وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح للاعتناء بالثدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
26012012
مُساهمةنصائح للاعتناء بالثدى


نصائح للاعتناء بالثدى


هذه مجموعة من النصائح يقدمها لكِ خبراء العناية بالبشرة للحصول على بشرة رائعة وحريرية وخالية من المشاكل فى منطقة أسفل الإبط، وكذلك لعلاج مشاكل ظهور الالتهابات والبثور بمنطقة الثدي.

أولا: الدليل الصحي للعناية بمنطقة أسفل الإبط

1- البشرة بمنطقة أسفل الإبط تكون حساسة ورقيقة وتميل للإسمرار عندما تزيد بها كثافة وسمك الشعر وذلك مع تكرار إزالته بالموس وتبقى جذور الشعر بارزة من أسفل الجلد، لذا احرصي على إزالة الشعر الزائد بالشمع أو السكر لا بالموس حيث ستبدو هذه البشرة بيضاء ونظيفة.

1- قومي بتقشير بشرتكِ مرتين فى الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة المسببة للون الأسمر ومنع حدوث مشكلة نمو الشعر أسفل الجلد.

3- تحتوي منطقة أسفل الإبط على العديد من الغدد الدهنية التى تعمل على إفراز العرق، ولجعل هذه المنطقة نظيفة خالية من البكتيريا وبعيدة عن الرائحة الكريهة اتبعي الخطوات التالية:

- نظفي بشرة أسفل الإبط يومياً بصابون خاص مضاد للبكتيريا "antibacterial soap" ويفضل أن يكون مخصصاً للبشرة الحساسة، وينصح بأخذ حمام دافئ يومياً فالماء الدافئ يساعد على قتل البكتيريا والتخلص من الرائحة السيئة.

4- استخدمي مزيلات للعرق بعد الاستحمام، وإذا كنتِ تصابين بمشكلة الشعر النامي أسفل الجلد، اختاري نوعاً مخصصاً لعلاج هذه المشكلة. وهناك مزيلات تحتوى على نسبة من الكحول لقتل البكتيريا وهى تسبب لسعة للجلد فى البداية ولكنها تؤتي نتائج إيجابية. ولكن إذا كانت بشرتكِ من النوع الحساس، ابحثي عن أنواع خالية من الكحول تماماً.

5- ارتدي الملابس المصنوعة من القماش الطبيعي كالحرير أو القطن أو الصوف فهى تمنح بشرتكِ قدرة على التنفس على عكس الأقمشة الصناعية مما يعني أن العرق سيتبخر سريعاً.

- أخيراً حاولي الإقلال من تناول الأطعمة النفاذة مثل الثوم والحلبة والبهارات ذات الرائحة الشديدة فهى تجعل لعرقكِ رائحة كريهة فيما بعد.



ثانياُ: طرق التخلص من حبوب الثدي

فى بعض الأحيان تصاب البشرة بمنطقة الثدي لدى السيدات بالالتهاب أو بظهور البثور فيما يسمي علمياً بمرض الطفح الجلدي، ويحدث ذلك عادة مع كثرة العرق والاعتياد على ارتداء الملابس الضيقة أو نتيجة تجربة صابون جديد يسبب الحساسية لبشرتك. وحتى تتخلصي من هذه المشكلة التى تفسد جمالكِ إليك أربع طرق أساسية:

1- استخدام الكريمات

هناك العديد من الكريمات المخصصة لتهدئة البشرة فى هذه المنطقة، وتمنع المرطبات عوامل الهواء والأقمشة من إصابتها مرة أخرى. وهذه الكريمات متوافرة بالصيدليات.

2- استخدمي الأدوية المضادة للحساسية (الهيستامين)

فى حالة حدوث هذه البثور نتيجة لحساسية بشرتك، فالأدوية والكريمات الجل المخصصة لعلاج الحساسية ستكون الأمثل لكِ وستريح بشرتكِ بعد دقائق من الاستخدام، لكن بالطبع استشيري الطبيب قبل أخذ أي عقار لضمان عدم حدوث اعراض جانية.

3- ارتدي ملابس مناسبة

احرصي على ارتداء الملابس الفضفاضة فى الأوقات التى تصابين فيها بالحساسية ويُفضل أن تكون مصنوعة من القطن الطبيعي، وقللي من معدل ارتداء حمالة الصدر خلال اليوم ويفضل خلعها وقت جلوسك فى البيت.

4 - حمام ماء دافئ

حمام الماء الدافئ له العديد من الفوائد على بشرتكِ، أولها أنه سيعمل على إزالة البكتيريا المسببة للالتهاب، كما أنه سيساعد على تهدئة البشرة وتخفيف الألم بها. وفى حالة عدم توافر الوقت للاسترخاء فى حمام ماء دافئ، يمكنكِ وضع منشفة نظيفة في الماء ثم المسح بها على المنطقة المصابة من البشرة أوعمل كمادات من الماء الساخن ثم البارد عدة مرات.

أخيرا فى حالة استمرار الإلتهابات لفترة طويلة وفشل أيا من الطرق السابقة فى علاجها، يتعين عليك الذهاب للطبيب لأكتشاف نوع المرض.
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للاعتناء بالثدى :: تعاليق

رد: نصائح للاعتناء بالثدى
مُساهمة في 26.01.12 23:16 من طرف nodaa
رد: نصائح للاعتناء بالثدى
مُساهمة في 27.01.12 0:41 من طرف نفرتيتي
;)
رد: نصائح للاعتناء بالثدى
مُساهمة في 27.01.12 0:47 من طرف دمعة غرام
موضوع مهم جدا تسلم ايدك
رد: نصائح للاعتناء بالثدى
مُساهمة في 27.01.12 21:30 من طرف نفرتيتي
شكرا ليكي يا قمر
نورتيني
 

نصائح للاعتناء بالثدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: