منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 44 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 43 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
22012012
أغذيه صحيه تحسن مزاجك و تبعد عنك الاكتئاب


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هل تشعرين بالتوتر وتعكر المزاج وتمرين بحالة من القلق؟ لا تنزعجي فهذه حالةٌ يمر بها الجميع ، نتيجة تغير الظروف المحيطة والمؤثرة بشكل كبير .

ولكن بإمكانكِ أن تتناولي بعض الأطعمة التي ستساعدكِ في الحصول على مزاجٍ جيد، إليكِ قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعدكِ في الحصول على مزاج أفضل:

الكاراميل والسكاكر والشوكولاتة:

تعلمين حتماً أن تناول السكر يزيد تركيز السيروتونين في الدماغ، علماً أن السيروتونين هو ناقل عصبي أساسي للرفاهة والمزاج الجيد، وتعتبر الشوكولاتة الطعام الأفضل للمزاج الجيد، إذ تحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من السكر والمغنيسيوم والسيروتونين، لذا، كلما شعرت بالحزن أو الاكتئاب، تناولي قطعةً من الشوكولاتة السوداء، أو القليل من البسكويت أو السكاكر.

التونة والسلمون والسردين والأنشوفة:

تزخر كل أنواع الأسماك الدهنية بأحماض أوميغا ٣ الضرورية للتوازن العصبي، وأظهرت الدراسات أن حصول نقصٍ في أحد أنواع هذه الأحماض قد يسبب تقلباتٍ في المزاج، أو يؤدي ربما إلى الاكتئاب، لذا يوصي الأطباء واختصاصيو التغذية بضرورة تناول السمك الدهني مرتين على الأقل كل أسبوع، أو الاستعاضة عنه بملعقتيّ طعام يومياً من زيت الصويا أو الجوز، أو تناول أقراص زيت السمك المتوافرة في الصيدليات.

اللوز والفاصولياء البيضاء والفستق والحمص:

قد تكون الخضار والفاكهة المجففة الأطعمة الأكثر غنى بالمغنيسيوم. وكلما شعر الجسم بالتوتر استهلك المزيد من المغنيسيوم، وكلما تضاءل مقدار المغنيسيوم في الجسم، شعر الشخص بالمزيد من القلق والتوتر! من هنا، يوصي الأطباء بتناول 25 إلى 30 غراماً من اللوز أو الفستق الحلبي أو الكاجو أو الموز المجفف كل يوم. ولا بد أيضاً من شرب الماء الغنية بالمغنيسيوم؛ لتزويد الجسم بكل احتياجاته.

الحمضيات والملفوف:

تزخر الحمضيات، مثل البرتقال والليمون والبوملي، والقرنبيط والملفوف بالفيتامين C، علماً أن الفيتامين C يحفز إنتاج الدوبامين والنوريدرالين في الدماغ، أي المادتين المحفزتين للمزاج الجيد، تناولي خلال الفطور كوباً كبيراً من كوكتيل الحمضيات، وأضيفي عصير الليمون إلى كل أطباق السلطة والأسماك، وأكثري من تناول الكيوي والمانغا والسبانخ والشمار والملفوف.

لذا، عزيزتي إذا شعرتي بأي حالة من القلق أو التوتر أو الحزن والاكتئاب، فأختاري أياً من الأطعمة سالفة الذكر، وستشعرين حتماً بتغير في المزاج للأفضل حتماً.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
تسلم ايديكى
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى