منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

أطعمه تجلب لنا الشعور السعاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08022012

مُساهمة 

default أطعمه تجلب لنا الشعور السعاده




أطعمه تجلب لنا الشعور السعاده

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لتشعري بالسعادة، أنت لست بحاجة إلى الكثير – من أي شيء، أنت بحاجة فقط الى الأطعمة التي ترفع مزاجك.

السمك.

اظهرت الدراسات بأن الاشخاص الذين يعيشون في البلدان، حيث يعتبر السمك عنصر اساسي من الحمية، يعانون من اقل نسب الاصابة بالكآبة، الاضطرابات العقلية، كآبة ما بعد الولادة، والاضطرابات العاطفية الموسمية. هذا لأن السمك يحتوي على الكثير من الأوميغا -3. الدراسة، التي أجريت عام 2008، أظهرت بأن المعالجة من الكآبة بزيت السمك يمكن أن تكون فعالة بقدر عقار Prozac.

الطماطم.

سر الطماطم يكمن في المركب المسمى اللايكوبين، الذي يمنح الطماطم لونها الاحمر اللامع. ولكن اللايكوبين ليس ملونا طبيعيا فقط بل علاجا فعالا في محاربة الكآبة وتحسين المزاج. كما يمنع تشكيل المركبات الالتهابية في الدماغ التي ترتبط بالكآبة. وتحتوي الطماطم على محسنات أخرى للمزاج ، مثل حامض الفوليك والمغنيسيوم والحديد وفيتامين ب 6، الهام لإنتاج الناقلات العصبية الجيدة neurotransmitters، كالسيرتونين، والدوبامين وnorepinephrine.

البنجر الأحمر.

لأنه خضار جذري، يعتبرالبنجر مصدرا ممتازا من فيتامين ب، الضروري لعمل الذاكرة، حس الفكاهة، والقدرة على إيجاد المعلومات بسرعة ومعالجتها. يحتوي البنجر على مركب betaine أيضا وهو مركب يستعمله دماغنا لمحاربة الكآبة طبيعيا.

الفلفل الحار والثوم.

ياتي الطعم اللاذع للفلفل الحار من مادة capsaicin. وكرد فعل لهذه الجزيئات القابلة لإذابة الدهون في دمنا، ينتج الدماغ مركبات endorphins – التي تعمل على تهدئة الاعصاب. أما بالنسبة إلى الثوم، فهو يحتوي كمية كبيرة من معدن الكروم، الذي يؤثر على هرمون serotonin، المعروفة بأنه المادة الكيميائية “السعيدة”.

العسل.

بالمقارنة مع السكريات الضارة عديمة الفائدة، يحتوي العسل على فيتامينات ب، حامض الفوليك، الحديد، المنغنيز و181 مركبا نشيطا حيويا مختلفا، مثل quercetin وحامضي الكافيك اللذان يزيدان إنتاج الطاقة في الدماغ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى