وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 دليل الكامل لصحتك على مدار 24 ساعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07082010
مُساهمةدليل الكامل لصحتك على مدار 24 ساعة


تعتبر أجسامنا غريبة جدا ومعقدة وتتبع أنظمة خاصة متصلة بالقلب الذى ينبض على مدى 24 ساعة فى كل يوم، إضافة إلى تلك الأنظمة الداخلية التى تتحكم فى المشاعر والقدرات الذهنية وقوة العضلات ومستويات الطاقة فى الجسم، بالإضافة إلى باقى وظائف الجسم الحيوية.
لكن لا تقلقى إذ يمكنك دعم هذه الأنظمة الداخلية بقليل من الجهد والعادات الصحية التى تتبنيها لأجل تعزيز وظائف الجسم والدماغ فى كل يوم. فيما يلى دليلك الكامل لطريقة التمتع بكامل ساعات يومك بشكل ممتع وصحى أيضا...
7:30 am
استيقظى
لا تحاولى الاستيقاظ فى وقت مبكر جدا، لأن ذلك يؤثر حتما على صحة جسمك بسبب التقصير فى ساعات النوم. فالأشخاص الذين يستيقظون قبل السابعة صباحا يعانون من مستويات عالية لهورمون الضغط الذى يعرف باسم الكورتيزول، مقارنة بالأشخاص الذين يستيقظون بعد الساعة السابعة والنصف صباحا، وذلك تبعا لدراسات قام بها باحثو جامعة University Of Westminster فى لندن. كما أنهم معرضون أكثر لنوبات البرد وصداع الرأس وتقلبات المزاج مقارنة بالفريق الثانى.
8:30 am
تناولى الكربوهيدرات
تقول ليندل كوستين، مؤلفة كتابThe Body Clock Diet (طبعة: Hamlyn) "فى هذه الفترة من الصباح، يزيد تدفق البيبتيدات العصبية من نوع Y، وهى المادة الكيميائية فى الدماغ التى تنشط تذوقك للكربوهيدرات. فهذه طريقة الجسم لأجل شحنه بالوقود استعدادا لباقى اليوم. ويبدأ فطور الصباح المثالى بكوب من عصير البرتقال الطازج، لأجل دعم مستويات الجلوكوز (السكر) فى الدم. على أن يتبع بالكربوهيدرات التى تمنح الجسم الطاقة تديجيا مثل الشوفان والخبز الأسمر كامل الحبوب، والتى تشعرك بامتلاء بطنك لأطول فترة ممكنة فى الصباح".
9:30 am
ابتسمى دائما لأثناء التمرين

تعد هذه الساعة أنسب الأوقات للمارسة التمارين الرياضية، لأنها ستجعلك تشعرين بالمتعة بقية ساعات اليوم. ووفقا لدراسة قام بها الخبراء فى جامعة "غلاسكو" Glasgow University، فى حين أن التمرن فى المساء يحسنه بنسبة 20% فقط. كما خلصت دراسات أمريكية إلى أن الخروج للتمرن فى الصباح يساعد على حرق كميات اكبر من الدهون مقارنة بأى وقت آخر خلال النهار. لكن تذكرى بأن مفاصلك فى هذه الفترة ليست دافئة تماما، فلا تنغمسى فى التمارين الجدية قبل البدء بتمارين التسخين أولا.
10:30am
استغلى الوقت لحل المشاكل

يضيف البروفيسور روسلفوستر من جامعة Oxford University ومساعد مؤلف كتاب Rhythms Of Life (طبعة: Profile) أنه فى هذا التوقيت يكون كل من معدل نبضات القلب وضغط الدم ووظائف الدماغ فى حالة توازن. كما أن القدرات الذهنية والفكرية بما فى ذلك قدرات التركيز تبلغ أوجها بين الساعتين 10 صباحا و 12 منتصف النهار، مما يجعله الوقت الأنسب فى كل يوم لأجل الابداع فى ساعات العمل، والتفكير فى حل أصعب مشاكلك.
11:30 am
موعد الوجبة الخفيفة
تقول كاثرين كولين، خبيرة التغذية فى مستشفى St George’s Hospital فى لندن أنه فى هذه الفترة يبدأ تراجع مستويات السكر فى الدم نسبيا، لذلك فمن المناسب تناول وجبة خفيفة صحية غنية بالكربوهيدرات، مع حفنة من الفواكه المجففة أوالطازجة أوقطعة من كعك الشوفان كامل الحبوب. لكن ذلك لا يعنى الانغماس بتناول هذه الوجبات فى كل الأوقات، لأنها قد تزيد من مستويات التريجليسيريد، وهى دهون الدم التى يمكنها أن تكون خطيرة على الجسم تماما كتأثير المستويات المرتفعة للكوليسترول.
12:00 noon
تأثير الأبر الصينية

تأكدى أن حجز مواعيد جلسات الابر الصينية فى منتصف النهار يساعد على تسهيل عملية الهضم، كما يمنحك المزيد من الطاقة لمتابعة نشاطاتك بقية ساعات اليوم على أحسن حال. إذ تقسم دراسة الوخز الصينى التقليدى اليوم إلى جزئين، حيث يرتبط كل جزء بمقاييس تدفق الطاقة، وتعرف بعلوم Chi، فى عضو مختلف من الجسم. فقسم موعد وجبة الغداء مرتبط على سبيل المثال بالأمعاء الدقيقة، العضو الذى يرتبط ارتباطا مباشرا بتصريف الفضلات الفيزيائية والذهنية. واعتماد جلسات الوخز بالابر الصينية فى مثل هذه الأوقات (منتصف النهار) يساعد على دعم وظائف الهضم وإعادة تجديد طاقات الدماغ.
1:00 pm
احصلى على وجبة الغداء
اجعلى هذه الساعة موعد وجبة الغداء لأجل منح شهيتك فرصة اختيار وجبات صحية قليلة الدسم وعالية البروتين، لأن تأخير موعد الوجبة يزيد من جوعك وفقدان مستويات السكر فى الدم، وبالتالى الانغماس من دون تفكير فى وجبات محملة بالدسم والسكريات والكربوهيدرات غير الصحية.
تناولى وجبتك فى بداية ساعة الاستراحة وليس مع نهايتها لتجنب الاستعجال ولأجل التركيز على اختيار الوجبة الصحية.
2:00pm
بعد وجبة الغداء، عادة ما نشعر بتراجع مستويات الطاقة فى أجسامنا. ولا يرتبط هذا الشعور بما نتناوله فى وجبة الغداء (مع العلم أن تناول وجبات دهنية يزيد من المشكلة) ولكن بأنظمة الجسم الطبيعية. حيث تحتاج أنظمة الجسم فى كل يوم إلى 20 دقيقة لقيلولة قصيرة بعد الغداء لإعادة شحن بطاريات الجسم على حد قول الاختصاصية فوستر. وإذا تعذر عليك أخذ هذا القسط من الاستراحة، جربى رش بشرة وجهك وما يظهر من باقى جسمك كاليدين والرقبة والشعر ببخاخ عطرى مجدد لطاقات جسمك، جربى Petite Fleur Energy أو Ginger Mist من Origins التى تنعش الأحاسيس والدماغ وتشعرك حقا بتجدد كامل نشاط جسمك.
3:00 pm
تسوقى مستحضراتك التجميلية

يقول نايل يونغ، خبير التجميل لدى شركة "ماك" MAC أن هذه الساعة هى من أنسب الأوقات لتجربة كريمات أساس البشرة. ففى الصباح يكون لون البشرة باهتا نسبيا، كما يمكن أن يترك مستحضر التنظيف البشرة بتركيز قلوى، فى حين أنها بطبيعتها ذات تركيز حمضى نسبيا، الأمر الذى قد يخل بلون الفاونديشن. بينما فى المساء، تتبنى البشرة عادة لونها وحالتها الدهنية الطبيعيين، وبالتالى يسهل اختيار المستحضرات التى تناسبها.
4:00 pm
تغلبى على شراهة الأكل
تماما كما فى فترات الصباح، تتراجع مستويات السكر فى الدم فى هذه الساعة، وعليه فإن الجسم بحاجة إلى وجبة خفيفة من الكربوهيدرات. حيث يشهد الجسم تراجع مستوى السكر فى الدم فيقوم بتحويل الغلايكوجين إلى غلوكوز لإعادة شحن طاقات الجسم.
5:00 pm
اخرجى للعب!

طاقات جسمك فى هذه الساعة تسمح بالتمرن بشكل أقوى، حيث تكون درجة حرارة الجسم مرتفعة عن أى ساعة سابقة خلال النهار كما أن قوة الرئتين وقوة تحمل العضلات تبلغ أوجها، والأمر ذاته بالنسبة لفترات ردات فعل الجسم التى تكون أسرع من أى وقت آخر. وعليه فهذه الساعة أفضل الأوقات لممارسة رياضة المضرب وباقى الرياضات التى تتطلب منك الحركة والجهد.
للزوجات...
يؤكد خبراء الصحة الجنسية أن كيات تدفق المنى عند الرجل تبلغ أوجها بين الخامسة والخامسة والنصف مساء، لذا ننصح الزوجات والأزواج الراغبين بالانجاب باستغلال هذه الساعة وممارسة العلاقة الزوجية خلالها.
6:00 pm
موعد قاعة الجيمنازيوم

فى هذه الفترة يكون الجسم قويا ومرنا أيضا. وبينت الدراسات الفرنسية أن السباحين فى هذه الفترة يمكنهم أن يحسنوا قدراتهم أكثر من أى وقت آخر، لذلك يفضلون دائما التمرن فى هذه الساعة. استغلى قوة جسمك فى هذه الأوقات بممارسة تمارين رفع الأثقال أوغيرها من التمارين المجهدة. أو جربى تمارين اليوغا والتمطط، لأن درجة حرارة الجسم العالية تجنبك آلام الجسم لاحقا.
7:00 pm
استرخى...

حان الآن الوقت للاستمتاع بحمام ساخن ومعطر، يساعد على استرخاء كامل عضلات الجسم والدماغ والانتعاش بعطور الزيوت الأساسية والشموع الملطفة للجو.
8:00 pm
تهيئى للخروج إلى دعوة العشاء

ليس صحيحا أن تناول وجبة العشاء يسبب السمنة، فالسمنة تظهر نتيجة لتناول سعرات حرارية أكثر مما تحرقين منها!. إلا أنه من اللائق جدا أن تسبق وجبة العشاء موعد الخلود إلى النوم بساعتين على الأقل، لأجل منح الجسم فرصة الهضم بصورة جيدة قبل النوم.
9:00 pm
يقول الدكتور مايكل ثوربى، مدير معهد اضطرابات النوم فى Montefiore Medical Center فى نيويورك: "عادة ما تشعرين برغبتك فى النوم بحوالى ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل أن تقررى الخلود إلى الفراش. وبدلا من إجهاد عقلك فى التفكير بأمور يومك وأنت فى الفراش، جربى استغلال هاتين الساعتين لتخطيط يومك التالى، وذلك كى تستمتعى بنوم هانئ وليلة هادئة.
10:00 pm
استخدام الخيط

إذا كنت تستخدمين خيط تنظيف الأسنان مرة واحدة فقط فى اليوم، افعلى ذلك قبل الخلود إلى النوم، لأن الفم لا ينتج الكثير من اللعاب فى الليل، وهذا يعنى أن أى بقايا للطعام بين الأسنان ستبقى عالقة إذا ما لم يتم تنظيفها جيدا بالخيط. لذا ينصح باستخدام الخيط دائما قبل فرشاة الأسنان وليس العكس.
للزوجات مرة أخرى...
هل تعلمين أن رغبتك فى ممارسة العلاقة الزوجية تزيد بين الساعتين العاشرة والواحد صباحا، لذا نشجع الأزواج على الخلود إلى فراش النوم فى هذه الساعة، فقد أثبت العلماء بعد الكثير من الدراسات أن أحاسيس اللمس وتحسس البشرة تبلغ أوجها فى هذه الفترة.
11:00 pm
النوم...

تنخفض فى هذه الساعة حرارة الجسم وتتراجع سرعة نبضات القلب فى الليل ليزيد افراز هورمونات النوم، مما يجعلك تشعرين بالدوخة والتعب، ويتفق العلماء أنه من الصحى أن ينام الإنسان من 7 إلى 8 ساعات فى اليوم. وإذا أردت الاستيقاظ فى الساعة السابعة والنصف واتباع هذا البرنامج الممتع والصحى، لابد من الذهاب إلى الفراش فى مثل هذه الساعة وقبل منتصف الليل عموما.
كاتب الموضوع : ام تحتمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

دليل الكامل لصحتك على مدار 24 ساعة :: تعاليق

ايه اليوم الجامد ده
بس ده للناس الي مش بتتعب في يومها خالص مش الي طول النهار والليل في دوامه
بس بجد تسلم ايديكي
موضوع حلو اوي
رد: دليل الكامل لصحتك على مدار 24 ساعة
مُساهمة في 07.08.10 11:29 من طرف ام تحتمس
للناس المرتاحة احنا ممكن ناخد المواعيد السليمة دى ونظبط عليها يومنا بمذاج
 

دليل الكامل لصحتك على مدار 24 ساعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: