وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  قبل اندلاع الحرب الزوجيه وإعلان حالة النكد اطلعى على هذه النصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08122011
مُساهمة قبل اندلاع الحرب الزوجيه وإعلان حالة النكد اطلعى على هذه النصائح



قبل اندلاع الحرب الزوجيه وإعلان حالة النكد اطلعى على هذه النصائح

المشاكل الزوجية وطرق حلها قبل حلولها





تختلف طريقة التعبير عن الغضب من إنسان لآخر ،هذا الأمر يقاس أيضاً على مشكلات الحياة الزوجية التى تتفاوت حدتها بسبب "الانفعال" التى تؤدي إلى مناورات يومية تنتهي إما بإعلان الحرب"الطلاق" أو المطالبة بهدنة بعد مراجعة كل طرف لنفسه بموضوعية وهدوء.
وما يزيد الطين بله هو أن هناك معتقد شائع فى المجتمعات الشرقية بأن الغضب والعصبية تجعل الرجل يشعر انه في موقع قوة وسيطرة على المحيطين به سواء كان فى الأسرة والعمل ، ولكن الثورة والغضب شعور إنساني طبيعي يصاب به كل من الرجل والمرأة وسلوك سئ إذا لم يستطع صاحبه السيطرة عليه ، حيث قيل عن الغضب أنه "ينسي الحرمات ، ويدفن الحسنات ، ويخلق للبريء جنايات"


ما يغضب المرأة
طريقة تعبير حواء عن الغضب من الرجل فى معظم الأحوال تكون بالصراخ والصوت العالي ، ويؤكد خبراء علم النفس أن المرأة فى هذه الأثناء تميل إلى عدم التركيز على الموضوع أو القضية المختلف بشأنها أو التى تغضب بسببها ، ويكون سلاحها غالباً فى "التكشير" أو "النكد" بمعنى أصح لتفجر طاقة الغضب الداخلية المكبوتة داخلها.
وإعلاءً للحق فإن هناك بعض الأمور التى تدفع المرأة للغضب تكون خارجة عن إرادتها ، تنبع من التغيرات الفسيولوجية الشهرية أو الرضاعة أو الحمل كل هذه الأمور تكون أحد الأسباب القوية لتغيير وتجعلها أكثر تحفزاً ولا تقوي على التفكير وتقييم الأمور بشكل جيد ، بالإضافة إلى أن المرأة كائن حساس جدا تجرح من أبسط الأشياء، خاصة تلك التي تتعلق بأنوثتها.





أما فيما يتعلق بتصرفات الشريك التى تثير غضب المرأة عندما تجد من زوجها الإهمال واللامبالاة بمشاعرها وخاصة إذا كانت امرأة غيورة ولا يحافظ على مشاعرها كأنثي بعينه الزائغة على الاخريات فى وجودها فمثل هذه التصرفات تجرح كرامتها وكبرياءها.
* صمت الزوج وعدم مشاركتها الحديث وانشغاله بالتليفزيون أو الكمبيوتر أو قراءة الصحف ، لاشك أنه سلوك لا ينم عن شئ سوى التجاهل بها وبأولاده.
* المرأة العاملة إذا شعرت بأن زوجها لا بقدر معاناتها اليومية والضغوط التى تعرض لها وخاصة إذا كانت تساهم فى الانفاق على المنزل فيطفح بها الكيل فتغضب على الزوج والاولاد.
* عندما يستخف الزوج بزوجته ويتعمد إهانتها أمام الآخرين أو أمام الأبناء ،ويشعر دائماً أنه لايخطئ ابداً ولايقبل النقد ،قد تتحمل الزوجة فترة ولكنها تنفجر فى النهاية.
* الزوج المهمل يسبب العصبية أو بسبب تدخله في جميع الشؤون المنزلية.
* عندما يلجأ الرجل إلى الكلام المتناقض والكذب يجن جنون المرأة.
كل ما سبق يسبب فتور العلاقة الزوجية فى هذه الحالة لا بد أن يعلم الرجل كيف يتعامل مع زوجته ، ومفتاح السر هو "الحنان" المرأة تتأثر بالكلمة الرقيقة الحانية وخاصة إذا شعرت أن الرجل يقدرها ولا تنتظر منه مقابل لتعبها خارج المنزل أو داخله.

وينصح الخبراء المرأة بضرورة السيطرة على غضبك للحفاظ على كيان أسرتك ، وحمايتهم من أمراض الضغط والقلب وغيرها من الأمراض ، فحاولى التعقل فى الأمور بحكمة وذكاء ،واجعلى مناقشة والحوار سبيلك فى التعبير عما بداخلك ،ولكن على الرجل أن يعرف أنها مثله كما يغضب وهى تحاول أن تمتصه لتحافظ على البيت،فيجب عليك أنت أيضاً أن تحسن التعامل مع غضبها.


ما يغضب الرجل



قد يتحول غضب الرجل إلى ثورة عارمة نتيجة بعض الأمور البسيطة لذا عليكِ التصرف قبل تفاقم المشكلة والقاعدة الأولى هى مراعاة شعور زوجك لاحتوائه.
* عند تأخرك فى تنفيذ أحد طلباته بسبب انشغالك مثلاً بالحديث في الهاتف مع إحدى صديقاتك ، قومي بمناداة زوجك بأحب الأسماء إليه وقدمي له الاعتذار عن التأخير واحتملي ما قد يقوله لك، لأنه في هذه الحالة سيفرغ جزءاً من غضبه ، ومن الأفضل انهاء المكالمة على الفور فى حالة رجوع زوجك إلى المنزل لأن هذا السلوك يثير غضب معظم الرجال.

* إذا تحدث زوجك وهو غاضب فإياك أن تقاطعيه ،وأيديه ببعض الكلمات مثل "معك الحق" ،وبعد أن يهدأ صارحيه بأنه منفعل بسبب شعوره بالإرهاق ، وأن المشكلة بسيطة ويمكن حلها بهدوء ،وتحدثي معه بأسلوب لبق يشعره بالخطأ مما يجعله يرجع عن عصبيته ويعتذر عما بدر منه.

* تخلى عن رفع لواء النكد حتى إذا غضب أيا منكما ، وحاولي ألا تفارق وجهك الابتسامة والبشاشة فهي رسالة غير مباشرة لإعلان وقف المشاحنات في البيت وإنهاء الخصام.

* احذري ان تستفزيه او تذكِّريه بمشكلات سابقة، فهذا يجعله أكثر عصبية وبالتالي تكبر المشكلة حتى ولو بدأت بكلمة صغيرة.

* لا تنامي وزوجك غاضب منك فبعد أن تهدأ الأمور حاولي المبادرة بالصلح ، ولا تعتقدي أن الحب والتفاهم بينكما قد فتر فغضب الزوج ليس دليلاً على نهاية الحب.


أشياء بسيطة



ومن الامور التى تثير غضب الزوج والتى أشار لها استطلاع معهد جيويس للرأي شارك فيه ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 25 و65 عاماً ، ومن خلاله سئل الرجال عما تفعله النساء ويتسبب في اثارة غضبهن فعددوا بعض الأمور منها
- 71 % من الرجال يكرهون ان تتولي النساء مهمة الاستدلال بخريطة المدينة أو الطريق أثناء الخروج في نزهة بالسيارة، او محاولة اقناعه بسلك طريق معين أو قصير من وجهة نظرها أثناء القيادة الأمر الذي يشتت انتباه الرجل ويثير غضبه.
- لم يستطع 39 % يغضبهم ما يتعلق بالملابس عندما تقول المرأة انه لا يوجد لديها ما ترتديه في الوقت الذي تكتظ خزانتها بالملابس ، ويعجزون عن ادراك اين تكمن المشكلة في هذه الحالة.
- 36% تثيرهم الأسئلة البلاغية ،ولا يحبون ان توجه لهم المرأة اسئلة مثل "الا تعتقد ان وزني زاد قليلا؟".
- 57 % من الرجال انهم لا يحبذون اطالة الفترة المخصصة للتسوق.
- وهناك شكوي متكررة من الرجال حيث ذكر 41 % منهم انهم يغضبون عندما تشتكي النساء من مواضيع بسيطة مثل وجود بعض الجوارب ملقاة علي الأرض.


كظم الغيظ



وعلى كل من الرجل والمرأة أن يبتعد عن الغضب والتحلي بالحلم والأدب يقول الشاعر :
أُحبُّ مكـارمَ الأخلاق جَهدي .. وأكـره أن أَعيـبَ وأن أُعـابا
وأَصفحُ عن سِبابِ الناس حِلمًا .. وشرُّ الناس من يَـهْوَى السِّبابـا
ومن هاب الـرجال تهيَّبـُوه .. ومن حَقَر الرجال فـلن يُهـابـا
ودعى الرسول عليه الصلاة والسلام إلى كظم الغيظ ، فمن ذلك ما رواه أبو داود بسند حسن ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "من كظم غيظاً وهو قادر على أن ينفذه ، دعاه الله تبارك وتعالى على رؤوس الخلائق ، حتى يخيره من أي الحور شاء".
وأول خطوة لكظم الغيظ هي الإمساك عن الكلام ، وتغيير الهيئة ، بأن يقعد الشخص إن كان واقفا ، ويضطجع إذا كان جالسا كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا غضب أحدكم وهو قائم فليجلس ، فإن ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع ) رواه أبو داود


تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

قبل اندلاع الحرب الزوجيه وإعلان حالة النكد اطلعى على هذه النصائح :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

قبل اندلاع الحرب الزوجيه وإعلان حالة النكد اطلعى على هذه النصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: