وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اجعلي زوجك رهن اشارتك مع الدلكة والبخور والعطور السودانية 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08032012
مُساهمةاجعلي زوجك رهن اشارتك مع الدلكة والبخور والعطور السودانية 2


الدلكة, السودانية, اجعلي, اشارتك, زوجك, والبخور, والعطور

اجعلي زوجك رهن اشارتك مع الدلكة والبخور والعطور السودانية 2
وصفات كليوباترا
عزيزاتي بعد ان قدمت لكم الجزء الاول من موضوعي عن عاداتنا الجميلة وبعد ان وجدت منكم المتابعة والتشجيع على تكملة الموضوع ها انا الان سأواصل في تكملة موضوعي ؛
ففي المرة السابقة حدثتكم عن البخور السوداني او (الدخان)كما نسميه واخبرتكم عن فوائده
وصفات كليوباترا لجمال المراة وبشرتها ؛والان اخبركم عن فوائد( الدلكة السودانية )؛
الدلكة السودانية انواع واشكال عديدة كل منها لها ميزاتها وطريقة صنعها ورائحتها المميزة فمنها:
(1)دلكة العروس ( 2 )الدلكة المعطرة

(3)دلكة البنات


(اولا) دلكة العروس وهي :
دلكة المحلب :ودلكة المحلب تعتبر من اذكى واجمل انواع الدلكة فهي مهمة جدا للعروس ومستحيل تتزوج نوبيه او سودانية من غير دلكة المحلب لازم تاخذها معاها وهي ذاهبة الى شهر العسل
وهي اول ما تستخدمه العروس من اغراضها في ليلة الدخلة إذ أن العروس اول ماتدخل غرفتها هي والعريس في ليلة دخلتها تقوم بوضع قليل من دلكة المحلب في .يدية خاصة بالدلكة وتقوم باضافة القليل من الماء اليها وتعجنها حتى تصبح لينة كالعجينة ثم تقوم بعمل مساج للعريس بهذه الدلكة التي تعتبر من العطور المثيرة للزوج
وصفات كليوباترا فعندما يشم العريس رائحة الدلكة وعندما يشعر بلمسات عروسة التي تقوم بتدليكه بيديها المخضبة بالدلكة والتي تلامس رقبته وصدره و باقتراب العروس من انفاس زوجهاو كأنها تعانقه وقد فعلت ذلك من غير قصدها فهذه حيلة الدلكة السودانية للإيقاع بالعروس في شراك عريسها لا يستطيع العريس مقاومة ذلك الاغراء البريئ وصفات كليوباترا من عروسه التي لا تعلم شيئا عن ماتفعله الدلكة بعريسها غير انها نفذت وصية والدتها وخالاتها بالقيام بتدليك عريسها بهذه الدلكة السحرية وعندها فقط تنكفئ .دية الدلكة وتسقط في الارض قبل ان تحاول العروس استيعاب الموقف!
وزي ما قالوا في المثل السوداني الشهير(مافي مرة تمت دلكتها) كناية عن ما تفعله الدلكة بمشاعر الزوج واثارته ؛
(ثانيا)الدلكة المعطرة وهي باضافة العطور ( ثالثا) دلكة البنات
وطريقة صنعها ليست بالمهمة السهلة اذ ان ادوات صنع الدلكة موجودة في السودان وليس من السهل صنعها في مكان اخر ؛الغالب يتم استيرادها من السودان جاهزة من نساء متخصصات في صنع الدلكة ومثلا اي سودانية مغتربة خارج السودان تنتظر من يحضر لها الدلكة من السودان مع اقاربها ؛ حتى نحن النوبين نستوردها من السودان ,او يكون هناك سيدات متتخصصات فى صنعها
ولكن يمكن ان اخبركم عن طريقة صنعها كثقافة واستفادة :
التي تريد صنع الدلكة السودانية عليها ان تحضر الاغراض التي تصنعها بها وهنا اذكر الاغراض التي تستخدمها لصنع جميع انواع الدلكة وليس دلكة المحلب فقط اذ ان جميع انواع الدلكة تشترك في طريقة
وصفات كليوباترا تحضيرها والادوات التي يتم تحضيرها عليها ماعدا المكونات التي يتم خلط الدلكة بها فمثلا دلكة المحلب يتم تحضيرها بالمحلب والدلكة المعطرة يتم تحضيرها بالدقيق الدخن وثم تعطيرها بعد ان تنضج اما دلكة البنات وهي الدلكة الغير معطرة اي من غير اضافة العطور فقط تكون بقشر البرتقال او بقشر الرمان ؛
اخواتي ساتبع لكم طريقة صنع الدلكة في موضوع اخر ان شاء الله ارجو لكم الاستفادة من الموضوع مشكورات .

كاتب الموضوع : بنت النوبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اجعلي زوجك رهن اشارتك مع الدلكة والبخور والعطور السودانية 2 :: تعاليق

تحفه يا ساره علي فكره الاهتمام بالجسم مع السن بيفرق كتير يا بنات اوعوا تهملوه
@كليوباترا كتب:
تحفه يا ساره علي فكره الاهتمام بالجسم مع السن بيفرق كتير يا بنات اوعوا تهملوه
;)
 

اجعلي زوجك رهن اشارتك مع الدلكة والبخور والعطور السودانية 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: