منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
دمعة غرام
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 25943
عدد المساهمات : 1966
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبة
09122011
قِلَّة شرب الماء تسبّب فشل طفلك الدراسي !!

نصح أطباء ألمان بالإكثار من شرب الماء، خاصة بالنسبة للأطفال في فترة الدراسة، لأن قِلّة شُربِ الماء تقلّل من قابليّتهم الذهنية والعلمية.

وذكر عالم التغذية الألماني اوفه شرودر من معهد التغذية الرياضية في بادناوهايم أن الألمان يشربون الماء في الأوقات الخطأ ولا يهتموا بمراقبة كميّات الماء التي يشربها أطفالهم. وقال شرودر في دراسة حديثة أن بسبب تبوّل الطفل في السنة الرابعة من المدرسة الابتدائية وذهابه إلى النوم ثمّ استيقاظه صباحاً، وذهابه إلى المدرسة دون فطور، وهو ما يفعله 33% من تلاميذ المدارس الابتدائية الألمانية، فإنّ جسمه ينقصُ لتراً كاملاً من الماء. وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنَّ نقص الماء المؤقّت في جسم الطفل يضر كثيراً بالذاكرة قصيرة المدى، وبقدرة الطفل على خزن واستيعاب المعلومات، في حين أن شرب الماء بانتظام يزيد من قابلية الطفل الذهنية بشكلٍ ملحوظٍ.
ولقد حذّر شرودر من قضية ترك شرب الماء عند الأطفال والمراهقين إلى وقت إحساسهم بالعطش فقط، لأنّ هذا قد لا يكفي بسبب انشغال الطفل في الدراسة واللعب والحديث مع أصدقائه. لذا ينبغي هنا حثّ الطفل وتذكيره دائماً بضرورة شرب الماء بكميات معينة بين فترة وأخرى.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
معلومه جديده اوي تسلمي يارب
avatar
avatar
شكرا ع مروك يا قمر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى