منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
lovelyeve
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 24660
عدد المساهمات : 1672
الاوسمه :
العمل/الترفيه : مدرسه
26112011
بسم الله

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



من المهم أن يحتوي نظامك الغذائي على الألياف الغذائية لأهميتها بتعزيز صحة الجسم وضمان سلامته!


هل تعلم ان إتباع نظام غذائى غني بالألياف ليس بالضرورة أن يكون مملاً وفاقداً للمذاق الشهي! فالألياف تتوفر أيضاً في أغذية لذيذة كالتوت الطازج والكمثرى واللوز، وأيضاً مسحوق الكاكاو الذيذ .. !



إن حصولك على القدر الكافي من الآلياف في نظامك الغذائى، يساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب وتعزيز صحتك البدنية والعقلية، إضافة الى ذلك، فإنه يسهم بإنجاح حميتك الغذائية، وعلى الرغم من ذلك، فإن الكثير منا يعتقد بأن مصادر الآلياف هي مقتصرة على الأطعمة المحتوية على نخالة القمح والحبوب الكاملة ..!



ولكن رغم شيوعة إلاً أنه خاطئ، لذلك هناك الكثير من الناس ليس لديهم فكرة عن كيفية إدراج الأطعمة الغنية بالألياف في نظامهم الغذائي، وعلى الفور يعتقدون بأن عليهم تناول المخبوزات المصنوعة من القمح الكامل، أو إضافة مسحوق الألياف للحصول على الألياف اللازمة، والتي تعتبر عنصر رئيسي في نظامنا الغذائي.



بالرغم من إمكانية الحصول على الألياف من المكملات الغذائية، إلاً أنه يجب أولاً محاولة الحصول عليها طبيعياً من خلال التغذية الصحية قدر المستطاع.



خبرنا السار لك هو أن الألياف تتوفر بالكثير من الأغذية اللذيذة والمحتوية على نسبة جيدة من الألياف، وستجد مع مرور الوقت بأن نظامك الغذائي أصبح يحتوى على أطعمة نباتية وشهية بشكل أكبر.



وفيما يلي أفضل 10 أطعمة محتوية على الألياف:

- الخرشوف يتمتع بمذاق مميز وشهي ويحتوي على 7 غرامات من الألياف.

- الكمثرى حلوة المذاق، وغنية بالسوائل، ونسبة عالية من الألياف تتراوح مابين 4.4 – 5.5 جرام اعتماداً على نوعية الكمثرى.

- التوت بمذاقة الرائع يحتوي على 4 غرامات من الألياف لكل حصة، ويمكن إضافتة على رقائق القمح (الكورن فلكس)، أو تناولة طازجاً فهو وجبة خفيفة منعشة ومليئة بالفائدة.

- الخضروات المشكلة نصف كوب من الخضروات المشكلة تزودك بأربع غرامات من الألياف.

- مسحوق الكاكاو! تحتوي ملعقتان من مسحوق الكاكاو غير المحلى على 4 غرامات من الألياف.
- البطاطا الحلوة مع قشورها تحتوي على الألياف بنسبة 3.8 غرام ، وبإمكانك خبز البطاطا الحلوة والإستمتاع بتناولها واعتبارها بديل جيد للبطاطس المقلية.

- التين المجفف حلو المـذاق ويحتوي على حوالي 3.7 غرام من الألياف لكل حصة.

- اليقطين : نصف كوب من اليقطين المعلب يمدك بنحو 3.6 غرام من الألياف، ويمكن استخدامة في صنع فطائر اليقطين او في الطبخ او كطبق حساء شهي.

- اللوز والجوز لهما العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك إحتوائهما على الألياف بنسبة عالية تعادل 3.5 غرام من الألياف لكل حصة.

- البازلاء : تحتوي على 2.5 – 3.5 غرام من الألياف لكل حصة، ويشيع إستخدامها في الأطباق الرئيسية والجانبية والسلطات والشوربات.


وبالطبع الخوخ والفاصولياء والبقول والبرغل جميعها تعتبر أغذية غنية بالألياف، وبإمكانك اختيار ما تفضله من الأطعمة، وإضافة الكثير من التنوع والفائدة الى نظامك الغذائي.



وأخيراً نصيحة لزيادة نسبة الألياف في نظامك الغذائى، إحرص على اختيار الأطعمة الطازجة، وتناولها في حالتها الطبيعية، على سبيل المثال قد يكون عصير التفاح منعشاً ولكن تناول التفاحة كاملة سوف يمدك بحوالي 3.6 من الألياف!

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
موضوع رائع تسلمي يا قمر
avatar
ميرسي ياكوكى على ردك ومرورك
;)
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى