منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
05022012
هل تعتقدين ان الماء الدافئ يفقدك الوزن الزائد





أكد الدكتور مصطفى سارى استشارى التغذية أن الشعب المصرى ليس لديه وعى الغذائى والذى يعد أهم شىء للتمتع بصحة جيدة وتجنب كثير من الأمراض على رأسها السمنة نافياً أن تناول كوبين من الماء الدافىء قبل الطعام صباحاً لا ينقص الوزن.



وأوضح استشارى التغذية فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأحد أن الشعب المصرى يفتقد وجود وعى ثقافى غذائى فهو يتناول أى طعام يجعله يشعر بالشبع دون النظر الى مكوناته مشيراً الى أن الطعام لابد أن يحتوى على خمس عناصر متوازنة لكى يكون صحياً وهى النشويات والدهون والبروتين السكريات والبروتين.

وتابع أن تناول الطعام بإعتدال شىء هام للتمتع بصحة جيدة وتجنب كثير من الأمراض مثل السكر والضغط والسمنة وغيرها لافتاً الى أن كل كيلو جرام من وزن ال”إنسان يحتاج الى 25 سعر حرارى ويمكن أن يزيد الى 30 لمن يبذلون مجهوداً شاقاً مثل عمال البناء وغيرهم فمثلاً الشخص الذى يبلغ وزنة 100 كيلو جرام يحتاج الى 3000 سعر حرارى يومياً.

وقال سارى أن عملية هضم الطعام تجعل الجسم يبذل جهداً كبيراً اثناء تناول الطعام وهو ما يطلق عليه التأثير الميكانيكى الحرارى وهى التى تساهم فى تقطيع الطعام الى جزيئات صغيرة و مزجها مع العصارات الهضمية و تأمين مرورها داخل الأنبوب الهضمي وهى تبدأ بعملية المضغ التي تبدأ داخل الفم و البلع التي يؤمنها البلعوم وأيضا تقبضات عضلات المعدة و الأمعاء.

وهناك ايضاً تأثيرات كيميائية تنقسم إلى ثلاث تفاعلات أساسية هى تحويل السكريات إلى سكر بسيط مثل الكلوكوز وهضم البروتينات إلى أحماض أمينية ووغيرها وهذه التفاعلات بفعل بعض الإنزيمات.

وقال سارى أن أنقاص وجبة غذائية بغرض انقاص الوزن شىء خاطى بل ويأتى بنتيجة عكسية كما ان تناول كوبين من الماء الدافىء قبل تناول الطعام صباحاً لا ينقص الوزن ولا يحرق الدهون المتراكمة بالجسم ناصحاً من يريد إتباع حمية غذائية لإنتقاص وزنه باللجوء الى طبيب متخصص لأن كل شخص له حمية غذائية تتلائم معه وإتباع حمية معينة وصفها صديق أو قريب يمكن أن يضر الشخص اذا كان مريضاً بالسكر أوأى مرض أخر.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى