منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68868
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
29012012
خطوات تنظيف البشره بعمق كالمتخصصين

لا تجد المرأة الوقت لعمل تنظيف عميق لبشرتها في مراكز التجميل المتخصصة، ونعرف جميعاً أهمية تنظيف بشرتنا، ونشعر بين فترة وأخرى بضرورة هذه العملية التي نظنها معقدة.

الحقيقة أن تنظيف البشرة منزلياً مهمة يمكن القيام بها بكل سهولة، شرط أن تجهزي أدواتك وتقفلي الباب وتستعدي للحظات من الاسترخاء والاهتمام بجمالك.

خطوات بسيطة:
أولاً:اختاري غسولاً يناسب بشرتك:
واغسلي وجهك بنعومة به، يمكن أن يقوم غسولك اليومي بهذه المهمة، شريطة أن تبتعدي عن الغسول المحتوي على الصابون حتى لو كانت بشرتك دهنية.

ثانياً:تقشير البشرة:
يمكنك اختيار مقشر “سكراب” طبي يناسب نوع بشرتك لهذه المهمة، ودعك وجهك جيداً بهذا المقشر. إحرصي على دعك المناطق الدهنية جيداً. إذا كانت بشرتك جافة استخدمي مقشراً “سكراب” رقيقاً، هناك أنواع مخصصة من مستحضرات التقشير تباع في الصيدليات.

ثالثاً: حمام البخار:
إذا كنت تملكين واحداً في منزلك فهذا رائع لأنه يمكن تعرض الوجه للبخار لتفتيح المسام حتى تطرد الأوساخ والأتربة، إذا لم يكن لديك الجهاز فاملئي إناء متوسطاً بالماء الساخن ، واحذري من الماء المغلي، ثم عرضي وجهك للبخار الناتج عنه لخمس دقائق على الأقل.

رابعا: يمكنك استخدام أداة تنظيف الوجه:
وذلك لإزالة الحبوب السوداء من المناطق الدهنيه خاصة حول الأنف، اضغطي بنعومة وتجنبي جرح بشرت ، واحرصي على تنظيف الأداة ببعض الكحول قبل وبعد استعمالها.

والآن جاء وقت القناع:
تباع الكثير من أقنعة الوجه في الصيدليات والمحلات يمكن اختيار ما يناسبك منها، لكن لو أردتِ قناعاً منزلياً فاختاري قناع الطين ، سواء كان الطمي المغربي أو طين البحر الميت أو الطين البركاني إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة .

بينما إذا كانت بشرتك جافة فضعي قناعا كريمياً يمكنك عمله من المواد الطبيعية كالعسل والأفوكادو والشوفان ولبن الزبادي.

في هذه المرحلة استرخِ واستلقِ واتركي القناع على وجهك عشرين دقيقة على الأقل ثم اغسليه بإسفنجنة مبللة بالماء الدافئ. بعدها مرري فوطة مبردة أو بعض الثلج الملفوف بمنديل، على وجهك لإغلاق المسامات التي يمكن أن تتفتح بعد التنظيف.

أخيراً:

تأتي مرحلة الترطيب، ضعي كريماً مرطباً مناسباً على وجهك وابتعدي عن الكريمات التي تحوي مركبات حمضية أوالريتينول أو مقشرات الألفا هيدروكسي لأنها ستكون قاسية على بشرتك .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
تسلم ايديكي :سلمت يداكى: جزاك الله خيرا
avatar
حلوة قوى قوى


بس انا مش بعرف اختار غسول او مقشر مناسب لبشرتى

ممكن تساعدينى

ميرسي كثييير تسلمي
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى