منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
01032012
تخلصي من رائحه النفس الكريه و خصوصا فى الصباح




كيف أتخلص من رائحة النفس الكريهة؟
عندما أستيقظ من النوم صباحا أعاني من رائحة كريهة في الفم (النفس الكريه). ورغم أن أنفاسي تكون اعتيادية خلال أوقات اليوم، فإني متخوف من الإصابة بحالة «رائحة الفم الكريهة» (البخر الفموي). ما العمل؟

إن النفس الكريه مشكلة شائعة، تحدث خصوصا في الصباح (وتسمى «نفس الصباح» morning breath)، إلا أنها تحدث أيضا خلال اليوم (وتسمى «رائحة النفس الكريهة» halitosis).

ويمكن للأطعمة أن تؤدي إلى حدوث النفس الكريه. ومن الأمثلة التقليدية عليها الثوم والبصل. كما تقود إليه حالة ارتجاع محتويات المعدة نحو المريء، إضافة إلى أمراض كبيرة في الكبد والكلى. كما يمكن لعدوى اللوزتين والجيوب الأنفية أو الجهاز التنفسي أن تقود إلى حدوث النفس الكريه. إلا أن المسؤول الحقيقي عن النفس الكريه هو البكتيريا الموجودة في الفم.

«نفس الصباح الكريه»

* يحدث «نفس الصباح الكريه» نتيجة التنفس عبر الفم أثناء النوم، إذ يجف اللعاب في الفم، مما يسهل على البكتيريا القيام بعمليات التكاثر وإفراز مركبات الكبريت والأمينات والغازات الكريهة الأخرى. وتؤدي الأدوية التي تقلل اللعاب إلى حدوث حالة مشابهة.

ورغم أن «نفس الصباح الكريه» يثير الانزعاج، فإن بالإمكان إزالته بسرعة عند المضمضة بالماء.

كما تحدث رائحة النفس الكريهة نتيجة عمل نطاق واسع من البكتيريا الموجودة في الفم. وتقود حالات مثل انعدام نظافة الفم وازدياد الترسبات على الأسنان، وأمراض اللثة والأسنان خصوصا، إلى السماح لهذه البكتيريا بالنشاط مسببة الرائحة الكريهة. بل وحتى وعندما تكون اللثة والأسنان سليمة فإن أطباء الأسنان يشكون في وجود دور للبكتيريا الموجودة على اللسان.

توصيات وقائية

* ويمكن للشخص المعاني من رائحة النفس الكريهة اتباع الخطوات التالية:

* حافظ على إفراز اللعاب. تناول الماء بكثرة، امضغ العلكة (الخالية من السكر)، وتجنب تناول مضادات الهستامين والأدوية الأخرى ذات المفعول المضاد للكولين (medications with anticholinergic actions) التي تؤدي إلى جفاف الفم.

* قم بزيارة طبيب الأسنان بشكل دوري لعلاج أي مشكلة طارئة.

* اعتن بشدة بنظافة الأسنان والفم. استخدم الخيط السني لتنظيف ما بين الأسنان بانتظام مع تفريش الأسنان، وتنظيف اللسان أيضا!

* تجنب تناول الأطعمة التي تسهم في حدوث المشكلة. وامتنع عن التدخين أو مضغ التبغ.

* استخدم غسولات الفم المضادة للبكتيريا.

* اقتن أقراص النعناع لتغطية النفس الكريه بسرعة عند الحاجة.

* لا تبتئس، فحالة النفس الكريه شائعة وهي لا تزعج الآخرين الذين يعانون أيضا من النفس الكريه.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى