منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

ما هو سبب فقدان شهية طفلي والعلاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18112011

مُساهمة 

default ما هو سبب فقدان شهية طفلي والعلاج




ما هو سبب فقدان شهية طفلي والعلاج

سؤال حير أغلبية الأمهات إن لم يكن كلهن وهو: ما هو سبب فقدان الشهية عند الأطفال وما حل هذه المشاكل؟

يمكن أن نجيب فنقول بأن هذا يعود إلى عدة أسباب أهمها :

1.إجبار الأطفال على تناول الطعام بالقوة وبصفة مستمرة وهذا راجع إلى أن ليس لكل الأطفال نفس الطاقة على الأكل خاصة الذين لهم نفس السن فهم يختلفون في القدرة على تقبل الطعام وهذا يعتبر معيار يساعد الأمهات على تحديد وجبات الأكل اليومية لكل طفل.

2.فك أدوات الأكل وتعنيف الأطفال على ذلك: يجب ترك الحرية للطفل في الأكل فمثلا تركه يمسك بالملعقة أو الفنجان ....فإذا منعته الأم من ذلك سيقوم بالعكس ويمكن أن يرفض الطعام كليا كما يجب على الأم تقديم الطعام بشكل جذاب يشجعه على الأكل .

3.كيفية تعامل الأم مع الطفل : فمثلا يمكن أن تكون الأم سبب أساسي في فقدان الطفل شهية الأكل، فعصبية الأم الزائدة وعدم تفهمها لابنها يساهم ذلك بشعور الابن بالقلق وعدم السعادة وبالتالي يرفض الأكل لذلك على كل أم أن تحاول مداعبة ابنها عند وجبة الطعام لأنها حتى إذا أرادت تعليم طفلها لطرق وآداب الأكل فلن يتعلمها لأنه سيشعر بأنه مجبر على ذلك .

4.ضرورة أن يأكل الطفل مع عائلته أو أترابه وليس وحده لأنه من خلالهم سيتعلم طريقة الأكل الصحيحة وسيحاول تقليدهم فيأكل بشهية ويمكن أن يواصل الأكل حتى ينتهي أخر فرد من المجموعة من أكله.

5.استعمال الطعام كوسيلة لمكافأة الابن : فمثلا تقوم الأم بإعطاء بعض الأطعمة التي يحبذها الطفل كمكافأة ليأكل بقية الأطعمة لأنه يتولد عنده شعور بأن تلك الأطعمة غير جيدة وان كانت عكس ذلك لما كافأته أمه إذ تناولها .



نصائـح لكـل أم :

•تنويع وجبة الطفل وتزيين طبقه ببعض الفواكه والخضر الضرورية للطفل

•تجنب إعطاء الحليب للطفل قبل النوم لان ذلك يساهم في قطع شهية الطفل

•إدخال ابنك في بعض الأحيان إلى المطبخ واتركيه يساعدك على تحضير الطعام

•تجنب إعطاء الطفل طعامه وهو جالس أمام التلفاز أو الحاسوب لان ذلك سيؤدي إما إلى قطع الشهية أو إلى السمنة المفرطة

•التقليل من السكر للأطفال فبعض الأبحاث أثبتت أن سلوك الطفل يتدهور بعد تناول كميات مرتفعة من السكر كما أثبتت أن البروتين يبطل مفعول السكر فعلى كل أم بعد كل وجبة تحتوى على السكر أن تعطيه بعض اللبن أو البيض وغيرها من الأطعمة التي تحتوى على البروتين .
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى