وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 lملف كامل بالصور اساليب وافكار لجعل طفلك يرتب غرفته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
24112011
مُساهمةlملف كامل بالصور اساليب وافكار لجعل طفلك يرتب غرفته


lملف كامل بالصور اساليب وافكار لجعل طفلك يرتب غرفته


يبدأ طفلك بدخوله مرحلة المراهقة والشعور بأنه مستقل وقد كبر، ولذلك فإنه يحاول فى كثير من الأحيان تحدى القواعد والأوامر وتصبح هناك الكثير من الخلافات بينك وبينه. إن تنظيف ابنك المراهق لغرفته هو موضع خلاف دائم بينك وبينه أى بين الأم وابنها، ولذلك يجب عليك أن تحاولى إيجاد إستراتيجية أو طريقة معينة تساعدك على تشجيع طفلك على الالتزام بتنظيف غرفته وعدم الإهمال فى مثل هذا الأمر مع الوضع فى الاعتبار أيضا أنك يجب أن تلتزمي بأى شئ تقولينه.



- علمى طفلك مبكرا ومنذ الصغر كيف ينظف غرفة نومه ويعتنى بها، لأن تعليمه مثل هذا الأمر فى فترة المراهقة سيكون أمرا صعبا. فالطفل إذا تعلم منذ الصغر كيف يكون منظما، فإن الأمر سيصبح روتينيا بالنسبة له عند وصوله لمرحلة المراهقة. وبهذا الشكل فإن النظام سيصبح عادة فى حياة الطفل وكل ما عليك فعله فقط هو تذكير الطفل من وقت لآخر بأهمية النظام والنظافة

- يجب عليك أن تكونى قدوة لطفلك، لأن الطفل أو المراهق إذا رأى أن والدته مهملة فى الاعتناء بالمنزل وتنظيفه فإنه سيتصرف بنفس الطريقة فيما يخص تنظيف وتنظيم غرفته. وفى المقابل، فإن الطفل أو ابنك إذا رأى أنك شديدة الاهتمام بتنظيف المنزل فإنه سيكون حريصا على الأمر نفسه أيضا فى غرفة نومه.

- أخبرى طفلك بما تريدينه منه بالضبط وأخبريه أيضا أنه يجب عليه اتباع بعض الخطوات للحفاظ على غرفته نظيفة ومنظمة. فعليه مثلا أن يلتزم بتنظيم سريره وبتنظيف أثاث الغرفة مرة كل أسبوع وإزالة ملابسه المتسخة مع إمكانية أن تضعى له جدولا فى المطبخ بالأعمال التى يجب عليه إنجازها ليحافظ على غرفته نظيفة.

- إذا قام طفلك بتنظيف غرفته، فعليك أن تمتدحيه على مثل هذا الأمر وأنك فخورة به لأنه قام بترتيب وتنظيف غرفته مما سيجعله يشعر أنك تقدرين مجهوداته. أما إذا حافظ طفلك على غرفته نظيفة ومرتبة لمدة شهر بأكمله، فيمكنك أن تشترى له شيئا يريده أو تصطحبيه لتناول العشاء فى أى مطعم.

- وعلى سبيل المثال إذا كان طفلك لا يحافظ على غرفته منظمة ونظيفة ومرتبه، فيمكنك أن تعاقبيه بأن تقومى بحرمانه مثلا من المصروف أو من الخروج مع أصدقائه.

- يمكنك أن تبقى مع طفلك داخل الغرفة أثناء تنظيفه لها لتدعيمه على الأقل فى البداية. ويمكنك أثناء وجودك فى الغرفة أن تقومى بتشغيل بعض الموسيقى للطفل

- علمى طفلك كيف يقوم بكنس أرضية الغرفة وبترتيب ملابسه وبتنظيف الجدران. عليك أيضا أن توفرى للطفل فى غرفته أرففا وأدراجا كافية ليضع داخلها كل شئ.

- يجب عليك أن تساعدي طفلك على تحديد مكان لكل شئ فى الغرفة حتى يتمكن الطفل من الحفاظ عليها نظيفة ومنظمة ومرتبة. فعليك أن توفرى للطفل فى الغرفة أماكن كافية لتخزين أغراضه ومستلزماته. ويمكنك مثلا أن تقومى بإضافة الأرفف للجدران وتثبيتها فيها وهى بدورها يمكن للطفل أن يخزن فيها أقراصه المدمجة المختلفة. واعلمى ايضا أن المكتبة الخشبية هى عنصر أساسى فى غرفة الطفل لأنها تحمل إلى جانب الكتب العديد من الأغراض. يمكن أيضا استخدام حوامل المجلات والجرائد التي تساهم فى جعل غرفة طفلك منظمة ومرتبة. ويمكنك أن تقومى بإضافة بعض الأكواب لحمل بعض الأغراض الخفيفة مثل مشط وفرشاة الشعر.

- وإذا كان طفلك لا يمتلك فى غرفته مكتبا كبيرا بما فيه الكفاية، فيمكنك أن تفكرى فى شراء مكتب أكبر له حيث يعتبر المكتب مهما فى غرفة الطفل لأن المكتب هو المكان الذى يستخدمه الطفل للمذاكرة ويمكنه أن يستخدمه لتخزين الأدوات المكتبية المختلفة من أقلام وآلات حاسبة وأدوات فنية


أفكآآآآآآر اتجنن ....’’’’في ترتيب الاغراض والملابس ...~~ لغرف الأطفآآل

أترككم مع الصوور وانتم أحكموووو

[



[






[




لترتيب أدوات المولود في طاولة تغيير ملابس الطفل..,



لتنظيم الادراج..,



قفص صغير لحفظ الالعاب قرب حوض الاستحمام..,



سلة غسيل مبتكرة..,



شبك زاوية لحفظ الالعاب..,



دائما ما تكون لدينا كمية من ملابس الاطفال حديثي الولادة مثلا
(0-3 شهور، 3-6 شهور...الخ) يكبر الطفل و دون ان يستفيد منها حيث تكون مخزنه غالبا في صناديق بعيدا عن عين الام. فمن الاقضل ان تكون دائما في خزانة الطفل مع وضع تقسيمات بينها و كتابة العمر عليها ليسهل على الام استخدامها في وقت الحاجة..,









هذه بعض الافكار ممكن تساعد في ترتيب غرفه الالعاب بحيث تكون منظمه وممتعه للاطفال في نفس الوقت








[



















نصائح مهمة لترتيب غرف الاطفال


غرفة… مليئة باللعب.. تتناثر على أرضها الأوراق والأقلام.. وتبدو الملابس مبعثرة . فوق الفراش، بل وعلى الأرض.

هكذا تبدو عادة غرفة الأطفال، خاصة إذا زاد عددهم إليكم 5 نصائح ذهبية لترتيب غرفة الأطفال:
1 - الصناديق الكرتونية التي نشتري فيها زجاجات المياه المعدنية أو الغازية أو الفاكهة يمكن تزيينها ببقايا ورق الحائط أو ورق الهدايا، ويُكتب على كل واحد منها ما يجب أن يوضع فيه: أحذية أيمن - ألعاب منى- كتب زياد … وهكذا، ويصبح كل طفل مسئولاً عن أغراضه وصناديقه، وتُفضّل الصناديق التي لا يتجاوز ارتفاعها 10-15 سنتيمتر؛ حتى يسهل دفعها أسفل الفراش، أو تحت المكتب لتبدو الغرفة مرتبة.

2 - الصناديق البلاستيكية التي توضع أفقيًا فوق بعضها، وتُستخدم في المطبخ لتوضع بها البطاطس والبصل، يمكن أيضا استخدامها في غرفة الأطفال؛ لوضع ملابس النوم والملابس الداخلية والجوارب، وكل ما يستخدمونه يوميًا ليكون في متناول أيديهم، مما يمكنهم من وضع أغراضهم في الصناديق المفتوحة بسهولة، وحتى لا يتعللوا بالتكاسل عن فتح الدولاب.
3 - يمكن وضع جدول صارم لأوقات التلوين واللعب، ولا يتم الانتقال إلى غرفة المعيشة لمشاهدة التلفاز أو مكان الوجبات (المطبخ/ غرفة الطعام) إلا بعد أن يتم إرجاع كل شيء لمكانه.
4 - تخصيص مكان واضح للملابس التي تحتاج للغسل، وتعليم الأطفال وضع ما اتسخ فيه، وإلا فسوف يتم ارتداء الملابس متسخة في اليوم التالي، خاصة الزي المدرسي. وسيحرص الطفل مع الوقت قبل المطالبة بملابس نظيفة عند الخروج أن يتأكد أنه قد وضع المتسخ في مكان الغسل، خاصة إذا ما وجد نظرات الاستغراب من زملائه عند ذهابه بملابس متسخة لم يضعها في المكان المطلوب.
5 - يفضل حفاظًا على نظافة المنزل بشكل عام- تخصيص مكان للأحذية بجوار باب المنزل، مما يوفر على الوالدين ترتيب أزواج الأحذية والنعال المنزلية المتناثرة في كل مكان عادة، وإذا تم تخصيص رف لكل طفل؛ سيوفر هذا علينا الاستماع إلى السؤال المكرر: أين حذائي؟ والرد المكرر أيضًا: ابحث عنه تحت الفراش أو تحت مكتبك!
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

lملف كامل بالصور اساليب وافكار لجعل طفلك يرتب غرفته :: تعاليق

فين الصور؟؟؟؟
ظاهره عندي يا حبيبتى بس اصبري عليها تحمل يا قمر وغيري البروزر لو معلقه معاكي هنفتح باذن الله
تسلم ايدك موضوع حلو بس ارسليه مرة اخرى بالصور لانها لم تنحج معك فى الظهور
ايه حكايه الصور يا بنات انا ظاهره عندي اشمعنا الموضوع ده غريبه اوي هحاول اجدده تانى من عنيه تسلموا علي المرورو يا قمرات يارب :نورتونى :
 

lملف كامل بالصور اساليب وافكار لجعل طفلك يرتب غرفته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: