وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الرقص المنزلي وفوائده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
05122011
مُساهمةالرقص المنزلي وفوائده



بسم الله بسم الله بسم الله

وهذا ما أشارت إليه المدربة الرياضية الفرنسية " اربان بوشيه " ، حيث أكدت على أهمية مزاولة المرأة للرقص الشرقي في "منزلها" ، وبصورة منتظمة له تأثير على خفض الكثير من وزنها وللتخلص من الكرش والحصول على جسم أنثوي .

رياضة خفيفة

لذا عندما تقصدين قاعات "الجيم" لممارسة التمارين الرياضية بغرض الحصول على بطن أنحف لا تندهشي كثيراً عندما تجدين المدربة تخصص وقتاً للرقص الخفيف من أجل التخلص من مشاكل سمنة البطن.

ويؤكد مدربو الرقص العالميين أن كل شخص مهما كان شكل جسمه يستطيع القيام بهذا النوع من الرقص ، حيث يشكل هذا العمل بداية جيدة للأشخاص الذين يشعرون بالخجل داخل قاعة التمارين الرياضية ، مشيرين إلى أن الرقص المفعم بروح اللهو تجعلك تكادين أن تنسي أنك تقومين بأي تمارين ، ولكن قيامك بحركات الفخذ والصدر والكتفين والذراعين والبطن والرأس على نغمات الموسيقى الشرقية التقليدية الفنية تجعل دقات قلبك تتسارع ويبرز ذلك عضلاتك ويقويها .

يزيد الثقة

ولفوائد الرقص الشرقي من ناحية الرشاقة ، تم افتتاح مدرسة لتعليم الرقص الشرقي بجنوب جاكرتا بأندونسيا .

حيث قالت كريستين يافين "31 عاماً" وهي معلمة رقص شرقي : " أنه عندما يتعلم المرء الرقص الشرقي بصورته الحقة ، سيجد أن فلسفته تهدف إلى استيعاب كل السيدات بجميع الأجسام والأحجام والخلفيات ، لأنه يعطي المرأة ثقة بنفسها كما يخفف من الضغوط التي تواجهها بسبب مطالب الحياة المتعددة ، ولذلك عندما نفعل ذلك نشعر وكأننا لا نزال فتيات صغيرات".

رقص لتسهيل الولادة

تقول مدربة الرقص التشيكية تامارا ماركوفا : "أن ممارسة الحوامل أيضاً للرقص الشرقي أمر مفيد للاستمتاع بفترة حمل صحية للأم والجنين معاً".

وأوضحت تامارا أن : " إضافة الرقص الشرقي للتدريبات الرياضية اليومية للسيدة الحامل يؤدي إلى تدريب عضلات الأم وتنشيط الجنين الذي يبدو أثناء الرقص وكأنه استقل قطار الملاهي لبعض الوقت ".

وتضيف ماركوفا : "أن ممارسة الرقص الشرقي كرياضة ليس من الأمور الجيدة للتعامل مع جميع مشكلات النساء سواء الجسدية أو الذهنية التي دائما ما تحدث خلال فترة الحمل فحسب ، ولكنه أيضاً علاج طبيعي مثالي للسيدات الحوامل".

أيضاً لم تعد غرف الولادة في المستشفيات الأمريكية مقتصرة على وجود الأطباء أو القابلات والأزواج فقط ، بل انضمت إليهم مدرسات الرقص الشرقي لمساعدة الحوامل على هز أجسادهن أثناء المخاض، لتحقيق مخاض صحي وسليم.

ويؤكد الأطباء أن الرقص الشرقي يساعد على تحرك الجنين إلى وضع الولادة الطبيعي، واكتساب المزيد من المرونة في منطقة الحوض ورفع درجة اللياقة والتحمل أثناء عمليات الوضع المجهدة.

وذكرت جريدة "وول ستريت جورنال" الأمريكية موضوعاً يتناول الرقص الشرقي بغرف الولادة ، قالت فيه إن المعلمات للرقص يذعن أغاني مصرية قديمة أثناء الولادة لعبد الوهاب وأم كلثوم لترقص عليها الواضعات.

ولكن بالرغم من تشجيع الأطباء للرقص الشرقي قبل الولادة، إلا أن يقول بعضهن انه يجب تفادي بعض الحركات القوية أو العنيفة مثل رفع الوسط ثم الهبوط به لأسفل أو أي شيء يجعل المرأة تقف على أطراف أصابع أقدامها.

يقلل محيط الخصر

يمكنك أيضاً مكافحة السكري والقضاء عليه من خلال الرقص الشرقي "منزلياً" ، حيث تستعين جمعيات صحية في أستراليا بفتيات تؤدين الرقص الشرقي للربط بين فكرة نحافة الخصر والتمتع بصحة جيدة .

ويدعو الأطباء مرضاهم إلى خفض أوزانهم ، فقد أشار الخبير الصحي الدكتور غاري ديد ، من جمعية السكري الاسترالية ، إلى أنه كلما كان محيط الخصر كبيراً زاد احتمال الإصابة بالسكري ، موضحاً أن احتمال إصابة الرجل بالسكري تزداد إذا كان محيط خصره فوق ال 100 سنتميتراً والمرأة فوق ال 90 سنتميتراً.

يقوي المفاصل

وأكدت الرابطة الاتحادية للتوعية الصحية وحماية المستهلك في مدينة بون الألمانية أن النشاط المنتظم يساعد مرضى الروماتيزم للتغلب على تيبس المفاصل ، وأفضل السبل لذلك هو الرقص الشرقي .

وأرجع الخبراء السبب فى ذلك إلى أن الراقصين يركزون عادة على الموسيقى فإن ذلك يعني بالنسبة لمرضى الروماتيزم صرف انتباههم عن الألم حيث يركزون على اتزانهم ووضعهم الحركي ، وبالتالي فإن المرضى يقوون عضلاتهم من دون الإحساس بالألم فيما تزداد في الوقت نفسه قوة القلب والدورة الدموية.

ولتوخي الأمان يتعين على المرضى استشارة طبيب قبل بداية الرقص وأن يتعلموا ببطء في البداية حيث أن الرياضة قد تكون نشاطاً زائدا للمصابين بالروماتيزم الحاد.

حكم الرقص في الدين

ولكن تذكري سيدتي أن الرقص الشرقي مفيد في حالة ممارسته كرياضة "منزلية" أو كحركات خفيفة كالأيروبكس في "الجيم" فقط .

كما أجاز الشيخ العلامة الألباني - رحمه الله تعالى - رقص المرأة لزوجها إذا كان الرقص عفويا أي لا تقلد به الراقصات المحترفات اللاتي يرقصن "على الوحدة ونص".

وقال الدكتور عبد الفتاح إدريس أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر: رقص الزوجة لزوجها أمر مباح، وكذلك إذا كان يريد على هذا الرقص دفا أو ما شاكل هذا، فهذا أيضا لا شيء فيه ، لأنه من قبيل اللهو المشروع، والدليل على هذا قول رسول الله عليه الصلاة والسلام: "كل شيء يلهو به الرجل باطل، إلا رميه عن قوسه، أو تأديبه فرسه، أو ملاعبته أهله، فإنهن من الحق". ومثل هذا الرقص والمداعبة وهذا اللهو إذا استعين عليه بلهو كضرب الدف ونحو ذلك، فهذا لا شيء فيه.

وأما الرقص في الأعراس أمام النساء فإن الشيخ العلامة ابن عثيمين كان يرخص به ثم تراجع عن ذلك بعد أن نُقل له ما يقع من المفاسد بسبب هذا الرقص بين النساء أنفسهن! ومنها أنه يهيج الشهوة
منقول
كاتب الموضوع : Ranoshaa mohamed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الرقص المنزلي وفوائده :: تعاليق

رد: الرقص المنزلي وفوائده
مُساهمة في 06.12.11 0:07 من طرف sarsora shabaan
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بس حاسبي لا حد يشوفك يقولوا البنت اتجننت
رد: الرقص المنزلي وفوائده
مُساهمة في 06.12.11 0:11 من طرف Ranoshaa mohamed
لا ماهو فالخباثة كده من غير ماحد يشوفني انا حويطة لعلمك HAPPY
رد: الرقص المنزلي وفوائده
مُساهمة في 06.12.11 19:51 من طرف manyensh
فكره حلوه

هيه ديه الافكااااااااااااااااااااار


رد: الرقص المنزلي وفوائده
مُساهمة في 06.12.11 20:27 من طرف Ranoshaa mohamed
;)
رد: الرقص المنزلي وفوائده
مُساهمة في 07.12.11 22:13 من طرف عيون القلب
شكرا يا قمر
 

الرقص المنزلي وفوائده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 2 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: