وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح مهمه لتبعدى طفلك عن الانطواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30112011
مُساهمةنصائح مهمه لتبعدى طفلك عن الانطواء


نصائح مهمه لتبعدى طفلك عن الانطواء





هناك بعض الأطفال الذين يكونون محبين للمرح واللعب بالإضافة إلى قدرتهم على تكوين الأصدقاء بسرعة كبيرة مع وجود بعض الأطفال الآخرين الذين قد يكونون انطوائيين بعض الشيء ويحبون الجلوس بمفردهم للتفكير والقراءة وممارسة مجموعة من الأنشطة الأخرى وهم بمفردهم.

وعليك أن تعلمي أن تكوين الأصدقاء بالنسبة للطفل الانطوائي يمثل تحديا حتى إنه على خلاف الطفل الاجتماعي يجد صعوبة حتى في بدء أي حوار صغير مع زملائه. قد يمثل أحيانا الطفل الانطوائي لغزا بالنسبة لوالدته أو والده لأنه في المنزل يكون يتحدث دائما ولكنه يأتي ويخاف في المواقف العامة وفى الاجتماعات التي يتواجد بها العديد من الأشخاص.

- بالتأكيد لا يوجد شخص يريد أن يكون بلا أصدقاء، ولكن عليك أن تعلمي أن مسألة تكوين الأصدقاء عند الطفل الانطوائي يمثل له تحديا شديد الصعوبة مثل تسلق الجبال. وبالنسبة لأي أب أو أم فيكون من الصعب عليهم مشاهدة أبنائهم يعانون من الوحدة بسبب الانطوائية مع الوضع في الاعتبار أنك لا تريدين كأم تحويل طفلك من انطوائي إلى اجتماعي فجأة ولكنك تريدين أن تخلقي له جوا مناسبا يشعره بالراحة في المواقف الاجتماعية وينمى عنده المهارات التي تمكنه من تكوين الأصدقاء والشعور بسعادة.

عليك أن تعلمي أن التعاملات والتفاعلات الاجتماعية المختلفة تكون سببا في توتر وخوف وتعب الطفل الانطوائي ولذلك فإنه قد يحتاج بعض الوقت قبل أن يتعامل في المواقف الاجتماعية المختلفة.

بالنسبة للطفل الانطوائي فإن وجوده مثلا في مكان عام أو عيد ميلاد ليتحدث مع الآخرين هو أمر مخيف، ولذلك يجب على الطفل أن يشعر أنك كوالدته تقفين بجانبه دون أن تضغطى عليه في موقف اجتماعي معين.

إذا كان طفلك سيحضر مناسبة اجتماعية معينة، فعليك أن تعديه لمثل هذا الأمر عن طريق عدة خطوات وهو الأمر الذي سيساعده أيضا على تكوين الأصدقاء:

- يجب على الطفل أن يعلم عدد الأشخاص الذين سيكونون موجودين في تلك المناسبة ومدتها

- يجب عليك أيضا أن تكوني مستعدة للجلوس مع الطفل حتى يكون على استعداد للاندماج مع الآخرين

- يمكنك أن تتدربى مع طفلك في المنزل على كيفية التحدث مع الناس لأول مرة

- إذا كنت تتناولين العشاء مع طفلك في مطعم خارج المنزل، فيمكنك أن تطلبي منه أن يطلب ما يريده بنفسه

- قاومي فكرة أن تقومى بالتحدث بالنيابة عن طفلك الخجول أو الانطوائي بل اتركيه لبعض الوقت حتى يستجمع أفكاره ويتحدث بنفسه.

- يجب عليك أن تذكري طفلك أنه إذا بقى يتحدث بصوت منخفض ولا ينظر لعين الشخص الذي يتحدث إليه فإن مثل هذا الأسلوب سيظهره أنه شخص لا يريد التحدث مع الآخرين.

- إذا كنت ستقومين بدعوة احد زملاء طفلك للمنزل، فمن الأفضل أن تقوما بدعوة زميل واحد فقط

- احذري من تصنيف الطفل على أنه يحب العزلة فلا يجب عليك مثلا أن تقولي له: “أنت انطوائي”، بل يجب أن تقنعيه دائماً بأنه شخص اجتماعي متفائل وقادر على التغلب على المعوقات – – يجب أن يسمع الطفل الكلمات التشجيعية التي تحثه على المزيد من العمل المفيد

- لا بد للأسرة والمدرسة من تدريب الطفل على المهارات الحياتية الخاصة ببناء العلاقات الاجتماعية الناجحة بطريقة منظمة مع استبعاد الأحاسيس السلبية من نفس الطفل. يحتاج الطفل إلى تعلم طرائق التحدث أمام الناس دون رهبة، كما يحتاج إلى معرفة فن تكوين الصداقات، مثل: احترام رغبة الآخرين، وممارسة أدب الاعتذار والتسامح

- يجب عليك ألا تقارني طفلك مع الآخرين. وعموماً لا يجب مقارنة الأطفال بعضهم ببعض. فلكل شخص سماته المميزة ومواهبه الخاصة. فالمقارنات تضر أكثر مما تنفع.
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح مهمه لتبعدى طفلك عن الانطواء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح مهمه لتبعدى طفلك عن الانطواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: