منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
28122011
أغذيه مهمه تقوى العضلات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يسعى الشباب دائما للحصول على أجسام مفتولة العضلات, و هم في العادة يبذلون مجهودات كبيرة من أجل ذلك, فالتمارين القاسية و المواظبة عليها لا تكفي, بل هم أيضا بحاجة إلى نظام غذائي موضوع خصيصا لهذه الغاية, و تقوم فكرة بناء العضلات على عملية التدريب الشاق باستخدام الأثقال, من أجل إحداث تهتك في بعض ألياف العضلة, مما يحفز الجسم على تفعيل ألية لتعويض الألياف التالفة و أنتاج المزيد منها, و هذا ما يجعل العضلات تزداد حجما, و المادة الأساسية التي تستخدم في بناء الأنسجة العضلية هي البروتين, و لكنه لا يعد بمفرده قادرا على ذلك فالجسم بحاجة إلى كمية من الكربوهيدرات كمصدر للطاقة, و كذلك إلى بعض الأحماض الأمينية و المعادن, لذلك نقدم لك قائمة بأفضل الأطعمة الممكن تناولها من أجل بناء عضلات جسمك:-

اللوز

و هو مصدر مهم للبروتينات من أصل نباتي, إذ يحتوي ربع كوب منه على ما يقارب 8 غرامات من البروتين, أي أكثر من البيض, كما يحتوي على الدهون غير المشبعة المهمة لصحة القلب, و في اللوز نسبة من المغنسيوم الذي يدخل في أكثر من 300 نوع من العمليات الحيوية في الجسم, و منها استقلاب الطاقة والبروتين.

الجبن

و هو مهم في بناء عضلات الجسم العليا, و خصوصا الجبن القليل أو خالي الدسم, فنصف كوب منه يحتوي على 14 غرام من البروتين, و 80 سعر حراري فقط.

المحار

و هو سر أبطال كمال الأجسام لبناء عضلاتهم, اذ أن 100 غرام من المحار تحتوي على 20 غرام من البروتين, وهو مصدر مهم للمغنيسيوم و الزنك التي هي من المعادن المهمة في تصنيع البروتين.

شوكولا الحليب

يعد الحليب مهما في جميع مراحل العمر, و كذلك عند الشباب في مرحلة بناء عضلات الجسم, كما أن دمجه مع نكهات لذيذة مثل الشوكولا يجعلهم يتناولون كمية أكبر منه, و خصوصا اؤلئك الذين لا يحبون طعمه بمفرده, أما أهمية الحليب فتكمن في احتوائه على الأحماض الأمينية الأساسية و كميات كبيرة من البروتين من أجل بناء العضلات, و لا ننسى الشوكولا التي توفر المزيد من الطاقة من أجل ذلك.

اللحم الأحمر الخالي من الدهون

و هو مصدر مهم للبروتين إذ يحتوي 100 غرام منه على 27 غرام بروتين, و يفضل لحم العجل على باقي أنواع اللحوم الحمراء, نظرا لغناه ببعض المعادن المهمة مثل الزنك و الحديد و فيتامين b12 , و جميعها عوامل مهمة في بناء العضلات.

الصويا

و يوفر الصويا كمية كبيرة من البروتين النباتي, كما يوفر الكثير من الأحماض الأمينية, و هو أيضا مصدر مكدس من الفيتامينات و المعادن, حتى أنه يمكن أن يكون بديلا مناسبا عن اللحوم عند النابتيين.

البيض

في حبة البيض الواحدة 5-6 غرامات من البروتين, و هو الأكثر انتشارا لهذه الغاية نظرا لأهميته الغذائية في كتير من المجالات, و سهولة تحضيره.

الدجاج

يعد لحم الدجاج غني بالبروتين فــ 100غرام منه تحتوي على 35 غرام بروتين, كما أنه أقل دهونا من اللحم الأحمر, و يفضله الأغلبية لأنه خفيف و سهل التحضير.

السمك

و حين نتحدث عن بناء العضلات, فالسمك يأتي بالدرجة الأولى, 100غرام من السمك تحتوي على 25 غرام من البروتين, كما أنه غير دهني, و هو منجم من الأوميجا 3 و المعادن و الفيتامينات المختلفة, و خصوصا فيتامين d , و هو الأسهل في التحضير على الإطلاق, إذ أن تناوله على شكل معلب لا يحتاج إلى أكثر من فتح العلبة.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى