وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ماذا تتوقع المرأة من الرجل فى عام 2012 ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23012012
مُساهمةماذا تتوقع المرأة من الرجل فى عام 2012 ؟



ماذا تتوقع المرأة من الرجل في العام 2012؟
===========================




الاحترام المتبادل هو أساس كل علاقة؛
========================
إن كانت علاقة صداقة أو عمل أو زواج. فإذا غاب الاحترام فإنّ أعمدة هذه العلاقات تبدأ بالاهتزاز لتعلن خطراً قادماً يتمثّل في احتمال انهيار كل شيء، بما في ذلك الحب والمودة والألفة. من المعروف بأنّ المرأة مخلوق حساس وبخاصة تجاه الرجل، تنتظر منه احتراماً وكلمة جميلة لتعزّز ثقتها بنفسها وتمتلىء فرحاً لكي تسعد الشريك. فإن لم تكن المرأة تشعر بقيمتها عند زوجها فإنها لن تكون مهيّأة لإسعاده.

المرأة احتلت مساحة واسعة في عالمنا المعاصر:
==============================
في أول استطلاع عام مفتوح يجريه موقع "تيرا" البرازيلي على الانترنت لعام 2012 مع النساء البرازيليات ، قال خبراء برازيليون نظموا هذا الاستطلاع تحت عنوان "ماذا تتوقّع المرأة من الرجال عام 2012؟" إنه ممّا لاشك فيه بأنّ الخمسين سنة الماضية شهدت تسارعاً في وتيرة المشاركة النسائية في جميع أوجه الحياة، الأمر الذي اعتبره كثير من الرجال نوعاً من التحدي لعالم الذكور الذي بقي مسيطراً لآلاف السنين. وأضاف الخبراء أنّ ذلك الشعور بالمنافسة أدّى إلى زعزعة حالة الاحترام المتبادل بين الرجل والمرأة، وبدل أن تتعزّز العلاقة بين العالمين الأنثوي والذكري نتيجة التلاحم لبناء مجتمع قوي فإنّ منغّصات كثيرة تدخّلت لتفسد أعمدة تلك العلاقة.

وأضاف الخبراء البرازيليون أنّ استقلالية المرأة في العصر الحديث لم تعجب الكثير من الرجال، وهو عامل أدّى إلى زعزعة الاحترام المتبادل. وأوضحوا أنه مهما كانت استقلالية المرأة كبيرة أو تامة فإنها تبقى ذلك المخلوق الأنثوي الذي يتطلّع دائماً إلى مديح الرجل واحترامه لها.

الاحترام ثم الاحترام:
=============
رداً على السؤال الذي طرحه موقع "تيرا" على النساء البرازيليات حول ما يتوقّعنه أو يردنه من رجال عام 2012، أكّدت نسبة خمسة وتسعين بالمائة منهنّ أن مايردنه هو الاحترام. وقالت نسبة كبيرة من النساء اللواتي أدلين برأيهن للموقع إنه بالرغم من أنها كلمة ككل الكلمات فإن للاحترام مغزى كبيراً يملأ قلب المرأة بالبهجة. وأعربت النساء عن أسفهنّ لمعاملة عدد كبير من الرجال لهنّ وكأنهنّ أشياء وليس بشراً.

وقالت نساء أخريات إنه لابأس أن تقلّ الرومانسية عند الرجال في عصرنا الحالي، ولكن من غير المسموح أبداً أن يقلّ احترامهم لهنّ. وأوضحن بأن المرأة يمكن أن تتغاضى عن غياب رومانسية الرجل باعتباره ذكراً، ولكنها لايمكن أن تتغاضى عن فقدان الاحترام لها.

بعض الرجال بدأوا يعودون لفكرة أنه لارأي للمرأة:
============================
أكّدت نسبة أربعين بالمائة من النساء اللواتي أدلين برأيهن في الاستطلاع أنّ عدداً كبيراً من الرجال بدأوا يعودون إلى تفكير سلبي جداً، وهو أنه لا رأي للمرأة؛ وأوضحن أن هذا يعتبر من المواقف المقلقة جداً بالنسبة للمرأة. وأضفن أنّ هؤلاء الرجال يخطئون عندما يفكرون بأنّ المرأة يمكن أن تقبل بذلك. فالمرأة أصبحت متواجدة بقوة في جميع الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بل إنّ كثيرات منهنّ يقدن بلاداً كثيرة كرئيسات أو وزيرات.
وطلبت النساء من رجال عام 2012 أن يراجعوا حساباتهم ويعطوا المرأة الاهتمام والانتباه اللذين تستحقهما. وقلن إنه لامجال للعودة إلى الوراء، لأنّ العالم قد تغيّر. وأكّدت نسبة كبيرة من النساء أنّ الرجل الذي لايحترم المرأة لايتمتع بالأمان اللازم للتنازل عن تفكيره المتعجرف ليمنح قليلاً من الاحترام لشريكته في الحياة.

المديح أيضاً:
=========
قالت نسبة كبيرة من النساء في تفاعلهن مع الموقع البرازيلي إنّ عالم الذكور لايعرف سوى توجيه الانتقادات للمرأة، ويتناسى رجال كثيرون أنّ المرأة هي أكثر حاجة إلى المديح لتشعر بأنوثتها وبكيانها. وأضفن أنّ المديح للمرأة لايتمّ إلا لغايات وأهداف معيّنة، فإن زالت تبخّرت معها كلمات المديح. ووصفن ذلك بأنه نوع من الزيف في مواقف الرجال. فالمديح يجب أن يتمّ عندما لاتكون هناك غايات وأهداف يريد الرجل الحصول عليها من المرأة، لينسى بعدها حتى وجودها ككيان يستحق الاحترام والمديح. وأكّدت نسبة خمسة وسبعين بالمائة من هؤلاء النساء أنّ المديح بالنسبة للمرأة لايقلّ أهمية عن الاحترام؛ لأنّ المديح هو في حدّ ذاته إشارة إلى الاحترام، لأنك إذا لم تحترم أحداً فلن تمدحه.
هذا عن موقع تيرا البرازيلى فماذا تقول نساء العرب لوطرح هذا الموضوع عليعن هل تختلف المطالب وتختلف النسب ايضا رفقا ايها الرجال بحق المرأة فى كل امور الحياة من حب واحترام وتقدير لما تقوم به نصف المجتمع ارجوكم يارجال العرب لا تقللوا من شأن المراة العربية والتى كرمها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم . منقول
كاتب الموضوع : veta 5m
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ماذا تتوقع المرأة من الرجل فى عام 2012 ؟ :: تعاليق

رد: ماذا تتوقع المرأة من الرجل فى عام 2012 ؟
مُساهمة في 24.01.12 21:14 من طرف كليوباترا

روعه لا نتوقع الجديد فكر الرجاله اغلبه واحد من قديم الازل مش هيتغير ب2012 ولا غيره هههههههههههههه تسلمي يا احلي ميرفت
 

ماذا تتوقع المرأة من الرجل فى عام 2012 ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: