منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
jessy fantastica
اميره نشيطه
اميره نشيطه
رقم عضويتك : 30172
عدد المساهمات : 180
الاوسمه :
14012012

ربنا يكمل لكل واحده حامل حملها ع خير وتقوم بالف سلامه يارب
ويرزق كل واحده نفسها فالاولاد باحلى اولاد وبنات



معظم النساء تعاني من ظهور الكلف على بشرتهن وخاصة خلال فتر...ة الحمل, وقد تستمر المشكلة إلى ما بعد الولادة لوقت طويل الأمر الذي يسبب الكثير من الإزعاج والمضايقة من جراء هذه المشكلة, ولكن بإتباع بعض الطرق والوصفات الطبيعية يمكن التخلص من هذه المشكلة, والاستمتاع ببشرة صافية ونقية خالية من الكلف والبثور.


* قناع العسل والكاكاو *

الذي يتم صنعه بمزج مقداراً من الكاكاو بملعقة من العسل الحر وخلطهما جيداً ثم يوضع القناع على البشرة, ويترك القناع ليغذي البشرة حوالي 20دقيقة مع الاسترخاء بشكل كامل والأفضل إغلاق العينين.
وبعد مضي المدة المحددة يغسل الوجه بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد بعدها يجفف بمنشفة ناعمة, وأخيراً تدهن البشرة بالقليل من ماء الورد, ويستعمل هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع.

*قناع ماء الورد *

يتم مزج ماء الورد و زيت الخروع, والخل, والنخالة, بوضع مقادير متساوية من المواد السابقة مع بعضها وخلطها جيداً فيصبح المزيج جاهزاً لوضعه على الوجه, ويبقى القناع على الوجه مدة 20دقيقة بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد, ويجفف أخيراً بمنشفة ناعمة.
وبعدما تصبح البشرة صافية ونقية وخالية من العيوب ينصح بالعمل على تفتيح لونها لتزداد نضارة وجمالاً, وذلك من خلال صنع كريم لتبيض البشرة من المكونات الطبيعية أيضاً.

* وصفة قشور الموز *

يتم طحن قشور الموز مع البطاطس المسلوقة, ثم يتم طحن نصف ليمونة مع قشرتها أيضاً وتضاف إلى المزيج السابق, وأخيراً يتم إضافة اللبن وتخلط العناصر جيداً مع بعضها البعض.
ثم يوضع الخليط مع الفرك الخفيف على بشرة الوجه والرقبة, ويترك لمدة 15دقيقة, وأخيراً يتم إزالته بالقطن المبلل بالماء الفاتر وبعد ذلك بالماء البارد.


**نصائح فى فترة العلاج **

1- عدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة واستخدام الكريمات الواقة من الشمس حين التعرض لها لفترة طويلة
2- شرب عصير الليمون الو البرتقال نظرا لاحتوائهم على فيتامين سى الذى يلعب دورا بارزا فى رجوع مادة الميلانين الى طبيعة لون الجلد الاطلى ومقاومة التاكسد داخل الخلايا.



مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
في 14.01.12 3:09كليوباترا
شويه اقنعه تحفه تسلمي يارب يا جيسي
avatar
في 14.01.12 17:03فتاة الاحزان
تسلم ايديكى
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى