منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
14022012
ثمان فوائد لزيت الزيتون للبشره و الشعر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رتزامنا مع شعار «العودة إلى الطبيعة» الذي رفعته خبيرة التجميل الكويتية منى إبراهيم نلتقيها اليوم لتتحدث عما تمنحه المواد الطبيعية من جمال دائم يخفى عن الكثيرين، وخاصة زيت الزيتون التي تضم تركيبته أسرارا تجميلية كثيرة.
في البداية تقول الخبيرة منى:
- زيت الزيتون من شجرة مباركة، وهذا الوصف مذكور في القرآن الكريم، كما أوصى رسولنا الكريم أن نأكل من زيت هذه الشجرة وأن نتدهن به. وقد اكتشف العلماء من مختلف بقاع العالم أسرار الزيتون لعلاج الأمراض العضوية، واكتشف علماء يابانيون أسرار زيت الزيتون التجميلية. وتوالت الأبحاث التجميلية لزيت الزيتون وكثرت الدراسات العربية والغربية في ذلك، واقتنع خبراء التجميل أن زيتون الزيتون سر من أسرار الجمال الطبيعي الدائم.
ثم كشفت لنا بعضا من أسرار زيت الزيتون التجميلية من خلال النقاط التالية:

1- يفيد زيت الزيتون في تنعيم البشرة وجعلها كبشرة الأطفال الحريرية، ومن هنا دخل زيت الزيتون في صناعة كريمات الوجه وبعض أنواع الصابون، وخصوصا صابون الغار والصابون البلدي، الذي ينعم البشرة ويساعد على تفتيحها.
ادهني جسمك بزيت الزيتون قبل الحمام بنصف ساعة، ثم خذي حمامك الاعتيادي، حتما ستلاحظين الفرق.

2- يستخدم زيت الزيتون كواق للشمس وكعلاج للحروق وكمقاوم لسرطان الجلد وكعلاج للحكة والأكزيما وكثير من الأمراض الجلدية.
ادهني بشرتك يوميا بزيت الزيتون قبل خروجك إلى العمل، وادهني جسمك به قبل خروجك الى البحر.

3- يستخدم زيت الزيتون كدهان مقوي للشعر يعطية صحة وحيوية ولمعانا لا مثيل له. فقط استخدميه مرتين في الأسبوع وسترين النتيجة.

4- يستخدم كحمام زيت للشعر الجاف. دلكي به فروة الرأس ثم لفّي حول الرأس فوطة مبللة بالماء الساخن لمدة ساعة، وأخيرا اغسلي الشعر بشامبو مصنوع من زيت الزيتون.

5- يستخدم كعلاج لمشكلة تساقط الشعر. اخلطيه بزيت الخروع وزيت الصبار بكميات متساوية، ثم ضعي المزيج على شعرك ولفّيه بفوطة ساخنة. انتظري ساعتين ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ.

6- يستخدم كعلاج لمشكلة حب الشباب من خلال خلطه مع الزبادي بكميات متساوية. ضعيه كقناع مدة نصف ساعة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع وستجدين نتيجة مذهلة.

7- يستخدم زيت الزيتون لزيادة نضارة البشرة من خلال إضافة صفار بيضة إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وخلطها جيدا، ثم استخدام المزيج كقناع يحقق نضارة عالية للبشرة.
استخدمي هذا القناع مرة في الأسبوع مدة عشرين دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء وبصابون الغار.

8- يستخدم لتطويل الشعر في زمن قياسي من خلال تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون البكر مرتين في الأسبوع.
ثم ختمت خبيرة التجميل منى حديثها مؤكدة أن فوائد زيت الزيتون ومنافعه لا تقتصر على الجانب التجميلي، إنما تمتد لتشمل صحة الجسد، وبالتالي يمكن لزيت الزيتون ان يدخل ضمن العلاجات المناسبة لعدد كبير من الأمراض العضوية.
فقد أكدت الأبحاث الطبية أن زيت الزيتون مفيد لعلاج أمراض القلب والكساح والروماتيزم والتهاب الأعصاب، إضافة إلى علاجه للامراض الجلدية والربو والسعال والسكر والإمساك والتهابات اللثة، وغيرها من الأمراض العضوية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى