المواضيع الأخيرة

الزوج الكسول الذى يعتمد عليك كيف تتعاملى معه

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72336
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


الزوج الكسول كيف تتعاملى معه

معظم مشكلاتي اليومية مع زوجي ناجمة عن تكاسله الشديد واعتماده علي في كثير من الأمور، ولو قام بإنجاز مهمة بسيطة فإنه يشكو مر الشكوى، لدرجة تشعرني بأنه ليس أهلاً لتحمل المسؤولية، لا لضعف فيه، بل لأنه اعتاد الاتكالية على الآخرين منذ كان يعيش في بيت أهله، فكيف أتعامل مع هذا الرجل.

تجيب على السؤال خبيرة العلاقات الأسرية «أماندا فورد»، وتقول: تختلف المهام الأسرية للمرأة في الوقت الراهن عنها في الماضي، وتقوم المرأة العاملة بمجهود داخل البيت ضعف المجهود الذي يبذله الزوج. وما دمت قد ابتليت بمثل هذا الزوج الكسول، فإنك بحاجة إلى الكثير من الصبر، والإلحاح على ضرورة تغييره ليتحمل مسؤولياته، مع تشجيعه على كل مجهود يبذله - من دون مبالغة، ومن خلال الخطوات السبع التالية يمكنك التعامل مع زوجك الكسول بطريقة أفضل:

تذكري أنه يقلد أباه، ولو بدأت معه بطلب إنجاز مهام محددة وبسيطة داخل البيت أو خارجه، ربما يستجيب لك ولو على مضض

مهما تضايقت من تكاسله وبطئه، أخبريه بطريقة هادئة ومحببة من دون غضب أو لوم أو سخرية أو تقريع، ولا تتوقعي منه مبادرة فورية، وأظهري له ابتسامك في جميع الأحوال.

امتدحي أي عمل يقوم به داخل البيت، وستدفعه كلماتك التشجيعية للتفكير في مضاعفة مجهوده في مرات لاحقة

لا تنتظري منه أن يراك منهمكة ومتعبة في عمل البيت ليقوم عن أريكته ويقف بجانبك ويخفف عنك الأعباء، بل اطلبي مساعدته بكلمات صريحة وواضحة، ولا مانع من تقسيم العمل في قائمتين ليختار ما يناسبه.

لا ترفضي مبادرته لمساعدتك حتى ولو لم تكوني بحاجة إلى مساعدته، بل اشكري له مبادرته واقترحي عليه القيام بعمل آخر، وإياك أن تقولي له: يمكنني القيام بكل المطلوب، فيتكل ويستمرئ الكسل.

لا توبخيه لو أخطأ في عمل شئ ما، فيؤثر الراحة والسلامة

جربي مرة استئجار شركة نظافة واطلبي منه دفع الفاتورة، فإن رفض اقترحي عليه أن يساعدك في المرة المقبلة في تنظيف البيت والمشاركة ف
ي الأعباء

لعل إحدى الألغاز الأكبر وأكثر غموضة في الحياة الزوجية هو كيف تحولي زوجك إلى رجل متعاون. من مساعدتك في وضع الثياب في الغسالة إلى تغيير حفّاظة الأطفال يمكن أن تتحوّل هذه الطلبات البسيطة إلى حرب إرادة، مع الكثير من الاستجداء أو الإزعاج من جهتك. على أية حال، يمكنك أن تتعلّمي كيف تحولي زوجك إلى رجل متعاون في هذه الخطوات البسيطة.

الخطوات:


1. قاومي شعورك بالرغبة في توبيخ زوجك على عيوبه. على سبيل المثال، إذا كنت تنزعجين من عادة تركه للصحون المتسخة على طاولة القهوة تأكدي من أن تمدحيه عندما يقوم بوضعها في المجلى أو غسالة الصحون. ضعي نفسك مكانه وتذكّري بأنّك لا تحبين أن يصرخ أحد عليك، وكذلك زوجك.


2. اعلمي زوجك إذا كنت تشعرين بالضيق. إذا كنت تشعرين بالانزعاج من كسله في عدم مساعدتك في العناية بالأطفال، تحدثي معه. إغلاق الأبواب بقوة، أو التمتمة أو المعالجة الصامتة ستوصل الرسالة لزوجك بأنك غاضبة فقط ؛ ولكنه لن يعرف لماذا بالضبط.


3. اشرحي لزوجك كم تؤثّر أخطائه على زواجكما. إذا كان إهماله بالمال يجعل الديون تتراكم عليكما ، أو إذا كان ذلك يؤثر سلبيا على تقييم أهليتكما البنكية، تحدثي معه حول طرق علاج مشكلة التمويل. بدلا من أن تعاقبيه على أخطائه، ركزي على الإيجابيات التي يتحلى بها.


4. لا تقللي من طريقة تربيته للأطفال. إذا كنت وزوجك لا تتفقان على أفضل طريقة لتربية أطفالك، أجلسا معا وناقشا الطرق المتشابهة والمختلفة في أسلوب التربية، وكيف يمكن أن توظفا هذه الطرق لمصلحة الأطفال.



النصائح والتحذيرات:


حتى يشعر الزوج بدوره الأكمل في العائلة يجب أن يشعر بأنه طرف في الزواج، إذا كنت تقومين بإبعاده عن تربية الأطفال ورعايتهم فلن يستطيع أن يتعاون معك. تقربي من زوجك ودعيه يعرف بأن الأطفال والبيت مسئوليتكما معا.
مجمع ومنقول المصادر
المصدر:www.fashion4arab.com
www.jodeyat.com/

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الزوج الكسول الذى يعتمد عليك كيف تتعاملى معه :: تعاليق

avatar
فاطمة الزهراء
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 2609
عدد المساهمات : 4841
الاوسمه :

مُساهمة في 03.01.11 20:40 من طرف فاطمة الزهراء

موضوع رائع جدا جدا جدا تسلم ايدك
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72336
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمة في 03.01.11 21:18 من طرف كليوباترا

منورين يا احلي بنات

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى