مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
شريكة العمر
رقم عضويتك : 26697
عدد المساهمات : 1652
الاوسمه :

مُساهمةشريكة العمر

كل زوجة تحاول أن تكون حياتها الزوجية ناجحة ومتألقة وسعيها هذا يرسم بصماته على أبنائها وبناتها أيضاً فما هي مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة.
1- إنّ الزوج لا يحب المرأة الكثيرة الشكوى والتي تتلقاه عند الباب لتلقي إليه بأكوام الشكايات وقد جاء متلمساً لشيء من الراحة بعد عناء طويل.. اطرحي همومك في الوقت المناسب واختاري أكثرها ألماً لكِ وستجدين العناية التي تبحثين عنها.
2- ليكن عندك صندوق ادخار تضعين فيه ما تبقى من المصروف حتى لو كان قليلاًَ فهو سينفعُك في الأزمات المادية.
3- الحياة كلّها تضحيات ولا بأس بالتنازل عن بعض الأمور للحصول على شأن أكبر وأعظم.. ربّما تحبين أن تقومي بسفرٍ ولكن زوجك متعب الآن.. لا بأس بالتأجيل.. وسيكون زوجك شاكراً لكِ على تضحيتك.. وتأكّدي أنّه هو أيضاً يقدّم تضحيات وتنازلات ولكن قد لا تعلمي بها.
4- احترمي أسرة زوجك وإياك وإبداء الغضب والتحامل عليهم خاصة الوالدين وإن أبدى بغضه لأسرتك.. الإسلام يدعونا إلى حسن الخلق مع الجميع وتذكري أنّك أيضاً ستزوجين ولدك في المستقبل فما هي إنتظاراتك من زوجة ولدك؟
5- ابتعدي عن إثارة الشجار أو الخصام أو (الزعل).. ومن الخطأ إشراك الآخرين في المشاكل الزوجية.. إنّ الشجار والخصام كلّها لا فائدة لها ما دمتما تعيشان سوياً.. وأعجب كيف أن بعض الزوجات يتفاخرن في أنّه مضى شهر أو أكثر وهي لا تكلم زوجها وهو معها في البيت.. هذه كلّها تترك رواسب نفسية تتجلّى آثارها الوخيمة في المستقبل.. غضي الطرف وعيشي لحياتك.
6- حافظي على هندامك – قدر الإمكان – أذى زوجك لكِ في أيام السابقة حاولي أن تتذكري دائماً أن زوجك – وهو أيضاً يعيش هذا التفكير نحوك حتى وأن لم يظهره – هو أغلى ما عندك وهو الوسادة التي تتكئين عليها في الشدائد سامحيه على أخطائه والله غفور رحيم.
7- إذا عرفت المرأة خصوصيات زوجها فإنّها تستطيع إيجاد العلاقة الناجحة وإدامتها معه. وإليكِ عزيزتي هذه الخطوات من أجل بيت سعيد.
1- إظهار التقدير للزوج. حاولي إظهار التقدير لزوجك فإذا قام بإصلاح شيء معطوب قولي له أنت تملك كبرى لتكون مهندساً كبيراً. ومن الخطأ تحقير وانتقاص الزوج كأن تقولي له أنت بلا فائدة. أو يحسدني الناس على زوجي فهذه قد تدفع زوجك إلى الفرار إلى المخدرات!!!
2- الرجال أقل تذكراً من النساء لجزئيات الحياة. كيوم الزواج.. أو يوم ميلاد أحد الأولاد.. أو حتى نسيان المواد التي تطلبها الزوجه لغذاء ذلك اليوم وهنا من الأفضل التغاضي عن توجيه اللوم الزائد.
3- الرجال لا يحبون التكلّم كثيرا. إذا جاء زوجك من العمل لا تفتحي له محضراً للسؤال والجواب بل دعيه يأخذ قسطاً من الراحة.. وبعدها سيبدأ هو بالحديث عما تفكرين فيه.
4- الرجال يعطون الأهمية الكبرى لأعمالهم. ونلمس ذلك من الإتصال الهاتفي حول العمل حتى أثناء وقت تناول الطعام أو وقت الراحة في البيت.. اظهري أنتِ أيضاً الإهتمام بعمل زوجك واسأليه عنه كي يشعر انكِ قريبة منه جداً.. وبعد الحديث عن العمل ابدأي في الحديث عن شئون المنزل.
5- يسعى الرجال للحفاظ على موقعهم عند زوجاتهم ومن الخطأ إشعار الزوج بأنّه تحت محاولة التغيير البطيء نحو ما تريد الزوجة.. لا تقولي أبداً سأغيرك كي أطيق تحملك.. والتغيير ينطلق من المحبة.
6- الرجال يصرفون إهتمامهم نحو الأمور الكبرى وفي سؤال لمجموعة من الرجال عن لون عيون أمهاتهم اشتبه منهم 90% في إعطاء اللون الصحيح.. بينما أعطت 90% من النساء الجواب الصحيح.. ولكن في الأمور الكبيرة تجد للرجال حديثاً طويلاً.
المصدر: كتاب دليل المتزوجين لحياة زوجية سعيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة :: تعاليق
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72550
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمة في 23.02.12 0:04 من طرف كليوباترا

تسلمي يا حبيبتى مقالاتك انهرده كلها مميزه تسلمي يارب<br>
avatar
شريكة العمر
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 26697
عدد المساهمات : 1652
الاوسمه :

مُساهمة في 23.02.12 0:41 من طرف شريكة العمر

وسام اضعه علي صدري

لكلامك الرااااااااااائع ده يا كوكي

تسلميلي
avatar
ام انتصار
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 18572
عدد المساهمات : 4233
الاوسمه :
العمل/الترفيه : مهندسة كيميائية

مُساهمة في 23.02.12 14:43 من طرف ام انتصار

كلام مهم جدا ياريت كل الازواج يعملوا به
avatar
شريكة العمر
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 26697
عدد المساهمات : 1652
الاوسمه :

مُساهمة في 23.02.12 16:01 من طرف شريكة العمر

منورااااااااااااني

يا ام انتصار يا حبيبتي مرورك شرف ليا

ويااااااااااااااارب كل الازواج يعملوا بيه

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى