منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
18022012
اتركي طفلك يا كل بيديه واصابعه في مرحله الفطام مفيد ليه صحيا

تناول الطفل الطعام بيديه وأصابعه بمرحلة الفطام يقيه من البدانة لاحقاً



لندن: أعطى باحثون نصيحة جديدة للأم إذا كانت ترغب في الحفاظ على رشاقة طفلها، وهي تشجيعه على تناول طعامه بيديه وأصابعه خلال مرحلة الفطام فلا يقتصر غذاؤه على الأغذية التي تؤكل بالملعقة.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية ان دراسة جديدة أظهرت ان الأطفال الذين يتناولون أطعمة تحمل باليد خلال فترة الفطام يكتسبون وزناً أقل من الذين يطعمهم أهلهم بالملاعق.

وأوضح الباحثون من جامعة نوتنغهام ان السماح للأطفال باختيار ما يريدون أكله من بين مجموعة من الأطعمة يدفعهم إلى تنمية حس اتباع نظام غذائي صحي.

وقالت عالمة النفس الدكتورة إيلين تاونسند التي ترأست الدراسة، إن لدى الأطفال الذين يتحكمون بوجباتهم فرصة لتفادي البدانة لاحقاً أكثر من غيرهم.

وأضافت تاونسند ان "التحكم هو المفتاح، بالإضافة إلى الجلوس إلى مائدة الطعام مع العائلة، لأن هذا يساعد الأطفال على تحديد ما يمكنهم أكله بطريقة تفيدهم في حياتهم اللاحقة".

يشار إلى ان فريق البحث ركز على 92 طفلاً تناولوا بمرحلة الفطام أطعمة بأيديهم، مثل الفاكهة المقطعة على شكل إصبع وقطع الخبز، و63 طفلاً تناولوا غذاءهم بالملاعق خلال الفترة من الشهر الـ20 إلى السنة السادسة من العمر.

وتبين ان الأطفال الذين أكلوا بأنفسهم كانوا أقل بدانة من الذين أطعمهم أهلهم، وكانوا أكثر ميلاً لاختيار الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات فيما الآخرون فضلوا الحلويات.
يو بي آي

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى