منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
Ranoshaa mohamed
الاميرات المتميزات
الاميرات المتميزات
رقم عضويتك : 4652
عدد المساهمات : 2685
الاوسمه :
04032012
إذا وجدت نفسك تعيشين في مساحة ضيقة، لا تقلقي فهناك الكثير من الحيل التي يمكنك استخدامها لتحقيق الاستفادة القصوى من المساحات

الضيقة و جعل المكان أوسع.

هل تجدين صعوبة في أن تجدي مكانا للكنب أو طاولة التلفاز أو الكراسي المخصصة للضيوف، و طاولة القهوة في شقتك التي لا تزيد مساحتها عن 700

قدم مربع؟

لا داعي للقلق فيمكنك أن تجدي مكانا لجميع تلك الأشياء. إن تطبيق بعض الطرق المبتكرة، و شيء من التفكير خارج حدود شقتك الضيقة سيجعل من

شقتك مكانا مريحا أكثر مما تتوقعين.

اتبعي هذه الأفكار حتى تجعلي شقتك تبدو أكبر مما هي عليه و تعيشي في مساحة أنيقة.

• الجدار.. والألوان الجريئة:

يعتقد كثيرون أن الجدران البيضاء تجعل المكان يبدوا أوسع مما هو عليه. ولكن هذا ليس هو الحال دائما. لا تخشي استخدام الألوان! في الحقيقة تبدو الغرف الصغيرة أكبر بكثير من مما هي عليه عندما يتم صبغها بدرجات الألوان الجريئة، و إذا كنت تخشين من اتخاذ الخطوات الجريئة، حاولي صبغ الجدار بألوانك المفضلة، ثم استخدمي تلك الألوان كجزء مهم من التنسيق الكلي لشقتك.

• الأرضيات

تعد الأرضيات الخشبية الصلبة من أروع الأرضيات، وغالبا ما تكون على رأس قوائم الخيارات التي يرغب فيها أكثر الناس. و على الرغم من ذلك تكون الأرضيات من أروع ما تكون عندما تغطى مناطق كبيرة منها بالسجاد.
يعد اختيار حجم السجاد المناسب مفتاحا مهما، و في الغالب يشتري الناس سجادا صغيرا جدا، في حين ستساعد سجادة كبيرة يوضع عليها جميع الأثاث على تثبيت غرفتك.
حاولي أن تضعي الأرجل الأمامية للكنب على السجادة، و من الأفضل أن تضعي الكنب بأكمله على السجاد فهذا سيجعل المكان منظما، و سيساعد على إبقاء الأشياء موحدة و متناسقة.

• الأثاث

قلة الأثاث ليس أمرا مهما للغاية عند ترتيب المساحات الصغيرة. يمكنك بالتصميم المناسب أن تجدي مكانا لمقاعد أكثر مما قد تتصوريه منذ الوهلة الأولى، و كل ما عليك هو أن تكوني مبدعة في استغلال الزوايا، و تحاولي وضع الكنب و الكراسي بطريقة مريحة تمكنك من أن تجلسي و تتحدثي بسهولة مع شخص يجلس مقابلك.

لا تجعلي تفكيرك منطقيا و تعتقدي أنه يجب أن تكون الكراسي مقابل التلفاز؛ لأن من السهل جدا أن تغييري اتجاه أي كرسي عند الحاجة أو مشاهدة فيلم ما.

• الأثاث ذو المهام المتعددة

عندما تختارين أثاثك أو تقومين بترتيب مكان ضيق المساحة، من المهم جدا أن تهتمي بكل قطعة و تتأكدي من أن أثاثك عملي.
فكري في استخدام مساند قدم، فمثل هذه المساند يمكن استخدامها كطاولة قهوة من خلال وضع صينية على أعلاها لتحمل المشروبات. و بهذه الطريقة سيقوم المسند بأعمال متعددة ، لأنه سيوفر لك مكانا لقدمك.
أيضاً فكري بوحدة تخزين للألحفة أو الكتب، و مقعد إضافي عند الحاجة، و مكان يمكن أن يوضع عليه كتاب أو بعض الوجبات الخفيفة.
وبقليل من الخيال و التفكير ستتمكنين من تحويل مساحتك الصغيرة إلى مكان مثير
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
:نورتونىى:
avatar
في 04.03.12 12:10بنت النوبه
تسلم ايديكي موضوع رائع
avatar
;)
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى