وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تناول الاغذية ذات اللون المناسب لك يضمن رشاقتك وحيويتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02012012
مُساهمةتناول الاغذية ذات اللون المناسب لك يضمن رشاقتك وحيويتك


تناول الأغذية ذات اللون المناسب لك يضمن رشاقتك وحيويتك
===================================




تحرص كل النساء على إرتداء ألوان الثياب المناسبة لمزاجهن وشخصيتهن. ولكن إختيار الألوان في عالم الأناقة لم يعد كافيا.. وإنما عليك أيضا ألا تتناولي إلا الأطعمة ذات اللون المناسب لجسمك لتضمني رشاقة وحيوية وصحة دائمة..
تبعا لما ورد في كتاب حديث من تأليف أخصائية التغذية الأمريكية الشهيرة "مارشيا زيمارمان" Marcia Zimmerman تحت عنوان"إيت يور كالاره" Eat your colorsأو كلي الألوان المناسبة لك.. يقدم طريقة فريدة ومنطلق جديد تماما للحميات الغذائية لم يطرحه أحد من قبل.
كثيرون هم من يحاولون إتباع حمية غذائية لفترات طويلة ومع ذلك يجدون أن جهودهم تضيع بلا فائدة. هذا اللغز حلته أخصائية تغذية أمريكية ومستشارة لعدد من كبرى شركات الأغذية والمكملات الغذائية بتقديم فكرة فريدة وجديدة تماما للحميات الغذائية.

فعلم ال"إيورفديك" Ayurvedic الهندي القديم يعتقد أن أجسام البشر تنقسم إلى أنواع يسمونها "دوشاس" Doshas.. ومن هذا المنطلق توصلت أبحاث الأخصائية البريطانية التي درست هذا العلم.. إلى أن أجسامنا تنقسم إلى 3 أنواع حددتها في بساطة في 3 ألوان هي الأحمر والأصفر والأخضر.. ووجدت أن الإنسان الذي يأكل الطعام الذي يمتلك اللون المناسب لنوعه يصبح أكثر صحة ورشاقة وسعادة.

أي الألوان أنت؟
وكتاب الأخصائية الأمريكية يضم عددا من الأسئلة تساعد كل قاريء على التعرف على اللون الذي ينتمي إليه. كما يشرح أنواع الطعام الرئيسية والمكملة التي تناسب كل لون من البشر.. فمثلا الناس الذين ينتمون إلى اللون الأحمر تناسبهم كثيرا الحمية النباتية التي تعتمد على تناول الخضروات بكثرة.

أما أصحاب اللون الأصفر فيحتاجون إلى البروتين الحيواني لتزدهر صحتهم.
والمنتمون إلى اللون الأخضر يستفيدون جدا صحيا من تناول الأطعمة الحريفة والتوابل.

ويحتوي الكتاب على معلومات عن نباتات عديدة وفوائدها ليس فقط في تحسين الصحة والحيوية والنشاط بل تخفيض الوزن وحتى الحماية من الأمراض مثل الأغذية التي تساعد على تخفيض خطر سرطان الثدي والبروستاتا.. وتلك التي تحمي العيون من كثرة إستخدام الكمبيوتر.. وأخرى تحمي من بعض الأمراض الخطرة.

وتقدم الأخصائية الأمريكية في كتابها نصائح يسهل إتباعها بتقديمها لعدد من الوجبات المستخدم فيها أنواع الطعام المناسبة لكل لون من الألوان الثلاثة مع إستخدام الأعشاب والصلصات والمواد التي توازن الأغذية ذات الألوان غير المناسبة.

وإكتشاف نقاط ضعف الناس المنتمين إلى كل لون من الألوان الثلاثة يساعد على تناول أنواع الغذاء الصحيح الذي يسد هذا العجز ويحول الضعف إلى قوة.

ألوان قوية على الأمراض
=============
ونظرية أخصائية التغذية الأمريكية قد تبدو كالخيال ولكنها في الواقع منطقية إلى حد بعيد.. حيث أنه من المعروف والمتفق عليه بين العلماء أن الخضروات والفواكه ذات الألوان الساطعة المشرقة القوية تحتوي على الكثير من العناصر العلاجية بداخلها مثل المواد الكيمائية الطبيعية التي لها خواص علاجية والمعادن والفيتامينات.
وهدف حمية الألوان هو تعريف كل إنسان باللون الذي ينتمي إليه.. لأن كل فريق أكثر تعرضا لأنواع معينة من الأمراض وتناول الغذاء ذو اللون المناسب يحميه ويقيه منها.


ريجيم الألوان ... يتواءم مع حرارة الصيف
======================
اللون الأحمر
فالناس الذين ينتمون للون الأحمر أكثر تعرضا لأمراض القلب والدورة الدموية وحرقة المعدة وقرحة المعدة وأمراض الحساسية.. وبالتالي فتناولهم للأطعمة الحمراء والبنفسجية والزرقاء كالتوت والكريز والرمان والتفاح والتين والبرقوق والشمام والكمثرى والعنب الأحمر والخضروات الحمراء والبنفسجية أكثر فائدة لهم من الأغذية الخضراء مثلا.. لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحتوي على عناصر وقائية قوية. والأفضل أن تكون هذه الطائفة نباتية أو معظم غذاءهم معتمدا على النباتات.. وبعض الخضروات لونها ليس أحمر ولكنها تحتوي على نفس الفائدة مثل الخيار والبازلاء والخس والفاصوليا الخضراء.. ويجب ألا تزيد نسبة تناولهم للألبان عن 15% من إجمالي غذاءهم. ويمكنهم تناول الأسماك ذات اللحوم البيضاء والإكثار من الحبوب الكاملة بقشورها. ومن الأفضل أيضا تجنبهم للأطعمة الحريفة والتوابل القوية بما فيها الزيتون والمخللات والخل.

اللون الأصفر
أما الفئة التي تنتمي للون الأصفر فأكثر الفئات تعرضا للإرهاق والأرق وسوء الهضم والإكتآب آلام الجسم.. والطعام المناسب لها لمقاومة هذه الحالات هي الأغذية الصفراء والبرتقالية الغنية بالبيتاكاروتين الذي يزيد من قوة جهاز المناعة في الجسم وينظفه من المواد الضارة والذرات الحرة.. مثل الذرة الصفراء والقرع والفلفل والماشروم والبطاطا والالبرتقال والجزر والثوم والالخس والزيتون.. ومن الفاكهة الموز والتفاح الأصفر وجوز الهند والكرز والبلح والمانجو والعنب وفاكهة الباشون والبابايا والمشمش والرمان والليمون والكيوي والشمام. ومن المفيد لهم تناول الحبوب الكاملة بقشورها واللحم والسمك والزيوت المفيدة مع تفادي تناول الأغذية المثلجة.

اللون الأخضر
والفئة الثالثة من الناس هي التي يناسبها اللون الأخضر وهي الأكثر تعرضا للربو والحساسية وإلتهاب الجيوب الأنفية والشعور بالكسل. ويجب أن يتفادى هؤلاء الأجواء الرطبة وكثرة النوم والأغذية كثيرة السكر وأيضا تلك المضاف إليها الكثير من الملح والدهون.. وتناول الأغذية ذات اللون الأخضر أو الأخضر المائل للأزرق مثل السلق والملفوف وحبوب الماسترد والخرشوف والإسبراجوس والبروكولي والقنبيط والجرجير والسبانخ والبامية والبصل الأخضر والبقدونس والطماط م.. ومن الفواكه الخوخ والمشمش والبرقوق الأخضر والمانجو والتفاح والعنب الأخضر والليمون.

الموضوع ده جائنى على اميلى ولقيته شيق فنقلته لكم احبائى




كاتب الموضوع : veta 5m
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تناول الاغذية ذات اللون المناسب لك يضمن رشاقتك وحيويتك :: تعاليق

انا فعلا سمعت عن ريجيم الالوان ده و بيقولوا عليه فعلا رائع
تسلم ايديك على المواضيع الجميله
موضوع رائع
 

تناول الاغذية ذات اللون المناسب لك يضمن رشاقتك وحيويتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: