هل تفضل المرأة البقاء وحيدة على الارتباط بالشريك غير المناسب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

هل تفضل المرأة البقاء وحيدة على الارتباط بالشريك غير المناسب


في ظل غياب الثقة بالرجل تقول نساء كثيرات: إنه من الأفضل لهن البقاء أعزابًا من الارتباط بالشريك الخاطئ. فالمرأة تبحث عن الرجل الذي يستطيع احترامها كأنثى، وتقديرها كأم، والاعتراف بفضلها في إرضائه. ولكنهن ينخدعن في معظم الأحيان، ويقعن ضحايا لرجال لا يعرفون من الاحترام للأنثى سوى كونها مجبرة على خدمة الرجل وإرضاء غروره، فاعلمي أن الدراسة الآتية تكشف ميزاتك التي تفوق ميزات المتزوجة.

في دراسة بريطانية نشرتها صحيفة «ديلي ميل» ورد أن هناك صنفين من النساء اللواتي يفضلن البقاء أعزابًا، الصنف الأول هو المرأة التي جربت الزواج وفشل زواجها فشلاً ذريعًا، أما الصنف الثاني فهو المرأة التي تطمح إلى تحقيق مستقبل مهني ناجح.

فالصنف الأول جرب الارتباط بالشريك الذي ثبت فيما بعد أنه غير مستعد أن يكون زوجًا يحترم زوجته، أما الصنف الثاني فلا يرغبن في طبيعة الحال بالتنازل عن حريتهن في اختيار الطريقة التي يردن العيش فيها.

هل تغير المفهوم؟

إن التجارب، التي اعتمدت عليها الدراسة، أكدت أن المرأة قادرة على أن تكون مستقلة في عصرنا الحاضر دون الحاجة لشريك ينغص عليها حياتها، ويجعلها أسيرة لما يقال إنه واجبات الزواج، التي تحد من حريتها في اختيار مستقبلها الذي تريده. وتابع باحثو الدراسة: «عدد الأعزاب يزداد بشكل كبير في المجتمعات عامة؛ نظرًا لتغير مفهوم الزواج. فبالنسبة للمرأة العصرية الزواج يعني التشارك في الحياة، وتأسيس أسرة، وأساسه هو الاحترام المتبادل، فإنْ غاب هذان العنصران فإنَّ الزواج يكون كما كان قبل عشرات السنين عندما كانت المرأة تقع ضحية استبداد الرجل».

كما أن مطالبة النساء بالمساواة أدت أيضًا إلى حدوث تغيرات كبيرة في مفهوم الزواج، فالمرأة لم تعد عجينة في يد الرجل، بل هي كيان مهم في المجتمع، ولا يقل دورها أهمية عن دور الرجل.

ميزاتك

أوردت الدراسة 11 ميزة للمرأة العزبة، التي تفضل البقاء وحيدة على الارتباط بالشريك غير المناسب:

1 لست مجبرة على القيام بزيارة عائلة الشريك

حيث تنشب خلافات كبيرة أحيانًا حول هذه النقطة من حيث إن الزوج يجبر زوجته على زيارة أهله في الوقت الذي لا تكون فيه مستعدة لذلك، ولكنها تضطر إلى تلبية رغبته لتجنب الخلافات.

2 لست مجبرة على أخذ موافقته في لباسك

المرأة المتزوجة تحتاج في أغلب الأحيان إلى أخذ موافقة الزوج في اختيار نوعية وألوان الألبسة، وقد لا تحب صنفًا أو لونًا معينًا، ولكنها تضطر إلى قبول طلب الزوج على مضض، وهذه النقطة تصبح أكثر تعقيدًا إذا كان الرجل متحفظًا، ولا يحب الموديلات العصرية من الألبسة.

3 أنت قادرة على مواصلة دراستك بحرية

حيث تضطر المرأة التي تتزوج قبل إنهاء دراستها إلى ترك الدراسة إما بسبب رغبة الزوج أو بسبب الحمل والإنجاب.

4 لا نقاشات حول القيام بالنشاطات المنزلية

يعتبر موضوع النشاطات المنزلية معضلة عصية على الزوجين في حلها؛ فهناك رجال ليس لديهم أي استعداد لمساعدة الزوجة في الواجبات المنزلية، وهذا يغضب المرأة في أحيان كثيرة، فتنشأ خلافات حادة بين الطرفين، وتتحول الحياة الزوجية إلى عذاب بالنسبة لها.

5 لست مجبرة على التنازل لإرضائه

تضطر المرأة المتزوجة في أحيان كثيرة إلى التنازل عن أشياء كثيرة؛ لإرضاء الزوج دون أن تتلقى معاملة بالمثل، ويعتبر ذلك بمثابة قيود عليها.

6 أنت حرة في تحقيق طموحاتك

المرأة العزبة تمتلك حرية التحرك لتحقيق طموحاتها في الحياة، واختيار المهنة التي تريد ممارستها دون تدخل زوج يفرض عليها اختيار مهنة معينة هي لا تحبها، أو أخذ مسار للحياة طبقًا لرغبة الزوج.

7 تختارين الأوقات التي تريدينها

المرأة المتزوجة لا تملك حرية الخروج مع الصديقات في الأوقات التي تريدها، فتبقى أسيرة أخذ موافقته للخروج، كما أن الزوج يمكن أن يفرض عليها ترك صداقاتها بعد الزواج.

8 لا تعتمدين عليه في الأمور المالية

المرأة العزبة ليست أسيرة رجل بخيل أو ذي مشاكل مالية؛ فهي تستطيع أن تدبر أمورها الاقتصادية بشكل أفضل منه.

9 تشترين ما تريدين من الأحذية الغالية

هناك صراع أبدي بين الرجل والمرأة حول شراء الأحذية غالية الثمن، فغالبية النساء يعشقن شراء الأحذية الجميلة غالية الثمن، لكن الأزواج يقفون حجر عثرة أمام هذه الرغبة النسائية.

10 لست مجبرة على الطبخ لإرضائه

بعد عناء ساعات عمل طويلة تضطر المرأة الوصول إلى المنزل لإعداد العشاء لزوجها بدل أن تستريح، بينما المرأة العزبة تستطيع تدبير ما تريد تناوله من طعام بشكل بسيط وفي الوقت الذي تريد.

11 تمارسين هواياتك بحرية

هناك أزواج يمنعون زوجاتهم من ممارسة أنواع من الهوايات كعزف الموسيقى، أو السباحة، أو ركوب الخيل، أو القيام بنشاطات اجتماعية ضمن مجموعات، وهذا يؤدي إلى شعور المرأة وكأنها مربوطة بسلاسل، ومجبرة على التوقف عن ممارسة هواياتها المفضلة


شاركينا برايك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى