منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
24022012
يمكن لحالتك النفسيه ان تمرضك

منقول
ليس للشكاوي فوائد لصحتك، فإنها يمكن أن تجعل من الجسم عرضة للأمراض. ومع ذلك، موقف شجاع ومتفائل يزيد نظام المناعة في الجسم لدرجة أن الناس لا يمرضون بسهولة.

أظهرت دراسات عديدة أن العوامل النفسية يمكن أن تؤثر على الصحة أيضا. الإجهاد في العمل ،الحياة الزوجية، على سبيل المثال، يمكن أن تجعل الشخص عرضة للبكتيريا.
الناس الذين يشتكون، كثيرا ما يكونون شديدي التوترمما يجعل من السهل التقاطهم الأمراض بسبب الاجهاد الذي يقلل من الحصانة و المناعة.

في دراسة اجريت العام الماضي في جامعة كنتاكي، قاموا بمقارنة تأثير موقف متفائل ومتشائم على الجهاز المناعي. تحقيقا لهذه الغاية، شملت هذه الدراسة 124 طالبا. وطلب من الطلاب استكمال الاستبيانات كمنافسة مع طلاب الجامعات الأخرى في الحرم الجامعي.

الطلاب المتفائلون ليسوا قلقين بسبب المنافسة، في حين أن الطلبة الذين يشكون من التشاؤم يشعرون بأن أصدقائهم أكثر ذكاء منهم. الرثاء والموقف المتشائم يسبب الاجهاد وغيره من المشاعر السلبية مثل تدني احترام الذات.

في هذه الأثناء، يقاس الجهاز المناعي في جسم الطلاب عن طريق حقن المبيض الفطري الذي وجد في أنسجة الجلد. الفطر ليس ضارا، اذ يحفز الجهاز المناعي لمحاربة عديد المشاكل.
أظهرت النتيجة أن الطلاب المتفائلين تكون مناعتهم أفضل من أولئك المتشائمين. على الرغم من أن تأثير الموقف العقلي على نظام المناعة هو في الواقع صغير جدا..
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى