منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح و طرق و وصفات لعلاج الشعر التالف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24012012
مُساهمةنصائح و طرق و وصفات لعلاج الشعر التالف

نصائح و طرق و وصفات لعلاج الشعر التالف



يعالج قصّ الشعر مشاكل عدة إلا أنّك قد لا تكونين مستعّدةً لخسارة خصلات شعرك الطويلة! لذا لا داعي لأن تلجأي الى قصّه، بل ليس عليك سوى أن تتبعي هذه الخطوات للعناية بشعرك في المنزل فتصلي من خلالها الى هدفك.

إلجئي الى خل التفاح

الإستخدام المفرط لمستحضرات تصفيف الشعر يؤذي شعرك ويجعله جافاً وباهتاً. إلا أنّ هذا العلاج الطبيعي يعيد الحياة الى شعرك إذ يعالج الأضرار التي يعاني منها فيظهر ناعماً ولامعاً من جديد. ليس عليك سوى غسل شعرك بواسطة خلّ التفاح وثمّ إزالته بماء فاتر. ضعي القليل من كريم الشعر المنعّم قبل الإنتهاء من غسله.

إستخدمي قناعاً مرطّباً طبيعياً

كما تعلمين، التعرّض لأشعة الشمس يؤذي شعرك وليس فقط بشرتك، فالأشعة القويّة تجعله جافاً ومتقصفاً. حضري في منزلك قناعاً طبيعياً مؤلفاً من نصف كوب من زيت الزيتون، بيضة وملعقتين من العسل. اخلطي المكونات جيداً وضعي المزيج على شعرك وغطّيه بواسطة كيس بلاستيكي لمدّة 45 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بماء فاتر.

إستثمري في أدوات مفيدة لشعرك

إحصلي لشعرك على فرشاة مع شعيرات عريضة لتمنعي تكسّر خصلاته. إذا كان شعرك تالفاً، يفضل ألا تستخدمي أدوات لتمشيطه، لذلك إلجأي الى أكسسوارات الشعر التي تزيّنه من دون أن تؤذيه


كثيرا ما يتعرض الشعر التالف خاصة في فصل الخريف والشتاء، لذلك لابد من التأهب لهذا الفصل من الآن بعلاج الشعر مسبقا حتى لا يزداد تلفا مع تغير الجو.

فمن المعروف أن الجو البارد وكذلك التدفئة المركزية التي تكون بالمنازل قد تتسبب في جفاف الشعر التالف، لذلك فإذا كان الشعر جافا في الأساس بسبب تأثير الصيف أو الربيع فإنه من المرجح ان يتساقط بشكل ملحوظ مع دخول فصل الشتاء.

لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بالبدء باكرا بمعالجة الشعر من أى أضرار قد تكون قد لحقت به في فصل الصيف الذي يكثر التعرض فيه للشمس ونزول حمامات السباحة، لضمان عدم تعرض الشعر لأضرار جسيمة مع بدء تغير الجو وقرب فصل الشتاء.

وأفضل ما يمكنك البدء به هو حمامات الكريم الفعالة، والجديد انه اصبح الآن متوافرا في الأسواق العديد من المنتجات المرطبة والمعالجة للشعر لذلك لم يعد هناك حاجة للجوء إلى صالونات التجميل خاصة انه يمكنك معالجة شعرك في المنزل خاصة إذا كنت تعانين من ضيق في الوقت.

ومن أفضل المنتجات التي يمكنك بدء علاج شعرك بها الزيوت الطبيعية أو المنتجات التي يدخل في تركيبها زيت الزيتون أو الأفوكادو، فهما الأفضل لعلاج الشعر.

كما يمكنك كذلك العناية بشعرك باستخدام الماسكات التي ستعتني بشعركن كذلك الأطراف بعيدا عن الجذور، والماسكات مفيدة للشعر فضلا عن انها ستساعدك على تجنب الجذور الدهنية.

اتركي الماسك على شعرك لفترة كافية خمس دقائق مثلا، فالماسك لا يحتاج لوقت طويل كالمرطبات التقليدية ولا داعي للف الشعر بمنشفة ساخنة حيث إنها لن تضيف كثيرا لشعرك. فالماسكات الجاهزة مصنعة للاستخدام أثناء الاستحمام.

وينصح مصففو الشعر بالبدء في العناية بالشعرالتالف باستخدام الماسكات أو المرطبات مرة في الأسبوع على الأقل بجانب غسل الشعر والطرق التقليدية في العناية به.

وفي حال إذا كنت تعانين من شعر تالف، فجربي ترطيب شعرك يوميا للأسبوع الاول ويمكنك غسل الشعر في هذا الأسبوع بالمرطب فقط ثم شطفه دون اللجوء للشامبو خاصة إذا كان الشعر نظيفا، وذلك للحصول على نتائج مرضية في أسرع وقت ممكن.

وإليك بعض النصائح العامة للعناية بالشعر بدءا من الآن وحتى فضل الشتاء:

1- استخدمي أنواعا جيدة من الشامبو والمرطب:

احرصي على انتقاء انواع جيدة من الشامبو والمرطبات وذلك لحماية الشعر من التهيش الذي قد يفسد المظهر العام لشعرك حتى وإن كان مصففا بشكل جيد.

2- استخدمي المنتجات المرطبة قبل ادوات تصفيف الشعر:

الجل والموس غير كافيين لحماية الشعر، فإذا كنت معتادة على استخدام الجل قبل تجفيف الشعر فيفضل استخدام الكريمات المعالجة أو الواقية من الحرارة قبل تجفيف أو كي الشعر.

3- تجنبي الماء الساخن:

الإفراط في غسل الشعر بالماء الساخن قد يتسبب في جفافه لذلك حاولي التقليل من حرارة المياه لتكون معتدلة بعض الشيء، كما ينصح البعض بشطف الشعر بالماء البارد بعد استخدام المرطب لانه يساعد على الزيادة من لمعان الشعر بشكل طبيعي جذاب.

4- قللي من استخدام أدوات تصفيف الشعر:

مجففات الشعر والمكواة والبكر الحراري وغيرها من ادوات تصفيف الشعر تتسبب في جفافه كما أنها تزيد من مظاهر تلف الشعر، لذلك ينصح بالتقليل من استخدام مثل هذه الادوات مع العناية بالشعر ياستخدام كريمات وماسكات معالجة. كما يحذر خبراء العناية بالشعر من الخروج والشعر مبلل خاصة ليلا ، عندما تنخفض درجات الحرارة تجنبا لتعرض الشعر للجفاف والتهيش.

5- قصي شعرك كل 10 أسابيع:

تخلصي من التقصف نهائيا وامنعي ظهوره بقص الشعر كل 10 أسابيع حسب معدل نموه، وذلك لمحو اى آثار لتقصف الشعر الذي قد يؤدي بالضرورة لتساقطه.


مجمع و منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح و طرق و وصفات لعلاج الشعر التالف :: تعاليق

انا شعري دار عليه الزمن ههههههههه

لا يصلح الا لغسل الاطباق
بسبب الامتحانات
 

نصائح و طرق و وصفات لعلاج الشعر التالف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم