منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
01022012
طريقة الباستا فلورا (تارت أو كيك بالمربى) بالصور



وصفة اليوم حلوى سهلة سريعة ولذيذة جداً، الباستا فلورا كما هو اسمها في مصر واليونان وبلدان أخرى هي عبارة عن كيك بالمربى، ومعروفة في بعض البلاد مثل إيطاليا والأرجنتين وبرجواي وأورجواي وبلدان أخرى باسم الباستا فرولا ولكن تكون حشوتها مختلفة عن المربى وفي الغالب يستخدم الدولسي دي ليتشي (نوع من الحلوى المصنعة باستخدام الحليب المركز المحلى). في وصفة اليوم قمت باستخدام مربى الفراولة وهي المربى المفضلة بالنسبة لي، يمكنكم استخدام أي نوع آخر من المربى تفضلونه، كما يمكنكم تنكيه هذا النوع من الكيك بأي نكهة باستخدام المنكهات المختلفة مثل الفانيليا التي قمت باستخدامها اليوم أو يمكن استخدام طعم اللوز أو الليمون أو القرفة بالطبع مع التنسيق مع طعم المربى المفضلة لديكم، كما يمكنكم التحكم في نسبة المربى بزيادتها إذا كنتم تفضلون الحلوى كثيرة السكر أو باستخدام نفس المقدار المستخدم في الوصفة للطعم المعتدل. هذه الوصفة في منتهى السهولة لا تأخذ الكثير من الوقت لذا يمكنكم تحضيرها قبل حضور الضيوف بدقائق وتقديمها مع الشاي أو مع المشروب المفضل. أحب هذا النوع من الحلوى كثيراً وأتمنى أن يعجبكم Smile


نصيحة الوصفة:
1- يجب الانتباه أثناء وجود الكيك بالفرن لأنه يمكن أن يحترق سريعاً، يتم إخراجه بمجرد الحصول على لون ذهبي واختبار النضج باستخدام العود الخشبي أو السكين.
2- يمكنكم تغطية العجين المغطى بالمربى بأي شكل، أنا أحب الشرائط، لكن يمكنكم تقطيعها أشكال صغيرة أخرى للأطفال.
3- إذا حصلتم على اللون المطلوب دون أن تنضج الكيكة يمكنكم تغطيتها بورق فويل بحيث يكون الجزء المطفي ناحية الكيك حتى تنضج دون أن يحترق وجهها.


الوصفة تكفــي: 4 إلى 6 أشخاص
وقت التحضير: 10 دقائق
وقت الخَبـــــز: 20 دقيقة

المقادير:


2 وربع كوب دقيق
100 جم زبدة (إصبع زبدة)
2 بيضة كبيرة
نص كوب سكر بودرة
2 معلقة شاي بيكنج باودر
فانيليا
340 جم من مربى الفراولة (برطمان الحجم الصغير العادي)


الطريقة:
1- في البداية نجهز الفرن بتسخينه على درجة حرارة 180، ونبدأ بخلط الزبدة مع السكر باستخدام ملعقة خشبية أو المضرب الكهربائي إلى أن يصبح الزبد كريمي القوام.




2- نضيف البيض والفانيليا ونقوم بخلطهم سوياً ثم نبدأ بإضافة الدقيق المنخول مع البيكنج باودر ونخلط بالملعقة الخشبية ونلاحظ أن القوام يغلظ فنبدأ باستخدام أيدينا في تجميع العجين وخلطه دون العجن كثيراً (نتوقف بمجرد أن تختلط المكونات جيداً).




3- نحضر صينية الخَبز (استخدمت مقاس 24) ونأخذ ثلثي العجينة أو أكثر قليلاً من الثلثين ونفرده بالصينية بهذا الشكل.


4- نفرد طبقة المربى فوق العجين في الصينية بهذا الشكل.


5- نبدأ في فرد العجين المتبقي بالنشابة أو الشوبك ونقطعه على هيئة شرائط بهذا الشكل.


6- نبدأ بتوزيع الشرائط فوق المربى لنقوم بعمل مربعات بشكل جميل.




7- نضع الصينية في وسط الفرن المسخن مسبقاً ونتركها 15 إلى 20 دقيقة أو حتى نحصل على اللون الذهبي ونتأكد من نضجها باختبار العود الخشبي (ندخل العود الخشبي بالكيك إذا خرج نظيف يعني أن الكيك جاهز للتقديم).
8- تترك الكيك لتبرد قليلاً ثم تقطع بسكين خبز حاد وتقدم بالهناء والشفاء Smile



مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى