منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
03032012
ابتعدى عن الروائح القويه فهى تسبب صداع فى الراس






أكدت دراسة تشيكية أن الروائح القوية بما فيها الروائح الطيبة تسبب الشعور بألم حاد في الرأس أو الإصابة بمرض الشقيقة لان الرائحة يمكن لها أن تحرض النظام العصبي أما أكثر أنواع الروائح تسببا في الصداع فهي العطور والغبار ورائحة الدهان وبعض أنواع الزهور.

ونبهت إلى أن اختيار تسريحة الشعر أو غطاء الرأس يمكن لهما أن يتسببا في حدوث الشقيقة أو ألم الرأس إضافة إلى بعض النشاطات الجسدية المتعبة لان النشاط البدني يؤدي إلى توسيع الأوردة الدموية في الرأس والعنق وجلد الرأس الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الضغط. وأكدت أن احتمالات الإصابة بالشقيقة أو بأحد أنواع ألم الرأس الأخرى يتنامى أيضا مع ارتفاع درجات الحرارة كما أن الجبن الناضج يعتبر من بين أكثر الأشياء العادية التي تؤدي إلى الإقلاع بألم الشقيقة ولاسيما الجبن الصلب و جبن موزاريلي وجبن بارميزان والجبن المتعفن أما السبب في ذلك فيعود إلى مادة اسمها تيرامين تنشأ نتيجة لتفتت نوع محدد من البروتينات ولذلك فكلما زاد الجبن نضجا كلما زادت كمية التيرامين فيه .

ونبهت إلى أن الوقوف عند الطاولة بشكل مائل أو غير متوازن يثير ضغطا في الرأس وفي عضلات الرقبة كما يمكن للصداع أن ينشأ من خلال الجلوس على كرسي ليس له سند للظهر أو من خلال متابعة شاشة الكومبيوتر الضيقة أو المرتفعة أو من خلال وضع التلفون بين الأذن والكتف ولذلك تنصح الناس الذين يعانون من ألم متكرر في الرأس بالانتباه كي تكون وقفتهم مستقيمة وبدون انحناءات .
وأكدت أن الشعور بالصداع يمكن أن يحدث نتيجة للجوع أما سبب ذلك فيعود إلى انخفاض مستوى السكر في الدم ولكن رغم ذلك فان الدراسة لا تنصح بإبعاد الجوع من خلال تناول شيء حلو لان الحلويات تتسبب في ارتفاع سريع في مستوى السكر ثم ينخفض المستوى بعد ذلك إلى مستوى اقل مما كان قائما . وأكدت أن من أسباب الصداع أيضا التدخين لان الدخان يحتوي على النيكوتين الذي يتسبب في تضييق الشرايين في الدماغ ولذلك فان التخلي عن التدخين أو تخفيض عدد السجائر التي يتم تدخينها يعتبر فعالا ولاسيما لدى المرضى الذين يعانون من الم الرأس الكتلي . وأشارت إلى عوامل أخرى تسبب الم في الراسي منها قلة أو كثرة النوم و توتر العضلات و عدم التوازن الهرموني و نقص المياه في الجسم و الأمراض التي ترتفع فيها الحرارة

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى