منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
Ranoshaa mohamed
الاميرات المتميزات
الاميرات المتميزات
رقم عضويتك : 4652
عدد المساهمات : 2685
الاوسمه :
01022012

نصائح سرية عند إعداد أرغفة خبز في المنزل

1. لا يمكنك إعداد رغيف جيد من دون طحين قوي النكهة. يعطي الدقيق العضوي طعماً أفضل وبما أنه خالٍ من مبيدات الحشرات وغيرها من المواد الكيماوية، لا يعيق بالتالي عملية التخمير. يمنح الدقيق المطحون بالرحى نوعية أفضل للرغيف من ذلك الذي يباع في المتاجر.

2. من المهم الحفاظ على الدقيق في ظروف ملائمة، من المثالي تخزينه في مكان بارد وجاف وفيه تهوئة. لا تخلط الدقيق القديم بالجديد واحرص على تفحص تاريخ انتهاء الصلاحية قبل الاستخدام.

3. تعطي الخميرة الطازجة أفضل نكهة لخبزك. على الرغم من أنها سهلة الإستعمال، إلا أنها لا تتمتع بحياة مديدة. الخميرة المجففة أكثر ملاءمةً وصالحة لإعداد الخبز، لذا استبدل نصف كمية الخميرة الطازجة بالمجففة. من المهم أن تقاس الخميرة المجففة بدقة لأن طعم الخبز يفسد إذا ما استخدمت بكمية كبيرة.

4. من المهم عند إعداد الخبز الحفاظ على السائل في حرارة مناسبة. إن كان السائل ساخناً جداً سيقتل فطريات الخميرة وإن كان بارداً جداً سيكبت نمو هذه الفطريات ولن تختمر العجينة. تتراوح حرارة السائل المثالية بين 30 و37 درجة مئوية، غير أن ذلك يعتمد على درجة حرارة الجو وحرارة المكونات والمعدات الأخرى.

5. لتحسين النكهة وتسريع عملية تخمر العجينة، امزج الخميرة والمياه بالدقيق، ومن ثم ضع المزيج في مكان دافئ واتركه لينتفخ. يتطلب ذلك من 20 إلى 30 دقيقة.

6. عند العجن كن سريعاً وحازماً مع العجينة وليس قاسياً، إدهن سطحها ويديك بقليلٍ من الطحين عند الضرورة. حافظ على نظافة المساحة التي تعمل عليها وتأكد من خلوها من أي فتات من العجين، لتكون العجينة طرية ويصبح مظهرها النهائي حسناً.

7. استخدم الأوعية الزجاجية أو البلاستيكية فحسب عند الخلط أو التخمير. لا تستخدم تلك المعدنية لأنها قد تفسد العجينة.

8. عند التخمير، إبقِ العجينة مغطاة ولا تعرضها للهواء لمنع «تغلفها بطبقة يابسة» الأمر الذي قد يفسد مظهرها النهائي عند الخبز. استخدم منشفة مبللة (قد تحتاج إلى إعادة التبليل خلال عملية التخمير).

9. يستحق الأمر التعويل على حرارة الفرن، فالحرارة الساخنة ضرورية للحصول على رغيف خبز جيد، لذلك، يعتبر الفرن جهازاً ضرورياً خلال عملية الخبز.

10. ما إن تحصل على وصفة جيدة وتتبع المبادئ الرئيسة، ما عليك إلا المثابرة والممارسة لإعداد رغيف خبز ممتاز.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

مشاركه قيمه بارك الله فيك
avatar
نورتوني ياقمرات والله
avatar
شكرا للمعلومات الجميله دى
avatar
تسلميلي يارورو
شكرا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى