وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق لتدريب طفلك على تأدية الواجب المدرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12022012
مُساهمةطرق لتدريب طفلك على تأدية الواجب المدرسي


طرق لتدريب طفلك على تأدية الواجب المدرسي




الواجب المدرسي لا يجب أن يكون معركة يومية في بيتك. إجلسي مع طفلك، ضعي خطة عمل ثم ابدأي بإنهاء الواجبات المدرسية بالترتيب .




ضعي خطة عمل :
تأكدي من توضيح كل خطوة في الخطة لطفلك حتى يشعر بأنه يحقق تقدما، "لن يشعر طفلك بالثقة بنفسه فقط بل وسيبدأ برؤية نتائج مجهوده" .

إستعملي الساعة :
يقول لوريو، الذي يروج لتقنية س.م.ا.ر.ت، "تنظيم الوقت أمر أساسي: وتعني أهداف "سهلة المنال، محددة، قابلة للقياس الزمني، ربط واضح للمعلومات، وتوقيت ثابت". نظمي وقت حل الواجبات المدرسية بالمؤقت. تقول رايتشل ردمان، معالجة أطفال مهنية، ومؤسسة Grasshopper Preschool Prep Kits، " توقعي أن يركز الطفل وفقا لعمره، مثلا إذا كان عمر الطفل خمسة سنوات فنسبة تركيزه هي 5 دقائق، وهكذا.
"يمكن المؤقت أن يساعد الأطفال على معرفة موعد البدأ وموعد الانتهاء من الواجب. وهكذا يعملون بشكل أفضل للإنتهاء في الوقت المناسب للحصول على وقت الإستراحة. تنصح ردمان بأن يؤخذ وقت الإستراحة في نفس الغرفة ويجب أن لا يتضمن الإلكترونيات للطلاب الأكبر سناً، تقترح تومسن أخذ فترات عمل أطول. العمل لمدة 20 دقيقة، ثم أخذ وقت إستراحة من 5 دقائق. كرري هذا حتى يتم الإنتهاء من الواجب. إستعمال المؤقت سيساعد على ضبط الوقت".

تخصيص مكان للقيام بالواجبات :
تقول رودمان، "المكان الذي ينجز به أطفالك الواجبات المدرسية هام جدا. نحن نرغب في أن يتعلم أطفالنا الإستقلالية، حل الواجب على طاولة الطعام ليس أمرا عمليا، ماذا لو صدف وجود ضيوف على العشاء، سيشعر عندها الطفل بأنه مشوش. لذا حاولي إختيار مكان مناسب أكثر ودائما متوفر للطفل مثل مكتبه الخاص في غرفته."

توفير المستلزمات الضرورية :
قد تتفاجئي من قدرة الطفل على إضاعة الوقت في البحث عن ممحاة أو قلم رصاص أو ورقة بيضاء عند اللزوم. حاولي توفير مستلزمات الكتابة والدراسة في مكان واحد وبكميات مناسبة. "

المرونة :
كل طفل يختلف عن الأخر. بعض الأطفال يقومون بعمل جيد عندما يقومون بحل الواجبات مباشرة بعد المدرسة، وبعض الأطفال يحتاجون لوقت إستراحة وعندما تحددي إلى أي نوع ينتمي أطفالك، قومي بإلالتزام معهم ببرنامج مناسب روتيني كل يوم. على سبيل المثال تقول تومبسن، "قد يكون روتين طفلك: العودة من المدرسة، تناول الطعام، الواجبات المدرسية، إستراحة، إكمال الواجبات المدرسية، إستراحة حتى ينتهي من كل الواجبات." حددي جدول طفلك وفقا لطبيعته ولا تضغطي عليه عندما يكون جائعا، متعبا أو يشعر بالنعاس.
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق لتدريب طفلك على تأدية الواجب المدرسي :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق لتدريب طفلك على تأدية الواجب المدرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: