منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
26122011
لابد أن تفقدى وزنك الزائد قبل الحمل



كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بالكلية الملكية لأطباء أمراض النساء والتوليد في المملكة المتحدة عن ضرورة تمتع النساء في فترة الحمل وقبل الولادة بوزن مناسب ويخسرن الكثير من الوزن الزائد إذا كن يعانين من البدانة والسمنة المفرطة لما يسببه ذلك من خطر على صحة الأم والجنين فيما بعد .

وقال الباحثون أن معدلات البدانة في زيادة مستمرة وبصورة خاصة بين النساء الحوامل اللائي يقعن تحت خطر هائل بسبب البدانة والسمنة المفرطة التي تهدد صحة الأم والجنين، حيث تسبب السمنة الإصابة بسكر الحمل وارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل والجلطات الدموية بخلاف التعرض للإجهاض أو إنجاب أطفال مشوهة .. لافتين إلى إنه من الأفضل أن تقوم النساء بإنقاص وزنهن قبل الدخول في مرحلة الحمل والإنجاب حتى تكون في أحسن صحة لتولى مهمة الأم الجديدة.

وأضافوا أن إتباع النساء في فترة الحمل لنظام غذائي وحمية مكثفة بهدف الإنقاص من الوزن يشكل خطرا كبيرا على صحة الجنين والأم أيضا لان كليهما يحتاج إلى تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية والأطعمة المفيدة التي لن تتماشى مع الحمية الغذائية آنذاك.

وأكد الباحثون أن هناك مالا يقل عن 40 ألف سيدة تعانى من البدانة على مستوى العالم من بينهم حوالي 35 في المائة من نسبة النساء تلدن كل عام، مشيرين إلى أن الأجنة تتعرض للإصابة بأمراض السكر والبدانة في المستقبل والنساء يعانين من صعوبة بالغة أثناء الولادة والاضطرار إلى اللجوء إلى الولادة القيصرية.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى