منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
oridalgnat
اميره نشيطه
اميره نشيطه
عدد المساهمات : 252
الاوسمه :
13122011
أحذري من تقبيل طفلك



بعد يوما مشحون بكل أنواع التلوث وملامسة الجراثيم والتعرض لمجموعة لا بأس بها من الفيروسات الظاهرة والخفية يعود الأب والأم إلى المنزل ليصبوا كل ذلك على أطفالهم في شكل قبلات مختلفة في الفم والوجه وكل ماه تطاله شفاههم من الأطفال ..

( أنا أم وعارفه أنكم تشتاقون لهم وتحبونهم ... بس على الأقل بعد الأغتسال أهجموا على أطفالكم وأهروهم بوس)

مما يعرضهم إلى الإصابة المتكررة بالأمراض والتي دائما ما يشكو منها الآباء لكنهم لا يعرفون أن قبلاتهم السبب .



فيجب أن يعي الكبار أن فمهم يستوطن فيه العديد من الميكروبات التي توجد باللثة أو بين ثنايا الأسنان أو خلف تجويف الأنف، وهذه الميكروبات تتعايش مع البالغين ذوى المناعة الجيدة لكنها تتحول لغول يلتهم صحة الأطفال وحديثي الولادة لأن مناعتهم ليس لديها القدرة على محاربة هذه الميكروبات.



أمراض هي السبب :

كما أن العديد من الأمراض فيروسية مثل الإصابة بالأنفلونزا التي تسبب الزكام والرشح والارتفاع الشديد في درجة حرارة جسم الطفل الذي يصعب السيطرة عليها في كثير من الأحيان وتؤدى إلى تشنجات للطفل هي ناتج طبيعي لتقبيل الطفل بالإضافة إلى أن فم المدهن يعد مستودع لبقايا التبغ مما يعرض الطفل لملوثات وأضرار التدخين .



بالإضافة إلى أن لتقبيل الطفل له تأثير قوى وسلبي على الجهاز الهضمي للأطفال البراعيم فهناك العديد من الأمراض التي تنتقل عن طريق القبلات لتصيب الجهاز الهضمي لدى الأطفال خاصة الرضع وحديثي الولادة ، نظرا لضعف الجهاز المناعي لهم الذي يعد خط الدفاع الأول للجسم للحماية من الأمراض والميكروبات المعدية.



وغالبية الناس يعانون من التهابات الحلق ويعيش بفمهم العديد من الميكروبات مثل الميكروب السبحي الذي ينتقل عن طريق الرزاز أثناء تقبيل الطفل يصيب اللوزتين والحلق وأحيانا يترك مضاعفات تؤثر على صمامات القلب والمفاصل فيما يعرف بالحمي الروماتيزمية، فهذه القبلات الحارة التي تحمل والحنان والحب تخفي وراءها فرصة كبيرة لإصابة الطفل بالتهابات بالمعدة والإصابة أيضا بنوبات الإسهال التي يمكن أن تصل خطورتها إلى حد الجفاف.

الجـــــانب النفســــــي :

أما عن الجانب النفسي لتقبيل الطفل .. إنه بالرغم من الأضرار الصحية لتقبيل الأطفال إلا أن طبيعة الشخصية للأم نفسيا تري في القبلات نوع من التعبير عن الحب.



فقبلة الأم لطفلها مهمة من الجانب النفسي والعاطفي لتقوية التقارب بينهم فهي لمسة الحياة التي يدركها الطفل ويشعر بها ، وهذه القبلة ضرورية له خاصة في مراحله العمرية الأولي لأن إدراكه يكون حسي، فهي طريقة ملموسة لتوصيل مشاعر الوالدين والإخوة للضيف الجديد، كما أن التلامس الجسدي عند حمل الطفل واحتضانه وتقبيله لا يقل في احتياج الطفل له عن الطعام والشراب.

بتقبيل الأم وأهل أسرة الطفل له يمثل اشباع نفسي لهم يتمثل في تحقيق نوع من الرضا للأم ، ونوع من الحب لإخوته إلا أن هذه القبلات لابد من اقتصاره على الأم والأب والإخوة وبشرط ألا يكون في فم الطفل، فالأم لا تعلم الحالة الصحية للأغراب، للك لابد من الحد من تقبيلهم لطفلها، وإذا تطلب الأمر يقبلوه في كتفه أو على رأسه أو أي مكان بعيد عن فمه ويده >>حتى لا يضعها في فمه

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
في 13.12.11 19:30دمعة غرام
:سلمت يداكى:
avatar
في 13.12.11 19:54oridalgnat
;)
لكى منى كل الحب
قبلاتى قبلاتى قبلاتى قبلاتى قبلاتى
في 13.12.11 22:35عيون القلب
والله كلام منطقي بس الناس مبتفهمش
ولو جيتي قولتي بلاش البوس ف الفم
يزعلو
avatar
في 13.12.11 22:46oridalgnat
عطرتم صفحتى بمروركم لكم منى كل الشكر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى