منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
14122011
افكار جديده لتنظيم حجرة ابنائك و ايجاد خزانه للالعاب


تعليم طفلك كيفية ترتيب أغراضه المختلفة بطريقة مهندمة، من الأمور التي تشغل بالك بالتأكيد، وحتى نسهل عليك تلك المهمة التربوية وفي نفس الوقت تجعلين من طفلك مسئولا، فعليك معرفة أن ذلك يبدأ من وحدات التخزين المتوافرة في المنزل.
فكلما كانت وحدات التخزين المتوافرة تساعد طفلك علي ترتيب مقتنياته المتنوعة بسهولة، نما بداخله احساس المسئولية والاعتماد علي النفس.
لذلك نقدم لك مجموعة من الأفكار الذكية التي تساعدك علي توفير وحدات تخزين ملائمة لطبيعة وسن طفلك.



الأريكة السحرية:
زودي غرفة أطفالك بأريكة سحرية تعتمد علي عجلات، لضمان سهولة حركتها من قبل طفلك، ولا تنسي أن تكون محتوية علي وحدات تخزين سفلية تضعين فيها مستلزمات طفلك من ألعاب أو أحذية وغيرها.
استغلي الحائط الذي يعلو الأريكة لتحويله لوسيلة تخزين جيدة، من خلال تثبيت العلاقات بشكل هندسي لاستخدامها في تعليق ملابس طفلك، ولكن مع مراعاة أن تكون العلاقات في مستوي طول طفلك ليستطيع استخدامها.



تعليم طفلك النظام يبدأ من المطبخ:
احرصي أن يكون سلوك طفلك المنظم في كل غرف منزلك مع اختلافها، ومن هنا نقدم لك فكرة بسيطة لتعليم طفلك النظام في المطبخ أيضا.
عليك تخصيص درج في المطبخ لأدوات طفلك في الطعام يكون بالتأكيد علي مستوي منخفض ليستطيع فتحه وغلقه كيفما يشاء، داخل الدرج ضعي وحدات تخزين بلا غطاء وعليها شريط لاصق ملون توضيحي مكتوب عليه اسم كل صنف " طبق ، ملعقة، كوب".

معرض فني في غرفة طفلك:
استغلي حائط طفلك في غرفته ليكون بمثابة معرض فني لرسوماته، قسمي الحائط مربعات واختاري أجمل ما رسم طفلك وثبتي كل رسمة علي مربعة علي حدة.
كما يمكنك أيضا تثبيت علبة الألوان والأدوات المستخدمة في الرسم، في مربع سفلي ليكون قرب طفلك، ولا مانع من وضع مكتب صغير محاذٍ للحائط حتى يرسم عليه طفلك رسوماته الجميلة.



اللاصقات المتغيرة:
إليك طريقة سهلة تمكن طفلك من معرفة محتوي كل درج في مكتبه علي حدة، دون الحاجة لفتحه وبعثرت مقتنياته بهدف الاستكشاف، وفي ذات الوقت تضمن لك هذه الطريقة عملية الاستخدام فيمكنك وضع وإزالة الشريط اللاصق من علي كل درج بسهولة عند تغيير محتواه.
كل ما عليك فعله، هو شراء شريط لاصق عريض بحيث تستطيعين قصه علي شكل مربعات، ثم ضعى بكل مربع محتويات الدرج ثم الصقي الشريط علي الدرج المخصص.
يمكن لطفلك أن يساعدك في تلك المهمة، من خلال استخدام الألوان لكتابة ما يحتويه كل درج بنفسه.


مكتبة ملهمة لطفلك:
لا تكوني نمطية وحاولي تجديد غرفة طفلك بخامات وأدوات بسيطة، فعلي سبيل المثال استغلي المكتبة الموجودة في غرفته، وبطيني خلفيتها بورق حائط ملون زاه.
ضعي في المكتبة قصص طفلك، أو ثبتي رسوماته أو لعبه، فالمكتبة توفر لك مساحة جيدة لوضع أغراض كثيرة.

مكتب الأحلام!:
مراجعة الواجبات المدرسية الخاصة بطفلك أمر ربما يكون مرهقا قليلا، ولذلك إليك تلك الفكرة المدهشة وهي كالآتي:
- تتوافر في الأسواق المكاتب التي يكون مقعدها مزودا بوحدات تخزين، ليضع فيها طفلك أدواته المختلفة، أو يمكنك الاستعانة بمتخصص لتصميم مقعد عريض يحتوي في أسفله علي وحدات تخزين من الجهتين الأمامية والخلفية.
- اجعلي طفلك يضع وجباته المدرسية التي لم ينهها بعد في وحدات التخزين الامامية، وعندما ينتهي منها يضعها لك في الوحدات الخلفية، وبالتالي كل ما عليك فعله هو التقاطها من الخلف ومراجعتها.

لتنظيم ألعابك طفلك:
إذا كان لدي أطفالك العديد من الألعاب التي بالتأكيد يزعجك ترتيبها باستمرار، فتلك الفكرة ستكون الأنسب ، وهي اشتري الوحدات المكشوفة والمكونة من أرفف رأسية وهي متوافرة بخامات خشبية أو معدنية، ثم ضعي فيها وحدات التخزين التي تشبه الأدراج وضعي فيها لعب أطفالك، ولا تنسي أن تضعى شريطا لاصقا مكتوبا عليها محتوي كل درج أو اسم كل طفلك من أطفالك علي درج لعبه الخاص به.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى