وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 متى يغار الرجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05022012
مُساهمةمتى يغار الرجل


ممن يغار الرجل؟

عندما تذكر الغيرة فغالبا ما تذكر المرأة، لكن التاريخ يشهد بان اول جريمة على وجه الارض كان سببها غيرة رجل من اخيه الرجل، اي عندما قتل قابيل اخاه هابيل بسبب غيرته منه. اذن فالغيرة شعور سلبي موجود لدى الرجل والمرأة على حد سواء. ولكن ما الامور التي تثير غيرة الرجل؟ والى اي حد تتشابه أو تختلف مع اسباب غيرة المرأة؟

أحمد علي قال ان الرجال يختلفون عن النساء اللواتي يغرن من كل شيء يرينه لدى الاخريات ولا يملكن نفسه:
ـــ اسباب غيرة الرجال مختلفة، فالرجل قد يحقد ويغار من رجل اكثر منه مالا أو لديه ابناء ومتفوقون في دراستهم، أو ربما متزوج بامرأة جميلة، ولكنه لا ينظر إلى مسألة الوسامة أو الاناقة باهتمام.
غيرة قوية
خالد الزنكي قال ان مشاعر الغيرة لدى الرجل اقوى منها لدى المرأة، لان الرجل في رأيه قليلا ما يغار ولو تملكته هذه المشاعر فانها تكون قوية وربما لا تظهر على وجهه عكس المرأة، واضاف:
ـــ الرجال يعتبرون الرجل المتفوق هو صاحب المستوى الاجتماعي والعلمي والمادي العالي، لذلك يثير غيرتهم تميز رجل ما في هذه المجالات.
النجاح
قيس صالح اتفق مع الرأي السابق في ان النجاح والتميز على المستوى الوظيفي والاجتماعي يثير غيرة بعض الرجال، واضاف:
ـــ شاهدت بعيني رجالا يغارون من آخرين ناجحين في العمل اكثر منهم ويحيكون لهم المؤامرات لافشالهم. فالرجل عندما يغار تكون غيرته صعبة، وربما يحفر للشخص الآخر ويصطدم معه أو يشتمه، بينما غيرة النساء «كايدة» وخفية، فقد تقبل امرأة اخرى وتظهر لها الحب بينما هي تحقد عليها في داخلها وتغار منها.
نقص
ياسين جمعة قال ان شعور الرجل بالنقص في شيء معين يثير لديه مشاعر الغيرة، وشرح ذلك بقوله:
ـــ عندما يكون الرجل غير متعلم أو متوسط التعليم يغار ممن اكثر منه تعليما، والناجح يثير غيرة الفاشل، وصاحب الثروة يستفز غيرة من هم اقل منه، لذلك كثيرا ما نسمع الرجال يتحدثون عن الحظ الذي جعل فلانا غنيا أو ناجحا مع انه في رأيهم لا يستحق ذلك. وهناك اسباب اخرى للغيرة لدى الرجل وهي انجاب الذكور اذا لم ينجب هو سوى البنات أو احيانا مستوى العائلة الاجتماعي.
ولكن تختلف غيرة الرجال عن النساء في ان المرأة تستطيع ان تغار من امرأة اخرى وتصادقها في الوقت نفسه، لكن الرجل عندما يغار فانه يشعر بكره عجيب للشخص الذي يغار منه، وربما يتآمر عليه أو يحاول الاساءة اليه اذا استطاع.
ساعة وسيارة
صقر العلي اكد ايضا ان غيرة الرجل اقوى من غيرة المرأة، واضاف:
ـــ تتأثر نفسية الرجل كثيرا عندما يغار لانه يغار بقوة ومن قبله. وقد شعرت بغيرة بعضهم من ساعة أو سيارة اشتريتها، فالرجال اصبحوا يغارون لاسباب كثيرة مثل البيت الفخم أو السيارة أو النجاح وغيرها.
شعور بالفشل
جمال حوراني قال ان الرجل خلق ليتنافس مع الرجال الآخرين، لذلك يشعر بالغيرة من بعض الرجال المتفوقين:
ـــ عندما يصل الرجل الى مرحلة معينة من النضج يتفهم انه من الطبيعي ان يكون هناك من هو اغنى أو انجح منه اجتماعيا، لكن اذا لازمه الشعور بالفشل فان سيظل ينظر الى زميله الناجح في العمل بغيرة ويحقد على من هم اغنى منه.
لكني لا اعتقد ان مشاعر الغيرة لدى الرجل مدمرة مثل المرأة التي تقضي يوما تغار من فستان فلانة وسيارة علانة وتقارن بين زوجها وزوج صديقتها الثري.
الحق على النساء
محمد الفيلكاوي قال ان النساء جعلن الرجال يغارون من الآخرين لاسباب تتعلق بالنساء لا بشخصياتهم:
ـــ يقال الرجال «مخابر لا مناظر»، لكن الوضع تغير فهوس النساء والبنات بالنجوم الوسيمين جعل بعض الرجال يغارون من الاكثر منهم وسامة، بل ان بعضهم اصبح ينظر الى سيارة وساعة غيره بسبب مقارنة زوجته بينه وبين الرجال الآخرين.
لكن عادة ما يغار الرجال من الشخص الثري وصاحب المنصب المهم، لانه عندما يجلس في مجلس ما تكون له هيبة ومكانة بين الرجال، وجميع المشاهير كما نلاحظ هم من الاثرياء وحتى الديوانيات المشهورة هي لمن انعم الله عليهم.

منقول من جريدة القبس بقلم إعــداد: ليــــلاس ســـويـدان
كاتب الموضوع : دمعة غرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

متى يغار الرجل :: تعاليق

رد: متى يغار الرجل
مُساهمة في 05.02.12 18:32 من طرف كليوباترا
موضوع رائع تسلم ايديكى
رد: متى يغار الرجل
مُساهمة في 05.02.12 18:35 من طرف دمعة غرام
بارك الله فيك يا كوكى ع تشجعيك ومرورك
 

متى يغار الرجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: