منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
08022012
انقصي وزنك بهذه التوابل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


التوابل من أكثر الأشياء التى تعطى مذاقا رائعا ومختلف ومميزا للأطعمة وهو يعلمه الجميع ولكن الجديد هو أن العديد من الدراسات تؤكد فاعلية هذه التوابل فى إنقاص الوزن أيضا

فلفل أحمر
هناك العديد من الدراسات تؤكد قدرة الفلفل الأحمر الحار على حرق الدهون وعلى تحفيز الجهاز العصبى المركزى لإنتاج الحرارة فى الجسم مما يؤدى إلى زيادة فى حرق السعرات الحرارية.

بذور الخردل
الخردل يساعد على زيادة التمثيل الغذائى ويسمح بحرق الدهون بسرعة أكبر، ويرجع الفضل فى ذلك إلى خصائصه الحارة. العلماء فى معهد البوليتكنيك إنجلترا أكسفورد يؤكدون على أن تناول ملعقة صغيرة من الخردل الحار يمكن أن يعزز التمثيل الغذائى 20 حتى %25 لعدة ساعات بعد تناول الطعام، مما يسفر عن حرق حوالى 45 سعر حراريا.

الفلفل الأسود
من بين عشرات الفوئد الصحية للفلفل الأسود هو قدرته على تحسين الهضم وتعزيز امتصاص المواد الغذائية فى الأنسجة فى جميع أنحاء الجسم. بالإضافة إلى ذلك، المكون الرئيسى البيبيرين (الذى يعطى الفلفل الطعم اللاذع) يعزز التمثيل الغذائى للدهون بمقدار %8 لعدة ساعات بعد تناول الغذاء. إذا كنت ترد فوائد الفلفل الأسود احرص على تناوله طازجا لأنه يحتوى على كميات مركزة من البيبيرين.

زنجبيل
الزنجبيل هو مدر للبول ويدفع الغذاء والنفايات عن طريق الجهاز الهضمى، ويحول دون امتصاص الكوليسترول. مما يساعد على تقليل الانتفاخات ويساعد على إنقاص الوزن.

القرفة
اظهرت دراسة نشرت فى 2003 عن (رعاية مرضى السكرى) أن أقل قدر ملعقة صغيرة من القرفة يوميا يمكن أن تعزز فقدان الوزن بالجسم عن طريق الحد من قدرة السكر فى الدم. كما أنها تقلل من الكوليسترول الضار من 7 إلى %27 والكوليسترول الكلى بنسبة 12 إلى %26. ولكن قبل أن تذهب لتناول قدر كبير من القرفة، لابد أن تعلم أن القرفة تحتوى على مادة كيميائية تسمى الكومارين (Coumarin)، قد تؤدى إلى تلف الكبد إذا استهلكت بكميات كبيرة جدا لذا احرص على تناولها لإنقاص وزنك ولكن بقدر غير مبالغ فيه.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

تسلم الايادى يا قمرى جزاكى الله خيرا
في 08.02.12 23:03نفرتيتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى