وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح هامه لتعالجى مشاكل بشرتك بنفسك!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
18112011
مُساهمةنصائح هامه لتعالجى مشاكل بشرتك بنفسك!!!



نصائح هامه لتعالجى مشاكل بشرتك بنفسك!!!

شكرا شكرا

تعاني كثيرات منا من بشرة ذات مشاكل كحب الشباب، شحوب اللون، او حتى الترهل، وفقدان النضارة!
إليك حلولا بسيطة تساعدك على استعادة نضارة بشرتك، مهما كانت المشكلة!
عندما نتحدث عن بشرة ذات مشاكل، غالبا ما نعني بها ظهور البثور او حتى الرؤوس السوداء، وبالتالي بشرة فاقدة للحيوية.
لذلك اليك ما عليك فعله، لتعالجي بحركات بسيطة واساسية، مشاكل بشرتك:
- انتبهي الى المأكولات الدسمة
هذه المأكولات، كالشوكولا والسمنة او الزبدة، يمكنها ان تزيد من مشاكل ظهور البثور. لذلك، انتبهي جيدا لمأكولاتك ولا تكثري من الدسم.
- انتبهي من الشمس
يمكن للشمس ان تكون ضارة جدا للبشرة التي تعاني أصلا المشاكل. لذلك عليك ان تحمي بشرتك وان تستخدمي كريم خاص بنوع بشرتك، الذي يحتوي على حماية من الطاقة الشمسية.




لا للتوتر
ان التوتر هو سبب اساسي لظهور البثور. لذلك حاولي ان تسرخي وان تمارسي الرياضة او اليوغا.

- لا تلمسيها
ان ظهرت البثور، لا تلمسيها، حتى تحميها من الإلتهاب.

- اكثري من شرب الليمون
ان الليمون والحامض اساسيان للبشرة المدهنة. لذلك اشربي قدر المستطاع عصير الليمون او الليموناضة، او حتى ضعي ملعقة صغيرة من الحامض في كوب من الماء، واشربيها عند الصباح.

- لا للصابون العادي
اشتري غسولا خاصا بنوع بشرتك ولا تستعملي الصابون البلدي لأنه يحتوي على زيوت يمكنها ان تكون ضارة. واغسلي وجهك بالمستحضرات الخاصة، صباحا ومساء.

- الماكياج الخاص
انتبهي عند شرائك لكريم الاساس. فهناك كريمات غير ملائمة للبشرة ذات المشاكل.




افعلي ولاتفعلي عند إزالة الشعر بالشمع



يؤكد الخبراء أن إزالة الشعر باستخدام الطرق المنزلية التقليدية كالشمع والعسل هو الأصح والأفضل لصحة وجاذبية البشرة. لكننا نرتكب بعض الأخطاء عند القيام بهذه العملية التى قد تسبب أضراراً بالغة الخطورة بصحة ومظهر البشرة. لذا نقدم لك فى السطور التالية قائمة بأهم القواعد والمحظورات الخاصة بهذه العملية.
1- استخدمي مقشرا للبشرة قبل إزالة الشعر.
تقشير البشرة قبل وبعد نزع الشعيرات الزائدة أمر فى غاية الأهمية لمنع نمو الشعر الجديد أسفل طبقات الجلد (فى الاتجاه المعاكس). استعيني بكريم تقشير من إحدى الماركات العالية الجودة مثل نيتروجينا.
2- لا تحاولي نزع الشعيرات البالغة الطول أو القصيرة للغاية
حتى تتم عملية نزع الشعر بشكل مثالي وفعال لابد ان يكون طول الشعر ما بين 1/4 – 3/4 بوصة. وفى حالة إن كان الشعر أطول من ذلك قصيه قليلا بمقص آمن دون تقصيره تماما حتى لا يسبب ألماً حاداً.
3- استخدمي بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر
بعد الانتهاء من عملية تقشير البشرة وتنظيفها جيداً. انثري القليل من بودرة الأطفال على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لتمتص الدهون الزائدة وحتى يلتصق الشمع أو السكر بالشعر بشكل أفضل.
4- اختبري درجة حرارة الشمع
تأكدي ان درجة حرارة الشمع او السكر مناسبة تماما لبشرتك بحيث لا تكون باردة للغاية فلا تؤدي المهمة المطلوبة على أكمل وجه أو ساخنة جداً بالشكل الذي قد يحرق بشرتك. يمكنك اختيار الحرارة بوضع القليل من السائل على معصمك.
5- افردي الشمع وأزيليه فى الاتجاه الصحيح
احرصي دائما على فرد الشمع فى اتجاه نمو الشعر ليلتصق بالشعر بشكل أسرع ثم افردي عليه الشريطة المخصصة لذلك وثبتيها بإحكام باستخدام الكاشط واتركيها لثوانٍ ثم انزعي الشريطة بشكل سريع فى عكس اتجاه نمو الشعر.
6- اضغطي على بشرتك بعد إزلة الشعر
بعد الإنتهاء من نزع الشريطة، قومي سريعاً بالضغط بباطن اليد على المنطقة التى تمت إزالة الشعر منها وذلك للتخفيف من الألم والإحمرار.
7- تجنبي وضع الشمع على نفس المنطقة مرتين متتاليتين
المبالغة فى استخدام الشمع على نفس المنطقة قد يسبب عواقب وخيمة للبشرة مثل كشط الجلد وإصابته بالإلتهاب الزائد عن الحد. أما فى حالة أنه تبقى بعض الشعيرات بعد استخدام الشمع فيمكنك التخلص منهما باستخدام الملقط.
8- استخدمي زيت الأطفال للإزالة بقايا الشمع.
المنتجات المرطبة مثل زيت الأطفال تساعد على تنظيف وإزالة البقايا الشمعية المتبقية على بشرتك كما أنها سترطب البشرة.
9- تجنبي محاولة نزع الشعيرات النامية للأسفل.
امتنعي عن نزع الشعيرات التى تنمو أسفل الجلد لأن هذه العملية قد تسبب التهاب البشرة. فى حالة انتشارها بكثرة، اغمري بشرتك فى ماء دافئ لدقائق حتى تصبح البشرة لينة ثم قومي بلطف بتقشير المنطقة المليئة بالشعيرات وضعي عليها كريما معالجا غنيا بحمض الساليسيليك. وفى حالة إن كان مظهرها بارزا بشكل مبالغ فيه استخدمي الملاقيط المعقمة لإزالتها.
10- استخدمي مستحضرات تبطئ نمو الشعر
استخدام المستحضرات التى تعمل على ابطاء نمو الشعر يعني قلة عدد المرات التى ستستخدمين فيها الشمع. ذلك بالإضافة إلى أن هذه المستحضرات تعمل على تنعيم الشعر الخشن مما يجعل عملية إزالة الشعر أسهل وأسرع وأقل ألماً.
11- لا تستخدمي الشمع على المناطق المحترقة
فى حالة إصابة بشرتك بالحروق أو الحساسية نتيجة استخدام عقار معين، امتنعي تماما عن استخدام الشمع تجنباً للمزيد من الإلتهاب. ضعي فى اعتبارك أيضا أن تتم إزالة الشعر فى منطقة بين الفخذين قبل أو بعد الدورة الشهرية بيومين على الأقل لان البشرة تكون فى غاية الحساسية فى هذه الفترة.




طرق التخلص من قشرة الشعر الطبيعية

تعانى بعض الفتيات من قشرة الشعر وتستخدم لها العديد من الأدوية ولكن بلا فائدة لذلك تقدم خبيرة التجميل منى هانى بعض الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الشعر، تقول تصاب فروة الرأس بالقشرة نتيجة لاستخدام منتجات الشعر الكيميائية ، ولعلاج القشرة والحد من ظهورها يمكن استخدام العديد من الطرق الطبيعية منها خلط عصير الليمون مع بيضة ثم نقوم بوضعه لمدة ساعتين على فروة الرأس ثم نقوم بغسل الشعر بالمياه الدافئة ، ويمكن خلط ثوم مفروم مع كحول طبى مع تركه فى الشمس 10 أيام وعند الاستخدام يراعى خلطه جيدا ونضعه على فروة الرأس ثم غسل الشعر بشامبو أطفال .

ويلعب خل التفاح دور كبير فى التخلص من قشرة الشعر وذلك باستخدامه بصفة يومية على فروة الرأس بعد غسل الشعر بالمياه الدافئة .

وهناك مجموعة من النصائح للعناية اليومية للتخلص من قشرة الشعر منها تدليك فروة الرأس قبل النوم مساءا بزيت الزيتون أو اللوز أو الصبار ونتركه حتى الصباح ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ ويكرر هذا يوميا حتى تختفى القشرة .

استخدام غسول طبى يحتوى على مادة الكبريت ويدلك به الشعر ثم يغسل مباشرة بشامبو مضاد للقشرة ويتم هذا مرة واحدة كل أسبوع حتى يتم التخلص من القشرة نهائيا .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه لتعالجى مشاكل بشرتك بنفسك!!! :: تعاليق

نصائح غالية شكرا لكي
جامد جامد جامد تسلم ايدك يا كوكيه ياجامدة
بارك الله فيك ياكوكى موضوعك هااااايل وبالذات عن الشمع فادنى اوي شكرا
 

نصائح هامه لتعالجى مشاكل بشرتك بنفسك!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: