامل النفسية والفسيولوجية دوراً رئيسياً في حدوث الحمل لذلك يقدم لك الأطباء بموقع خصوبة دوت كوم 10 طرق لتقوية خصوبتك وهي كالتالي:

1. راقبي وزنك:
لاشك أن تناسب الوزن مع الطول يساعد على سلامة الخصوبة حيث يؤدي الوزن الزائد إلى تراكم الدهون حول الرحم الأمر الذي ينتج عنه صعوبة التبويض، كما أن نقصان الوزن عن الطبيعي يؤثر على كمية إفرازات الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل ومن ثم تتضاءل فرص الحمل، ولكي تحصلي على الوزن المناسب ينصح أخصائي أمراض النساء و الولادة الأمريكي د. كريستوفر وليم كل امرأة بضرورة ممارسة رياضة المشي يومياً فهي تساعد على الاحتفاظ بالوزن المناسب كما أنها تقوى الخصوبة.

2. احرصي على الغذاء الصحي:
عادةً ما يؤثر الغذاء على خصوبة المرأة فهي تحتاج لتناول وجبة غنية بفيتامين ج ، الحديد ، الزنك ، و البروتين حيث تؤثر هذه المعادن على حدوث التبويض لدى المرأة لذلك ينُصح بأن تتناول كل امرأة ترغب في تقوية خصوبتها بتناول المزيد من الفيتامين، مع الإكثار من تناول اللحوم والأسماك، البيض، والخضروات، وبالنسبة للأشخاص النباتيين يمكنهم تعويض نقص حامض الأمونيا الموجود باللحوم بتناول الأغذية الغنية بالبروتين كالأرز و التوفو.

3. ابتعدي عن التدخين:
لا يقتصر تأثير النيكوتين على تدمير بويضات المرأة فحسب، بل يؤدي أيضاً إلى زيادة عمر الرحم بحيث تعمل وظائف الرحم لدى المرأة المدخنة البالغة 35 عامل كعمل وظائف الرحم لدى امرأة تبلغ 42 عاماً مما يؤدي لضعف خصوبتها.

4. لاحظي دورتك التناسلية:
تبدأ الدورة التناسلية للإخصاب ما بين 25 إلى 35 من أول يوم على بدء الدورة الشهرية حيث تكون أفضل فترة للإخصاب هي الخمسة أيام قبل وعقب الدورة الشهرية وجدير بالذكر أن الدورة التناسلية تختلف من امرأة لأخرى ومن ثم يصعب الجزم بفترة محددة للإخصاب تتناسب مع جميع النساء إنما يعتمد الأمر على استشارة الطبيب المختص.

5. ابتعدي عن التوتر:
لا شك أن التوتر والقلق ينتج عنهما تدمير الخصوبة لدى المرأة وهو ما كشفت عنه دراسة ألمانية أجريت على 393 امرأة يرغبن في الحمل حيث ثبت أن عدم حدوث الحمل لديهن يرجع إلى معاناتهن من مشاعر الإحباط مما يؤدي إلى حدوث تغيرات هرمونية تؤثر على الخصوبة.

6. تجنبي القهوة والشاي:
أثبتت الأبحاث أن هناك علاقة وثيقة بين الإكثار من المشروبات الغنية بالكافيين والخصوبة حيث تؤثر على عملية التبويض لدى المرأة مما يتسبب في ضعف الخصوبة، وجدير بالذكر أن تناول كوب من الشاي و القهوة يومياً لا يؤثر إطلاقاً على الخصوبة.

7. لا تحددي مواعيد:
يقوم بعض الأزواج بتحديد موعد أسبوعي لممارسة العلاقة الحميمة ورغم أن ذلك يساعد المرأة على إفراز هرمون الاستروجين إلا أنه يؤثر على درجة خصوبتها ومن ثم ينصح بممارسة العلاقة الجنسية كل بضعة أيام خلال الشهر الواحد في حالة الرغبة في حدوث الحمل.

8. عالجي الأمراض التناسلية:
كثيراُ ما تصاب النساء ببعض الالتهابات المهبلية وبعض أنواع الميكروبات والتي تنتقل عبر دورات المياه وحمامات السباحة، وعادةً ما تؤثر هذه الأمراض على خصوبة المرأة لذلك ينصح باللجوء إلى أخصائي لتحديد العلاج المناسب، وجدير بالذكر أن أعراض هذه الميكروبات تظهر في شكل حرقان وحكة جلدية يصاحبها شعور بالألم عند ممارسة الجنس.

9. صحة زوجك:
عادةً ما تتأثر خصوبة الرجل مثلما تتأثر خصوبة المرأة ببعض العوامل منها التدخين، الرجيم الغذائي الخاطئ، لذا يجب أن يتجنب زوجك هذه الأشياء حيث تؤثر على سلامة الحيوانات المنوية.

10. حبوب منع الحمل:
كثيراً ما يؤدي تناول حبوب منع الحمل في بداية الزواج إلى حدوث اضطرابات في الإخصاب عادةً ما يزول أثره بعد شهر من تاريخ التوقف عن تناول الحبوب إلا أن الأمر يختلف لدى بعض النساء عند مواظبتهن على تناول أقراص منع الحمل؛ لذلك يجب استشارة الأخصائي قبل اللجوء إلى أي من موانع الحمل حتى لا تؤثر على الخصوبة فيما بعد.

لاشك أن المتابعة مع طبيبٍ متخصصٍ أمراً بالغ الأهمية، لذا حاولي أن تتبعي هذه النصائح مع استشارة طبيبك الخاص.
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق لتقوية خصوبة المرأه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق لتقوية خصوبة المرأه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: