وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق لتتخلصي من صداع الرأس فى خمس دقائق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22022012
مُساهمةطرق لتتخلصي من صداع الرأس فى خمس دقائق


طرق لتتخلصي من صداع الرأس فى خمس دقائق




هناك اكثر من نوع للصداع كحالة وكمظهر وكطريقة.. يقابل ذلك عشرات النظريات التي لم تنجح في تفسير الصداع، حيث اصبح احد مظاهر الانسان العصري،
وبالتالي لم يتم الوصول إلى حل سريع وفعال.

لكن هناك طرق مختلفة لمحاولة التغلب على الصداع، وبامكانك تجريبها ببساطة، حتى تصلي إلى ما يناسبك منها.

جربيها.. وفي حالة عدم التحسن، عليك أن تستشيري طبيبا، مع ملاحظة أنه لا توجد عصا سحرية لمواجهة هذا الألم المستبد، الذي يريد أن يشق رأسك نصفين.

والان، عليك تحمل الكثير من صداع القراءة، فربما تتخلصين بذلك من صداع الرأس:

1- شراء نظارة:

ضعف الإبصار هو أهم أسباب الإصابة بالصداع الثانوي (أي الناجم كعَرَض لمرض آخر في منطقة أخرى من الدماغ)، وهو ناتج من الضغط الشديد على عضلات العين، التي تجاهد من أجل تحسين الرؤية، لذا فأفضل الحلول قطعًا هو الاتجاه فورا إلى أقرب طبيب عيون، والجلوس أمام لوحة الحلقات المكسورة في استكانة؛ للحصول على نظارة تساعد على تحسين الرؤية، عندها سيذهب الصداع على الفور، بشرط أن يكون الكشف صحيحًا بالطبع.

2- استكشاف الجيوب الأنفية:

هذه أيضًا حالة صداع ثانوي ناتج من التهاب الجيوب الأنفية، وفي حالة الالتهاب المزمن يكون الصداع مزمنًا أيضًا، الجيوب الأنفية عبارة عن فجوات موجودة في الجمجمة، وعندما تصيبها عدوى فيروسية أو بكتيرية؛ تنتج التهابًا يؤدي إلى ألم في مناطق الإصابة، وصداع شامل في الرأس، عند استشارة إخصائي أنف وأذن وحنجرة، سيعطيك علاجًا يقوم على المضادات الحيوية القوية، وفي حالة الإصابة المتقدمة هناك تدخل جراحي، المهم أن الصداع سيزول بزوال السبب.

3- قياس الضغط:

الصداع غالبًا ما يصاحب ارتفاع ضغط الدم، أو انخفاضه، في حالة ارتفاعه يكون على هيئة نبضات قوية تشبه دقات المطرقة المتتابعة، وفي حالة انخفاضه يكون مصحوبًا بدوار، وربما إغماء، والعلاج الناجع هنا يقوم على أخذ أدوية الضغط المناسبة، والمتابعة المستمرة، والحفاظ طبعًا على نمط الحياة الصحي الذي يصفه الطبيب لأي مصاب بالضغط.

4- راحة الرقبة:

الالتهاب أو التقلص في عضلات الرقبة يصاحبه صداع عنيف، يحدث هذا مع التمارين العنيفة، أو النوم بشكل خاطئ، أو ربما نتيجة عدوى خارجية، أو متنقلة من داخل الجسم، والعلاج يكون بعلاج السبب، وبعض التدليك، أو العلاج الحراري سيسهم في علاج ألم الرقبة، والصداع معًا.

5- النوم:

نقص عدد ساعات النوم، أو النوم في أوقات غير منتظمة، يؤدي إلى اختلال الساعة البيولوجية، والإصابة بالإجهاد والصداع، فالمخ يبذل جهدًا مضاعفًا؛ لكي يحافظ على البقاء في حالة يقظة، ويجب أن ينال كفايته من النوم، حتى يذهب الصداع، ومعه الإجهاد.

6- الأكل:

في حالات الريجيم، أو عدم تناول الإفطار، ينخفض مستوى الجلوكوز في الدم، وبالتالي تقل كمية الطاقة الذاهبة إلى المخ وينتج الصداع، وهناك مادة كيماوية تسمى “التايرامين” تنتج عن تحلل الأحماض الأمينية في بعض الأطعمة نتيجة التخمر، مثل الجبنة القديمة، واللحوم المصنعة (السجق والهوت دوج)، والخبز، والبصل، والعدس، والشيكولاتة، يظن العلماء أن هذه المادة تتسبب في تمدد الأوعية الدموية بالمخ، مما يسبب الصداع، بالذات الصداع النصفي، والحل في الابتعاد عن هذه الأطعمة لمن يصابون به بعد تناولها، والمهم هو العناية بمواعيد الطعام، وكفايته لمتطلبات الجسم من الطاقة في المقام الأول.

7- الرياضة المعقولة:

الرياضة مفيدة عمومًا في إفراز الجسم لمسكنات الألم الطبيعية الداخلية (الإندورفينات)، التي تريح الرأس من الألم، لكن الإفراط في المجهود العضلي سوف يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، والإصابة بالصداع، لذا تجب ممارسة الرياضة بتوازن.

و الان تخلص من الصداع فى 5 دقائق فقط


فى 5 دقائق فقط تستطيع ان تتخلص من الصداع والارهاق،فكما هو معروف الصداع عبارة عن ألم في الرأس أو الفروة أو الرقبة، والسبب الرئيسي لكافة أنواع الصداع غير معلومة وقد يتحسن معظم الأشخاص لو غيروا أسلوب حياتهم وتدربوا علي كيفية الاسترخاء أو بتناولهم أدوية له.

و الفكرة ببساطة تعتمد على توزيع الهواء في الجسم عن طريق فتحتى الانف وتساعدك فى التخلص من الصداع و الارهاق و التعب .

في حالة الصداع

أغلق فتحة أنفك اليمنى وتنفس فقط من الفتحة اليسرى لمدة 5 دقائق
ستفاجئ بذهاب الصداع

في حالة الإرهاق والتعب

أغلق فتحة أنفك اليسرى وتنفس من الفتحة اليمنى فقط
ستفاجئ بانتعاش جسمك وعودة حيويته
ربما لهذا السبب تشعر بالتعب كلما استيقظت صباحا وأحسست بأنك تتنفس من الفتحة اليسرى بشكل أسرع من الفتحة اليمنى
لا عليك.. فقط أغلق الفتحة اليسرى في أنفك وتنفس من الفتحة الأخرى لترى النتيجة
وهي الانتعاش صباحا

مجمع و منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق لتتخلصي من صداع الرأس فى خمس دقائق :: تعاليق

رد: طرق لتتخلصي من صداع الرأس فى خمس دقائق
مُساهمة في 23.02.12 0:24 من طرف شريكة العمر
موضووووووووووووع ممتاز يا توته

;)
 

طرق لتتخلصي من صداع الرأس فى خمس دقائق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: