منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68232
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
28112011


فاصل زمنى بين انجاب الاطفال لاطفال اكثر ذكاء


أتلانتا: توصل بحث هولندي إلى استنتاج مفاده أن فترة عامين هي أفضل فاصل زمني بين الولادات لتنشئة أطفال أذكياء.

وتقول الدراسة، التي ستنشر في دورية الموارد البشرية، إن الأطفال الكبار الذين تم إنجابهم قبل عامين من ولادة شقيق آخر، أكثر ذكاءً ويسجلون درجات أعلى في اختبارات الرياضيات والقراءة عن أقرانهم الذين ولدوا في تباعد زمني أقل.

وقد تناقض الدراسة، التي نفذها باحثون من جامعة "روتردام" بهولندا، معتقدات سائدة بضرورة الإنجاب تباعاً للانتهاء من متاعب ومشقّات الرعاية سريعاً وفي آن واحد معاً.

وعقّب الباحثون بالقول: "هناك الكثير من الحكم التقليدية بشأن ما هو أفضل.. ولكن ليس هناك الكثير من الأدلة الفعلية حول ما هو جيد للوالدين أو الأطفال".

وللوصول إلى هذا الاستنتاج، قام الباحثون بدراسة 3 آلاف امرأة أنجبن أطفالاً تراوحت أعمارهم بين خمسة إلى سبعة أعوام، أخضعوا لاختبارات تحصيل في القراءة والرياضيات، وفق مجلة "التايم".

ولاحظ الباحثون أن زيادة فارق عام بين الولادات يحسّن قدرة الشقيق الأكبر على القراءة، بمعدل 0.17 بحسب معايير نسب الذكاء الانحرافية وفق اختبار بيبودي للتحصيل الفردي.

ولم تجد الدراسة دليلاً يشير إلى تأثر الشقيق الأصغر بالفاصل الزمني للإنجاب.

ويرى البعض أن إطالة مدة الفاصل الزمني للإنجاب تتيح للآباء منح كامل الانتباه والاهتمام للطفل الأول وتنمية قدراته العقلية، كما أنها تتيح لجسد الأم التعافي من الحمل والولادة قبل البدء بحمل جديد.
cnn
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

طب كويس فعلا لان انا لسه مخلفه بيبي وبرضع وكنت حابه اعرف اي وقت احسن لان طبعا انتوا عارفيين الناس بتقول ايه هاتيهم ورا بعض علشان تخلصي وتعب واحد ده حقيقي مرسي ليكي بجد
avatar
يا حبيبتى العفو علي ايه لا وري بعض سئ جدا علي صحتك كمان الا لو باراده ربنا غصب عنك لا رضعي براحتك وجسمك يسترد اللي فقده وتشمي نفسك انا شايفه 3 سنين حلو اوى عن راي الشخصي يارب يخليه ليكي يارب
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى