منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة

املئي حياتك مع زوجك بالرومانسيه و تخلصي من جفافها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

املئي حياتك مع زوجك بالرومانسيه و تخلصي من جفافها




لا شك أن الكثير يواجه علاقة جافة أحياناً من الشخص الذي يحب ، وغالباً ما يصعب مواجهة الطرف الآخر والمصارحة معه من أجل تصفية الخلاف ومعرفة حقيقة الأمر .

قد لا يفلح البعض في التعبير عن مشاعرهم ، والبعض الآخر قد لا يريد التعبير أصلاً ، كما أنه لمن المحزن جداً أن يكون الطرف الآخر لا يعرف أي شيء البتة عن الخطأ الذي اقترفه .

يمكن لبعض الخطوات التالية حل العديد من المشكلات في حالة اتباعها :

مدى الاتصال بينك وبين زوجتك :
إن انعدام الاتصال أو اضمحلاله لا شك أنه قد يكون سبباً جاداً في انفصال الزوجين وفشل العلاقة الزوجية ، من خلال جدول مواعيد مزدحم أو تفضيل الأصدقاء على الطرف الآخر في الحياة الزوجية ، لذلك يجب أن تكون حريصاً على أن تجعل الطرف الآخر مهتماً بالكلام مما يقرب وجهات النظر .

تبادل الملاحظات والمذكرات :
من أحد الطرق المستخدمة للتواصل مع الطرف الآخر في حالة فشل التواصل شفهياً هو تبادل الملاحظات المكتوبة ، كما أن الأعمال المنزلية اليومية تتيح فرصة للتفاعل مع الآخر ، وقد يكون هذا سبيلاً من سبل التواصل .

البحث عن الوقت المناسب للنقاش :
قد لا يكون لدى الطرف الآخر رغبة في الحديث ، أو ربما كان يوماً سيئاً في العمل أو ربما كان مشغولاً باحتياجات الأسرة والمنزل ، لذلك فمن الأفضل التحدث في حالة أنك تعرف أنه منتبه لك ، وإلا قد لا تحصل على الاستجابة التي تريدها ، مما يجعلك تدخل في لعبة اللوم التي لا نهاية لها .

أظهر بعض الاهتمام :
لا تمضي في الحديث عن نفسك فقط ، يجب عليك أن تستمع إلى كلام الطرف الآخر حتى يكون الجانبين متعادلين ، فيكون الحل أسهل وأبسط ، إضافة إلى أنه من المفضل أن تظهر اهتماماً بطريقة أخرى عن طريق السؤال عن المزاج اليومي ، أو بطرق عدة أخرى مما يفتح أمامك الباب لبداية التواصل .

في حالة عدم الاهتمام :
إن كنت لا تبدي اهتماماً ، حاول أن تجرب النقاش بخصوص قضايا الأسرة والمنزل واستخدامها كعذر لعدم التحدث ، ولكن احذر لا تدخل في نقاش مليء بالصراخ والعويل ، فالفكرة هي الحزم وليس العنف .

أظهـر الحب والتفاهم :
وأخيراً يجب أن تكون صبوراً مع شريك حياتك ، فالمحبة والصبر يعطيان شريكك أفضل إحساس بالأمان ، حيث يعرف أنك تكن له الكثير من الحب والاحترام ، وسيتفهم بالفعل وجهة النظر .

منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى