استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14122011

تغير درجات الحرارة ونصائح لمقاومة نزلات البرد


[نزلات البرد]

مع حلول الفصل الشتوي وتغير معدلات الحرارة بين الليل والنهار، تنتشر عوارض البرد بين العديد من الناس الذين يضطرون للخروج إلى العمل، وبالتالي اختبار حرارات مختلفة بين مكيفات التبريد وحرارة الشمس وبرودة الليل.

ويعتبر الإنسان عرضة للإصابة بنزلات البرد في أي مكان ولأسباب متعددة، أولها الطقس، وليس آخرها العدوى، ويمكن التخلص من نزلة البرد بسرعة في حال تم التعاطي معها في بداياتها، أما إذا استمرت أكثر من يومين أو صاحبها التقيؤ والحرارة العالية، فعندها يجب زيارة الطبيب المختص للنظر بتمعن في المرض.

الأم بطبيعة الحال تعتبر المراقب والمسؤول في المنزل، خصوصا إذا كان لديها أطفال يذهبون إلى المدارس، أو أولادها في سن المدارس الثانوية أو الجامعات، وأحيانا تلجأ للصيدلية المنزلية لمواجهة مثل هذه الأمراض، وفيما يلي مجموعة نصائح منزلية سريعة للتخلص من نزلات البرد بمجرد ظهورها:

- الإكثار من السوائل يخفف من آلام الحنجرة، وانسداد الأنف.
- المضمضة بالماء والملح لإراحة الحلق وذلك عبر إذابة ملعقة ملح في كوب ماء دافئ، يمتص الملح المياه الزائدة في أنسجة الحنجرة، وبالتالي يخفف من الالتهابات، كما يساعد في إزالة المخاط الذي يزعج الحلق، ويساعد هذا الغسول الطبيعي في تنظيف الفم من البكتيريا والفيروسات التي قد تساهم في تطور المرض.
- الحفاظ على نظافة الأنف، وذلك عبر رش مزيح الماء والملح داخل الأنف مع بداية ظهور عوارض البرد، إلى جانب حمام المياه الدافئة لترطيب مجرى التنفس.
- تناول العسل مع الزنجبيل لعلاج السعال .
- يقاوم الجسم الفيروسات بطريقة أكثر فعالية عندما يكون مستريحا، ومن المحبب أن يبتعد المرء عن الاختلاط بالناس كي لا ينقل لهم العدوى في أول يوم من ظهور العوارض على الأقل.
- ممارسة الرياضة الخفيفة يساعد على تنشيط جهاز المناعة.


منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى